الحجرف يبحث مع غريفيث الضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب
آخر تحديث GMT15:45:42
 العرب اليوم -
رئيس الحكومة الفلسطينية: ندعو الأمم المتحدة إلى توفير الحماية لشعبنا ولمقدساتنا في القدس رئيس الحكومة الفلسطينية يعلن أن الأزمة السياسية والداخلية الإسرائيلية يتم تصديرها إلى غزة والقدس الاحتلال يقرر إلغاء التعليم غداً في وسط فلسطين المحتلة وجنوبها سرايا القدس : "نقول لنتنياهو وقادة جيشة المهزوم أن فصائل المقاومة بنت خططها وجهزت نفسها على إدارة هكذا معارك ولشهور عدة وأن ارتقاء أي قائد لن يوقف المعركة وسيزيدها عنفواناً" إسرائيل تهدد باستهداف برج جديد في قطاع غزة وطالبت السكان بإخلائه مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة
أخر الأخبار

الحجرف يبحث مع غريفيث الضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحجرف يبحث مع غريفيث الضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف
الرياض - العرب اليوم

 جدد مجلس التعاون الخليجي تأكيده على أمن المنطقة، وتعزيز جهود التنمية فيها، وضرورة الضغط على الحوثيين في اليمن لوقف هجماتهم على مأرب. وشدد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف، على ضرورة مشاركة المجلس في أي مفاوضات بالملف النووي الإيراني، مؤكداً إيمان مجلس بالتعاون بالأمن والاستقرار وتعزيز جهود التنمية في المنطقة.
وعقد الحجرف، أمس، اجتماعاً مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة السعودية الرياض، ناقشا خلاله دعوة المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثي لوقف هجومها على مأرب واستهداف المدنيين، ووقف الاعتداءات بالصواريخ والمسيرات على السعودية. وأكد الحجرف الموقف الثابت لمجلس التعاون في «دعم اليمن وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوعه، من خلال دعم الجهود المقدرة للحكومة اليمنية، التي تمارس أعمالها من عدن رغم كل التحديات»، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض. وأكد الجانبان أهمية التنسيق لدعوة المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثي الإرهابية لوقف هجومها على مأرب واستهداف المدنيين والمخيمات، وكذلك ضرورة السماح للفريق الفني بفحص ناقلة النفط «صافر» تفادياً لكارثة اقتصادية وبيئية وشيكة.
وخلال لقاء مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في الرياض، تطرق الحجرف للوضع في اليمن أيضاً، مستعرضاً جهود مجلس التعاون في دعم الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الحكومة الشرعية من خلال المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216، داعياً الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على جماعة الحوثي الإرهابية للانخراط في العملية السلمية. كما أكد أهمية حشد الجهود الأممية لتأمين الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني، مقدراً انعقاد المؤتمر رفيع المستوى حول التعهدات المالية للأزمة الإنسانية الذي سيعقد افتراضياً يوم 1 مارس (آذار) المقبل.
ودعا الحجرف، إيران، إلى التخلي عن سلوكها في التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتوقف عن زعزعة الأمن والاستقرار من خلال دعم الجماعات الإرهابية. وشدد الحجرف على الثوابت التي ترتكز عليها مسيرة «التعاون» لدول الخليج والمتمثلة في تعزيز الأمن والسلم واحترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول ونبذ التطرف والإرهاب والعنف. كما أكد مساهمات مجلس التعاون مع المجتمع الدولي في دعم جهود التنمية والمساهمة الإيجابية لتقديم الدعم والمساعدة للدول المحتاجة.
وتطرق أمين مجلس التعاون الخليجي إلى مخرجات قمة «العلا» الماضية، مؤكداً أنها بداية مرحلة جديدة في مسيرة مجلس التعاون، ترتكز على المنجزات وتبني المستقبل وتواجه التحديات بكل ثبات وقوة. وأكد الحجرف الدور المحوري والمهم الذي يقوم به مجلس التعاون في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، منوهاً بأن المنطقة تواجه عدداً من التحديات في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وغيرها، التي تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي نحو مواجهة هذه التحديات، مثمناً دور الاتحاد الأوروبي وتفاعله مع قضايا المنطقة، ومؤكداً حرص مجلس التعاون على العمل مع الاتحاد الأوروبي وتعزيز جهوده.

قد يهمك ايضا:

التعاون الخليجي يوجه رسالة إلى مجلس الأمن بتمديد حظر السلاح على إيران

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يستنكر "تهديدات" إيران للإمارات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحجرف يبحث مع غريفيث الضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب الحجرف يبحث مع غريفيث الضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab