انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة للحشد والجيش العراقي غرب الأنبار
آخر تحديث GMT22:09:58
 العرب اليوم -

بسبب انفجار سيارة مفخخة كان يقودها إرهابي انتحاري

انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة للحشد والجيش العراقي غرب الأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة للحشد والجيش العراقي غرب الأنبار

رئيس الوزراء حيدر العبادي
بغداد – الصباح الجديد

أفاد مركز الإعلام الأمني، باستشهاد وإصابة 11 شخصًا في انفجار قضاء القائم غربي الانبار، صباح الأربعاء. وذكر البيان أن القوات الأمنية في سيطرة (الشهيد حيدر) بقضاء القائم تلاحظ عجلة نوع (كيا) مشتبه بها وتقوم بإطلاق النار عليها، حيث تبين أنها مفخخة ويقودها إرهابي انتحاري.

وأضاف أن انفجار العجلة، أسفر عن استشهاد 7 أشخاص بينهم 4 من منتسبي القوات الأمنية و3 مدنيين وإصابة 4 من منتسبي الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى أضرار مادية بعجلة مدنية، كمعلومات أولية.

وكشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، عن مقتل 6 من عناصر الجيش و4 من مسلحي مليشيات الحشد الشعبي وإصابة 14 آخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش مشتركة في قضاء القائم غرب الانبار .

انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة للحشد والجيش العراقي غرب الأنبار

وقال المصدر إن انتحاري يقود عجلة مفخخة هاجم نقطة تفتيش مشتركة بين الجيش ومليشيات الحشد الشعبي في منطقة كويشان جنوبي قضاء القائم الحدودية مع سورية غرب الانبار، ما أسفر عن مقتل 6 من الجنود و4 من عناصر الحشد الشعبي وإصابة 14 آخرين بجروح بليغة " .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ، أن القوات الأمنية شرعت بالتوجه إلى مكان الحادث وإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار وتفتيش المنطقة، تحسبًا من وجود عجلات مفخخة أخرى قد تستهدف المدنيين وعناصر الأمن.

وأشار المصدر إلى أن انفجار العجلة المفخخة،ـ يعد الحادث الأول، الذي تشهده مدينة القائم المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي منذ أشهر.

والمح رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى التخلي عن كرسي رئاسة الوزراء قائلًا، "لن أصر على موقع معين، فيما دعا الكتل السياسية إلى الالتزام بالتوقيتات الدستورية وعدم الدخول في نزاع على المناصب".

وقال العبادي في المؤتمر الصحافي الأسبوعي، الثلاثاء، إن عمل الحكومة مستمر للارتقاء بالاقتصاد العراقي إلى درجات متقدمة ووضع أسس متينة لبنائه، وقد اسسنا لهذا رغم قلة الموارد وانخفاض أسعار النفط، ونحن متفائلون بصعود أسعار النفط.

وأضاف،"عملنا على الاستفادة من النفط لتقوية الاقتصاد وليس فقط لغرض الإنفاق، ونعمل على الاستفادة من القطاع الخاص والاعتماد على المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد وليس فقط المشاريع الكبيرة، واتفقنا مع شركة "سيمنس" العالمية الكبرى وضمن خطة متكاملة على إصلاح كامل لمنظومة الكهرباء في العراق والغرض هو توفير الكهرباء للمواطن بشكل مستمر، وكذلك الاستفادة من هذا الإنتاج في خلق اقتصاد جيد للبلد وتوفير فرص عمل كبيرة للمواطنين".

ودعا رئيس الوزراء جميع الكتل السياسية إلى الالتزام بالتوقيتات الدستورية وعدم الدخول في نزاع على المناصب، لافتًا إلى تشكيل لجنة تحقيقية بشأن انخفاض نسبة الكلور في مياه محافظة البصرة وأسبابه، والاستعداد لتلبية الحاجات كافة لمحافظة البصرة والإنفاق عليها.

ودعا العبادي إلى" عدم إتباع وسائل غير قانونية وغير أخلاقية مثل الضغط على المرشحين أو التهديد أو الابتزاز ودفع الأموال فهو تجاوز على العملية الانتخابية وعلى المواطنين"، مبينًا أن" الذي يُشترى بالمال لا يساوي شيئا، ونحن لا نريده وليس له قيمة لدينا، ونحن لا نقبل بالمرشح الذي يخاف".

وأفاد أن" المرجع الأعلى السيد السيستاني، وضع في العام 2014، ثلاثة أهداف يحققها رئيس الوزراء المتصدي للمسؤولية حينها، هي القضاء على الإرهاب والقضاء على الطائفية ومنع تقسيم البلد.

ونوه العبادي أن الكهرباء وشحة وملوحة المياه هي أزمات قديمة وليست بالجديدة، مشيرًا إلى " تشكيل لجنة عليا للنظر في العقوبات الاقتصادية على إيران وكيفية التعامل معها ولدينا رؤية للتعامل مع معها، ولسنا جزءًا من العقوبات على الدول لان الحصار يؤذي المواطن"، مؤكدًا "الالتزام بما نحمي به بلدنا وشعبنا ولا نريد إيذاء شعبنا ونفع غيرنا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة للحشد والجيش العراقي غرب الأنبار انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة للحشد والجيش العراقي غرب الأنبار



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة

GMT 04:12 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

الأردن وتركيا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

مَن يحاسبُ مَن عن حرب معروفة نتائجها سلفاً؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab