حزب العمال يؤكد أن السبسي خيّب آمال التونسيين ويصف منظومته بـ الفاشلة
آخر تحديث GMT14:40:17
 العرب اليوم -

نبّه من خطورة تلويحه باستعمال القوة لوأد مطالب المواطنين

حزب العمال يؤكد أن السبسي خيّب آمال التونسيين ويصف منظومته بـ "الفاشلة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حزب العمال يؤكد أن السبسي خيّب آمال التونسيين ويصف منظومته بـ "الفاشلة"

باجي قايد السبسي
تونس - حياة الغانمي

تحت عنوان "السّبسي يعلن الحرب على الشّعب"،

 أصدر حزب العمال بيانًا ناريًا، اعتبر فيه أن خطاب باجي قايد السبسي دون ما تتطلّبه الأوضاع المتأزمة في البلاد، ودون ما ينتظره الشّعب من دور لرئيس الدولة، وهو خطاب يزيد في تعميق الأزمة وتعفين الأوضاع، ويؤكّد الدّور الخطير الذي باتت تمثّله الرّئاسة باعتبارها رأس حربة الثّورة المضادّة والتّآمر على الشّعب وعلى تطلّعاته.

ونبّه حزب العمال إلى خطورة القرار المتّخذ بشأن توجيه الوحدات العسكريّة لحماية المؤسّسات الاقتصاديّة التي تشهد احتجاجات بما يعني إعلان حرب وتلويح بالعصا الغليظة عوضًا عن التّعاطي السّياسي والسّلمي مع مطالب المحتجّين في عديد الجهات والقطاعات، فضلًا عن إقحام المؤسّسة العسكريّة في مهمّات قد تفرض عليها المواجهة مع السّكان والمحتجّين بما يمثّله ذلك من خطورة على الأوضاع الاجتماعيّة المحتقنة.

واعتبر أنّ تصريح السبسي بكون الدولة عاجزة عن توفير التشغيل والتنمية، هو تأكيد لموقفنا من منظومة الحكم التي بإقرارها هذا تنزع عن نفسها أيّ مشروعية، بما يشرّع للدّعوة إلى رحيل هذه المنظومة الفاشلة والعاجزة عبر انتخابات سابقة لأوانها أصبحت اليوم ضرورية لتجاوز حال التعطّل.

وبخصوص قانون المصالحة، أكد البيان أنّ إصرار السبسي على تمرير "قانون المصالحة" من خلال الأغلبية البرلمانية اليمينية هو إصرار على تبييض الفساد واللّصوصيّة وتكريس للإفلات من العقاب وإعادة لأزلام الدولة العميقة لمفاصل القرار فضلًا عن كونه انتهاك صارخ للدستور ولقانون العدالة الانتقالية.

 وجاء في بيان حزب العمال أنّ تلويح الباجي بالعصا الغليظة تجاه المعارضة وتجاه التحركات الاحتجاجية هو دليل إفلاس ودليل على السّعي المحموم للائتلاف الرجعي الحاكم إلى العودة إلى مربّع القمع والاستبداد، وهو ما سيتصدّى له شعبنا وقواه التّقدّميّة دفاعًا عن المكاسب والتّطلّعات، ودعا الحزب في ختام بيانه الشّعب التّونسي ومجمل القوى السّياسيّة والاجتماعيّة والمدنيّة التقدمية إلى اليقظة وإعلاء التّنسيق والعمل الميداني المشترك لتفويت الفرصة على الائتلاف اليميني للاستفراد بالشّعب وبنضالاته العادلة من أجل الشّغل والحرّيّة والكرامة الوطنيّة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب العمال يؤكد أن السبسي خيّب آمال التونسيين ويصف منظومته بـ الفاشلة حزب العمال يؤكد أن السبسي خيّب آمال التونسيين ويصف منظومته بـ الفاشلة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab