وزير الدفاع العراقي يعتزم الكشف عن مزيد من حقائق الفاسدين بالصوت والصورة دون رتوش
آخر تحديث GMT21:55:48
 العرب اليوم -

تحرير عتبة الكرد والعثورعلى جثة ابن شقيقة محافظ نينوى مقتولًا بالرصاص

وزير الدفاع العراقي يعتزم الكشف عن مزيد من حقائق الفاسدين بالصوت والصورة دون "رتوش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الدفاع العراقي يعتزم الكشف عن مزيد من حقائق الفاسدين بالصوت والصورة دون "رتوش"

تمكنت القوات المشتركة العراقية من تحرير قرية عتبة الكرد
بغداد - نجلاء الطائي

أوضح المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل كريس غارفر أن تنظيم "داعش" لا يقاتل بقوة عند المواجهات ودخول مناطق جديدة.

وذكر غارفر في مقابلة مع شبكة CNN الأميركية "نحاول معرفة عدد مقاتلي تنظيم "داعش" على الأرض في كل يوم، لكن ما لاحظناه هو أننا عندما ندخل مناطق جديدة فإن الأمر بات أسهل وعندما نقاتل لا يقاتلون بقوة، ونلاحظ أن قدراتهم القتالية أقل، والتوقعات تشير إلى وجود ما بين 19- 25 ألف مقاتل داخل التنظيم في العراق وسورية، لكن نحاول التأكد من صحة هذه الأرقام في كل يوم".

وعن استعادة الموصل أكد أن "خطة استعادة الموصل تسير وفقا لما تم التخطيط له، تسير بشكل أبطأ نوعا ما في بعض المناطق وأسرع من المتوقع في مناطق أخرى ونحن مستعدون للبناء اللوجستي ودعم عملية القوات الأمنية العراقية ولدينا مستشارون برفقتهم لتحضيرهم للمهمة التالية في الموصل". وحول ماذا بعد الموصل، بين غارفر "ما رأيناه هو قيام المخططين في الحكومة العراقية بالتواصل مع المنظمات الإنسانية ووضع خطط لاستقبال النازحين عن الموصل والاستعداد لما سيكون عليه اليوم التالي". مضيفا "ندرب ونجهز القوة التي ستمسك الموصل من الشرطة ومقاتلي القبائل المحلية ممن سيحمون المدينة من عودة التنظيم إليها بعد الانتصار واستعادة الموصل".

وتمكنت القوات المشتركة العراقية السبت 13 آب/ أغسطس الجاري من تحرير قرية عتبة الكرد القريبة من مطار القيارة جنوبي مدينة الموصل. وقال مسؤول لجنة تنظيمات مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني رشاد كلالي خلال تصريح صحافي إن القوات المشتركة تمكنت صباحا من تحرير قرية عتبة الكرد القريبة من مطار القيارة، مؤكدًا ان "هذه القرية هي قرية كردية تقع ضمن ناحية القيارة". مضيفا أن "القوات الأمنية مستمرة في عملياتها العسكرية لتحرير عدد من القرى الأخرى في المنطقة".

وعثرت قوة امنية في محافظة أربيل شمال العراق على جثة ابن شقيقة محافظ نينوى نوفل العاكوب مقتولًا داخل سيارته، وسط أربيل. وقال مصدر أمني رسمي إن "قوة من الشرطة عثرت صباحا على جثة صفوك العاكوب ابن شقيقة محافظ نينوى نوفل العاكوب مقتولًا داخل سيارته على بعد نحو 100 متر من منزل محافظ نينوى في حي حزيران، وسط أربيل"، مبينًا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس".

تأتي هذه الحادثة بعد يومين من تصريحات محافظ نينوى نوفل العاكوب بشأن المشاكل التي ستواجه إدارة محافظة نينوى بعد تحرير الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، أهمها "الأطفال مجهولي النسب بسبب جهاد النكاح" التي أثارت هذه التصريحات غضب بعض السياسيين. وهاجم ائتلاف متحدون برئاسة أسامة النجيفي، بشدة محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب على خلفية تلك التصريحات وعد ما قاله المحافظ إساءة لنساء الموصل. وشهدت بغداد السبت 13 من الشهر الجاري وفقا لمصدر في الداخلية أن "عبوة ناسفة انفجرت، صباحا بالقرب من محال تجارية في منطقة الكفاح وسط بغداد؛ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة". مضيفا أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لضابط برتبة نقيب منسوب إلى الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية انفجرت صباحا لدى مروره في منطقة بغداد الجديدة، شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة". 

وقال وزير الدفاع خالد العبيدي إنه "سيكشف اليوم أدلة بالصوت والصورة" لاتهاماته بالفساد لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواب ورجال أعمال ومسوؤلين. وذكر عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "إلى الفاسدين، ومواقعهم الإلكترونية، ألم تتعبوا من تزييف الحقائق وتزوير الوقائع؟ ألا تحزنون على حال الشعب العراقي الذي أضاع الفسادُ ماضيه وحاضره وربما مستقبله؟". مضيفا "ألا تخافون على وضع الجيش العراقي الذي كان الفساد ينخر في معظم مفاصله حتى فشلت 5 فرق عسكرية منه بعدتها وعتادها في صد أقل من 700 متطرف احتلوا الموصل، وما تلاها من احتلال أكثر من ثلث العراق؟".

وأشار العبيدي إلى أن "آخر فريات الفاسدين هي بتقديمنا شاهد زور إلى القضاء، لكن الحقيقة هي ماسنكشفها اليوم كما هي (وبالصوت والصورة)، ودون رتوش أهل الفساد".

وأعلن القضاء العراقي في بيان له غلق الدعوى المقامة ضد الجبوري، في ما ورد بأقوال وزير الدفاع بالاتهامات التي وجهها خلال جلسة استجوابه "لأن الأدلة الموجودة بحق المتهم غير كافية". وأعلنت هيئة النزاهة الطعن على قرار القضاء الخاص بغلق الدعوى في قضية استجواب وزير الدفاع، كما أعلن الأخير عزمه الطعن أيضا بالإفراج عن الجبوري " في ظل وجود الكثير من الشهود معهم مستمسكات ووثائق تتعلق بالإرهاب والفساد"، مؤكدا أن "ما قمت به ليس صراعا سياسيا ولا أتطلع لأي مستقبل سياسي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع العراقي يعتزم الكشف عن مزيد من حقائق الفاسدين بالصوت والصورة دون رتوش وزير الدفاع العراقي يعتزم الكشف عن مزيد من حقائق الفاسدين بالصوت والصورة دون رتوش



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - العرب اليوم

GMT 06:26 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة إكليبس كروس آخر إنتاج لميتسوبيشي 100%

GMT 21:02 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إغلاق مصنع سكاكر غير مرخص في المفرق

GMT 19:20 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

انتقي من صيحات 2019 للسجاد ما يناسب ذوقك لكل غرفة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab