عبدالفتاح السيسي يعرض على نظيره اللبناني استعداد مصر لمساعدة جيش بلاده
آخر تحديث GMT09:14:01
 العرب اليوم -

ميشال عون يُثمّن دور القاهرة الريادي ووقوفها الدائم بجانب بيروت

عبدالفتاح السيسي يعرض على نظيره اللبناني استعداد مصر لمساعدة جيش بلاده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالفتاح السيسي يعرض على نظيره اللبناني استعداد مصر لمساعدة جيش بلاده

جانب من لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس ميشال عون
القاهرة - أكرم علي

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنّ بلاده سعت دومًا إلى تعزيز الاستقرار السياسي في لبنان، وأنّ مصر كانت من أولى الدول التي رحّبت بالتسوية السياسية في لبنان بعيدًا عن التدخل الخارجي، مما جعلت بيروت نموذجًا رائدًا في المنطقة.

وأضاف الرئيس المصري، خلال كلمته، عقب انعقاد القمة "المصرية-اللبنانينة" مع الرئيس ميشال عون، الإثنين، في قصر الاتحادية، أنّ "مصر سوف تواصل عملها على كافة الأصعدة للعمل مع لبنان وتعزيز التنوع الثقافي الذي تحكمه أسس التوافق وحفظه عن أي محاولات لجذبه إلى الصراعات المذهبية أو الدينية الغريبة عن منطقتنا وأن يكون هناك تعايش بين الأديان والمذاهب".

وتعهّد الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وأهمية التعاون الثنائي في أفريقيا، مضيفًا "تطرقت المباحثات إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وأزمة سورية وأزمة اللاجئين التي تعاني منها لبنان والوقوف معًا ضد الإرهاب وعرضنا الاستعداد لمساندة ومساعدة لبنان في تعزيز القوة العسكرية وجيشها".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه بحث مع الرئيس عون القمة العربية المقبلة في ظل التحديات العصيبة التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن، ووجه التهنئة له على توليه منصب الرئيس أخيرًا.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي إلى زيارة لبنان في أقرب وقت، وقال "جئنا إلى مصر ليس لتحسين العلاقات بل للتأكيد على تاريخ تلك العلاقات منذ عقود طويلة".. وأوضح الرئيس عون، خلال كلمته عقب القمة "المصرية- اللبنانية" الإثنين، أنّ "اللقاء كان مناسبة طيبة لبحث وتعزيز العلاقات وتأمين استمرارها على كافة الأصعدة بما يعود بالنفع على البلدين"، مؤكدًا "ضرورة توطيد اللجنة العليا المشتركة وتفعيل اجتماعاتها بشكل دوري للوصول إلى النتائج المرجوة وبحثنا الوضع المضطرب في الشرق الأوسط".

وجدد ميشال عون، التأكيد على الدور المصري في المنطقة ، وقال "إن مصر الاعتدال والانفتاح يمكنها أن تضع استراتيجية مشتركة لمحاربة الإرهاب الذي يضرب في أرضنا والعمل على إيجاد الحل السياسي لأزمات الوضع العربي وخاصة في سورية والتي تشتعل فيها النار منذ سنوات".

وشدد الرئيس عون على أن "العنف لا يمكن أن يؤسس دولة ولا يبني مستقبلًا، بل يضاعف المخاطر والانقسامات، وتوقفنا كثيرًا عند ظاهرة الإرهاب التي تعاني منها مصر ولبنان"، وقال "أكدنا أن الإرهاب لا يميز بين شعوب وأديان وضرورة تحقيق السلام والعادل والشامل في المنطقة وفق مبادرة السلاح العربية والتأكيد على حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس". وثمن الرئيس اللبناني، دور مصر الريادي ووقوفها الدائم بجانب لبنان ودعمها في كافة المحافل الدولية المختلفة من أجل الحفاظ على استقرار البلاد ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالفتاح السيسي يعرض على نظيره اللبناني استعداد مصر لمساعدة جيش بلاده عبدالفتاح السيسي يعرض على نظيره اللبناني استعداد مصر لمساعدة جيش بلاده



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab