الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد
آخر تحديث GMT10:51:54
 العرب اليوم -

الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد

الجيش الأميركي
بغداد - العرب اليوم

بينما تترقب بغداد، اليوم الأحد، بدء اللجنة العسكرية الثنائية العراقية الأميركية استئناف حوارها حول جدولة خروج قوات التحالف الدولي من البلاد، أكدت الفصائل المسلحة أنها عازمة على الرد عسكرياً على الضربات الأميركية.وقال ممثل عن ما بات يعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهو عضو في جماعة "أصحاب الكهف"، إن "الرد العسكري على الأميركيين سيكون في المكان والزمان المناسبين"، وفق تعبيره.

كما أشار إلى أن "قائدي عصائب أهل الحق ومنظمة بدر، قيس الخزعلي وهادي العامري وعدا بمطالبة الحكومة الضغط على القوات الأميركية للرحيل في أسرع وقت ممكن"، وفق ما نقلت مجلة نيوزويك.
إلا أنه أكد في الوقت عينه أن "الجماعة مستعدة دائما لكل الاحتمالات ولا تبني تحركاتها على الظروف الآنية فقط، بل حسب كل تطور محتمل، بما في ذلك احتمال حدوث تصعيد كبير".
وأردف ممثل تلك الجماعة التي ظهرت عام 2019، وأعلنت لاحقاً انضمامها لـ "المقاومة الإسلامية في العراق" أنه في حال حصول هذا التصعيد فإن "أصحاب الكهف" جاهزة للرد، قائلا "سنواجه النار بالنار حتماً".

يشار إلى أن العراق كان أعلن الشهر الماضي، بعد سلسلة من الضربات الأميركية التي استهدفت فصائل مسلحة تورطت في هجمات على قواعد أميركية في العراق وسوريا، أنه اتفق مع واشنطن على تشكيل لجنة لبدء محادثات حول مستقبل التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة من أجل وضع جدول زمني لانسحاب تلك القوات وإنهاء مهام التحالف. وقال المتحدث الرسمي باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول يوم الخميس الماضي إن اللجنة العسكرية الثنائية بين البلدين سوف تستأنف عملها، اليوم الأحد، لمناقشة وجدولة إنهاء مهمة التحالف الدولي في البلاد.
ومنذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إثر الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس عل قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف غزة، ساد التوتر عدة ساحات في المنطقة، من العراق إلى سوريا ولبنان، فضلا عن اليمن حيث الحوثيون.
فقد سجل أكثر من 165 هجوماً من قبل فصائل مسلحة مدعومة من إيران على قواعد أميركية منتشرة في بعض المناطق العراقية والسورية على السواء. بينما توعدت أميركا بالرد، وقد شنت بالفعل مؤخراً عدة ضربات طالت على وجه الخصوص قواعد لكتائب حزب الله العراقية.

 

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اتفاق عراقي ـ أميركي على إعادة انتشار قوات التحالف الدولي وسط ترتيبات لجولة جديدة من الحوار قريبا

العراق يعلن انسحاب قوات التحالف الدولي من قاعدة القائم في محافظة الأنبار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد الفصائل العراقية تُعلن جاهزيتها لأي تصعيد أميركي بالتزامن مع استئناف الحوار بشأن جدولة خروج قوات التحالف من البلاد



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:52 2024 الخميس ,22 شباط / فبراير

مقتل فلسطيني وإصابة 4 في استهداف مركبة في جنين

GMT 08:13 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

الوجه القبيح لحرب السودان

GMT 16:19 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

تصاميم أنيقة لغرف الطعام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab