ترامب يحدِّد 3 عناوين رئيسية لمباحثاته مع قادة إسرائيل خلال زيارته للقدس
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تعزيز العلاقات الثنائية والعمل ضد التهديدات المشتركة ودفع عملية السلام مع الفلسطينيين

ترامب يحدِّد 3 عناوين رئيسية لمباحثاته مع قادة "إسرائيل" خلال زيارته للقدس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يحدِّد 3 عناوين رئيسية لمباحثاته مع قادة "إسرائيل" خلال زيارته للقدس

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونتياهو
واشنطن - العرب اليوم

وضع الرئيس الأميركي دونالد ترامب 3 عناوين رئيسية للمباحثات التي سيجريها مع كبار المسؤولين الاسرائيليين خلال زيارته المرتقبة إلى القدس المحتلة خلال شهر مايو/آيار الجاري. وحسب رسالة مكتوبة وجهها ترامب إلى صحيفة "إسرائيل اليوم" اليومية ونشرتها اليوم الإثنين، فإن "هذه العناوين الثلاثة تتمحور حول تعزيز العلاقات الثنائية الإسرائيلية الأميركية، والعمل ضد التهديدات المشتركة، وبحث سبل دفع السلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وقال ترامب في رسالته: "سأؤكد على الحاجة لتعزيز الشراكة بين إسرائيل والولايات المتحدة والتي مثلت قصة نجاح لسنوات". وأضاف "سنناقش عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها الحاجة للعمل ضد التهديدات التي تمثلها إيران وأدواتها، وتهديدات داعش وغيره من المنظمات الإرهابية".
وتابع الرئيس الأميركي يقول: "سنبحث تعزيز سلام حقيقي ودائم بين الإسرائيليين الفلسطينيين". مشيرًا إلى أنه يتطلع إلى هذه الزيارة التي وصفها بـ "الرائعة والبناءة".

بدورها قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم، إن "زيارة ترامب ستكون في غالبيتها في مدينة القدس حيث سيبيت ليلة واحدة في أحد فنادق المدينة". ولفتت إلى أن "الشرطة الإسرائيلية بدأت الاستعدادات لتوفير الحماية له خلاله هذه الزيارة التي تعدُّ الأولى له كرئيس للولايات المتحدة إلى إسرائيل".

واشارت الإذاعة الإسرائيلية الى أن "رئيس هيئات الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد سيصل إسرائيل اليوم الإثنين في زيارة عمل يحل خلالها ضيفًا على نظيره الإسرائيلي غادي آيزنكوت. وأضافت "من المتوقع أن تتناول محادثاته مع آيزنكوت ومع وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان الأوضاع في المنطقة، بما في ذلك الملفين السوري والإيراني، إضافة إلى العلاقات العسكرية بين إسرائيل والولايات المتحدة".

ومن المقرر أن يبدأ ترامب زيارة إلى إسرائيل 22 مايو/ايار وتستمر يومين يلتقي خلالها مسؤولين إسرائيليين. وقالت مصادر فلسطينية إن "ترامب سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية خلال الزيارة".

وكان ترامب استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض منتصف فبراير/شباط الماضي، فيما استقبل الرئيس الفلسطيني أبومازن في البيت الأبيض يوم 3 مايو/أيار الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يحدِّد 3 عناوين رئيسية لمباحثاته مع قادة إسرائيل خلال زيارته للقدس ترامب يحدِّد 3 عناوين رئيسية لمباحثاته مع قادة إسرائيل خلال زيارته للقدس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab