القوات العراقية تعلن مقتل ثلاثة انتحاريين وتحرير رهائن بينهم مسؤوليين
آخر تحديث GMT18:42:13
 العرب اليوم -

تزامنًا مع وصول وفد سياسي برئاسة الجبوري للقاء بارزاني

القوات العراقية تعلن مقتل ثلاثة انتحاريين وتحرير رهائن بينهم مسؤوليين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تعلن مقتل ثلاثة انتحاريين وتحرير رهائن بينهم مسؤوليين

رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
بغداد ــ نجلاء الطائي

أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي اليوم الأحد، مقتل ثلاثة انتحاريين حاولوا اقتحام مبنى "حزب الحل" في مركز قضاء هيت، غربي الأنبار، غرب البلاد، وإنقاذ مسؤولين محليين وإحدى المرشحات للانتخابات، في غرب العراق، تزامنًا مع وصول وفد سياسي رفيع من العاصمة بغداد، اليوم الاحد، إلى مدينة أربيل .

وأوضح المركز في بيان إلى قيادة عمليات الجزيرة، في العراق، اليوم الأحد، أن قوة من لواء المشاة 29 الفرقة السابعة، تتمكن من قتل ثلاثة متطرفين انتحاريين حاولوا اقتحام مبنى "حركة الحل" في هيت، غربي الأنبار، غرب البلاد، مضيفًا أن القوة تمكنت بعد قتل الانتحاريين أثناء الاشتباك معهم، من إنقاذ رئيس مجلس هيت، ومدير البلدية، وإحدى المرشحات بعد أن كانوا محاصرين داخل المبنى.

وأعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، غرب العراق، عن مقتل وإصابة 18 بينهم من الأجهزة الأمنية، حصيلة هجوم انتحاري مزدوج استهدف مقر حزب سياسي في غربي المحافظة.

وأفاد رئيس اللجنة، نعيم الكعود، في تصريح صحفي ، بإن انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين، فجر احدهما نفسه بعد منتصف الليل، في الساعات الأولى من اليوم، داخل مقر "حزب الحل" في مركز قضاء هيت، أن التفجير الانتحاري الأول، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، وإصابة 9 آخرين، من الحراس الشخصيين والموظفين.

وأكمل، أن الانتحاري الثاني كان مختبئًا في "المرافق الصحية"، وفجر نفسه صباح اليوم، بعد محاصرته من قبل الأجهزة الأمنية، ما أسفر عن مقتل اثنين من القوات، وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة.

ونوه الكعود، إلى أن الحصيلة النهائية، للهجوم ارتفعت إلى سبعة قتلى، و11 جريح، وقال "للأسف أن الإنتحاريين المتطرف موجودين في داخل مدينة هيت "غربي الأنبار"، لأنه يطلق سراح الكثير من هؤلاء المتطرف بسبب عدم كفاية الأدلة".

ويذكر أن القوات العراقية، حررت قضاء هيت بالكامل، من سيطرة تنظيم "داعش" ، في منتصف نيسان عام 2016،

وتزامنًا مع هذه الأحداث وصل وفد سياسي رفيع من العاصمة بغداد، اليوم الاحد، إلى مدينة أربيل، وقال مصدر حكومي "إن الوفد السياسي كان برئاسة رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، وضم عدد من السياسيين".

وتابع المصدر "أن وفداً رسمياً من اقليم كردستان، ضم جعفر امينيكي وفؤاد حسين كان في استقبال الوفد السياسي العراقي"، مشيرًا إلى أنه من المقرر ان يقدم الوفد الزائر التعازي الى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، لوفاة دلوفان ادريس بارزاني".

ووجه زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني والاسرة البارزانية مسعود بارزاني، يوم الخميس الماضي، رسالة شكر لجمع من قدم التعازي بمناسبة وفاة ابن اخيه دلوفان ادريس بارزاني.

وجاء في الرسالة التي وجهها بارزاني انه يوجه شكره اللامحدود لجميع مواطني كوردستان والاطراف السياسية الكردستانية والعراقية ومسؤولي البعثات الدبلوماسية الاجنبية وممثلي الدول ورجال الدين وممثلي المكونات القومية والدينية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والاكاديمية والرياضية وقادة وقوات البيشمركة والاسايش والشرطة والمسؤولين الاداريين والسياسيين وجميع شرائح في اقليم كوردستان والعراق وجميع الكردستانيين في اجزاء كوردستان الاربعة والخارج الذين تجشموا عناء المشاركة في مراسيم عزاء الراحل دلوفان بارزاني وعبروا عن مواساتهم ومشاركتهم في الحزن على فقده.

وتوفي شقيق رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وابن شقيق مسعود بارزاني، دلوفان بارزاني يوم الاثنين الماضي اثر اصابته بجلطة قلبية، بالمقابل ذكر مصدر حكومي، أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل اليوم الاحد، الى اربيل للتعزية بوفاة دلوفان بارزاني.

وقال المصدر: "إن الجبوري التقى حال وصوله رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، حيث عبر عن تعازيه ومواساته لذوي الفقيد".

ووجه زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني والاسرة البارزانية مسعود بارزاني، يوم الخميس الماضي، رسالة شكر لجمع من قدم التعازي بمناسبة وفاة ابن اخيه دلوفان ادريس بارزاني.

وجاء في الرسالة التي وجهها بارزاني انه يوجه شكره اللامحدود لجميع مواطني كردستان والاطراف السياسية الكردستانية والعراقية ومسؤولي البعثات الدبلوماسية الاجنبية وممثلي الدول ورجال الدين وممثلي المكونات القومية والدينية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والاكاديمية والرياضية وقادة وقوات البيشمركة والاسايش والشرطة والمسؤولين الاداريين والسياسيين وجميع شرائح في اقليم كردستان والعراق وجميع الكردستانيين في اجزاء كوردستان الاربعة والخارج الذين تجشموا عناء المشاركة في مراسيم عزاء الراحل دلوفان بارزاني وعبروا عن مواساتهم ومشاركتهم في الحزن على فقده.

وتوفي شقيق رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وابن شقيق مسعود بارزاني، دلوفان بارزاني يوم الاثنين الماضي اثر اصابته بجلطة قلبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تعلن مقتل ثلاثة انتحاريين وتحرير رهائن بينهم مسؤوليين القوات العراقية تعلن مقتل ثلاثة انتحاريين وتحرير رهائن بينهم مسؤوليين



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 07:59 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

إسرائيل تستهدف 3 مواقع في ريف درعا السورية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab