مصادر أمنية تكشف عن مقتل قادة الصف الأول للتنظيم خلال شهر بغارات التحالف الدولي
آخر تحديث GMT05:43:06
 العرب اليوم -

أكدت ان معدل سقوط قادة "داعش" كان أسرع من قدرته على استبدالهم

مصادر أمنية تكشف عن مقتل قادة الصف الأول للتنظيم خلال شهر بغارات التحالف الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصادر أمنية تكشف عن مقتل قادة الصف الأول للتنظيم خلال شهر بغارات التحالف الدولي

الغارات الجوية لقوات التحالف التي استهدفت العديد من قادة ورؤوس عناصر" داعش" المتطرفة
بغداد - نجلاء الطائي

كشفت مصادر امنية  عن حصيلة قتلى قياديي تنظيم" داعش" المتطرف خلال الثلاثين يومًا الماضية، خلال  الغارات الجوية لقوات التحالف التي استهدفت العديد من قادة ورؤوس عناصر" داعش" المتطرفة في كل من سورية والعراق. ونجحت الغارات الدقيقة والصواريخ الذكية في القضاء على كل قادة الصف الأول لداعش تقريبا، واصبح معدل تساقط قادة داعش اسرع من قدرته على استبدالهم".

واكدت المصادر انه "في يوم 6 ايلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف القيادي في داعش المتطرف "ابو انس السروج" في الموصل، العراق والذي كان يدير مصنع لتلغيم السيارات ساهم مقتله في تقليل هجمات السيارات الملغمة و زرع العبوات الناسفة في الموصل، وفي يوم 6 ايلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "ابو حارث اللامي" قرب الموصل والذي كان المسؤول الاعلامي في العراق و الشام وساهم مقتله في تقليل نشاط داعش الدعائي".

واضافت ، انه في " 2 ايلول/ سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف القيادي العسكري المتطرف"ابو خطاب" في الموصل والذي كان يشغل منصب النائب العسكري والمسؤول عن عمليات داعش جنوب الموصل اثر مقتله سلبا على تشكيلات و قيادات داعش، وفي 20 ايلول/ سبتمبر 2016 استهدفت طائرات التحالف القيادي المتطرف "نسيم عباس جمعة" قرب تلعفر في العراق و الذي كان مسؤولا عن الدعم العسكري لداعش في تلعفر اثر مقتله على قيادة داعش وتنفيذ العمليات العسكرية في تلعفر".

وزادت المصادر انه في "18 ايلول/ سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "اكرم الجرجاري" قرب الموصل و الذي كان مقربا من الحجي ايمان الأمير المالي لداعش والذي قتل في 25 اذار 2016 الذي كان عضو من ديوان داعش المالية اسهم مقتل اكرم الجرجاري في اضعاف قيادة داعش في الموصل".

وفي 19 ايلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "ابو جابر الشيشاني" قرب الموصل و الذي شغل منصب المسؤول الاداري لجند الاقصى وتسبب مقتله في اضعاف وهشاشة قيادة جند الاقصى شمال العراق.

واوضحت انه "في 17 ايلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "عبد الرحمن الشيشاني" قرب الموصل والذي كان اميرا في جند الاقصى و قيادي عسكري في الموصل وساهم مقتله في اضعاف قيادة داعش في ولاية دجلة شمال العراق، وفي 7 ايلول/سبتمر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "وائل عادل الفياض" الملقب بدكتور وائل قرب الرقة في سوريا والذي شغل منصب وزير الاعلام وعضو مهم في مجلس الشورى.وكان يعتبر واحد من اهم خمسة مطلوبين في تنظيم داعش وكان من المقربين جدا من المتطرفين أبو بكر البغدادي وأبو محمد العدناني الذي قتل في 30 اب 2016 وكان الدكتور وائل مسؤول عن شبكة داعش الإعلامية أدى مقتله لإضعاف داعش إعلاميا و منعهم من الترويج لافكارهم المتطرفة".

وفي 13 أيلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "أبو احمد امارة" قرب الموصل في العراق و الذي شغل منصب قائد كتيبة مؤتة بالإضافة الى منصبه، كان ايضا مسؤولا عن توزيع الوقود و إدارة مشاريع داعش أدى مقتله الى اعاقة امدادات داعش شرق الموصل، بينما في 11 أيلول/ سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "ناجي عبدالله الجبوري" الملقب أبو جنات في جنوب الموصل و الذي كان نائب الأمير العسكري في الموصل و المسؤول عن سير العمليات العسكرية حول الموصل و استخدام اللاسلحة الكيمياوية و الدفاع عن التنظيم في الموصل. وعرقل مقتله سير العمليات العسكرية للتنظيم حول الموصل.

وفي 11 أيلول/سبتمبر 2016 ايضا قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "علي محمود يعقوب" و الملقب علي حمود مولة و "أبو عائشة" في آن واحد قرب تلعفر في العراق كان علي محمود الرئيس الإداري في منطقة تقاطع أبو ماريا و الكسك وكان أبو عائشة القائد الأمني في قرية أبو ماريا اثر مقتلهما على سير العمليات العسكرية في منطقة تقاطع أبو ماريا والكسك.

وفي 10 أيلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "وسام إسماعيل السبعاوي" جنوب الموصل والذي كان يعرف بالقاضي الدموي وهو المسؤول عن الحكم على المسجونين والذي غالبا ما ينتهي بحكم باعدامهم واثر مقتله على نظام داعش القضائي في شمال العراق وكذلك أدى الى التخلص من شخص اجرامي.

وفي 21 آب/اغسطس 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف"أبو بكر" قرب الموصل في العراق والذي كان امير شرطة داعش العسكرية شرق الموصل و كان أبو بكر عراقي الجنسية و شخصية فاعلة بتطبيق الاجراءات العسكرية والحفاظ على الانضباط بصفوف التنظيم و أدى مقتله الى تخبط داخل قيادات داعش.

وفي 5 أيلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "أبو محمد الحيالي" الملقب بابو طيبة قرب الموصل و يعرف أبو طيبة بتدريبه للعناصر المهتمين بتنفيذ الهجمات الخارجية بالعبوات الناسفة أدى مقتله الى ضعف شبكة تصنيع العبوات الناسفة في داعش داخل الموصل.

وفي1 أيلول/سبتمبر 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "أبو هادي زنون" القدري قرب تلعفر في العراق والذي كان يشغل منصب قائد امني في ولاية الجزيرة واثر مقتله على عمليات التنظيم الأمنية و ضعف قيادة داعش في تلعفر.

وفي 27 آب/اغسطس 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "أبو حسام" قرب الموصل في العراق و الذي كان مسؤولا عن حماية منظومة الاتصالات السرية في داعش أدى مقتله الى عدم قدرة داعش على تطوير طرق الاتصالات.

وفي 25 اب 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "أبو يحيى العراقي" قرب القيارة في العراق، والذي كان يشغل منصب قائد عسكري مهم لنقل المقاتلين في الموصل و اسفر مقتله عن اضعاف قدرة داعش على تحريك المقاتلين بشكل فعال واعاقة عمليات "داعش" العسكرية داخل الموصل.

وفي 20 اب/ اغسطس 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف المتطرف "محمد احمد جاسم" الملقب بابو صهيب العراقي والذي اشتهر بتزوير الوثائق الرسمية للمقاتلين الأجانب و تسهيل عملية نقلهم وأدى مقتله الى صعوبة دخول وخروج مقاتلين داعش الأجانب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر أمنية تكشف عن مقتل قادة الصف الأول للتنظيم خلال شهر بغارات التحالف الدولي مصادر أمنية تكشف عن مقتل قادة الصف الأول للتنظيم خلال شهر بغارات التحالف الدولي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب سوريا

GMT 08:20 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

ارتفاع حصيلة قتلى القطاع الصي في غزة

GMT 10:24 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب غرب باكستان

GMT 01:04 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

أصغر من أميركا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab