أبو هولي يبحث مع كوين لويس أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية
آخر تحديث GMT08:21:11
 العرب اليوم -

خلال اجتماع عقده في مدينة رام الله بشأن هذا الأمر

أبو هولي يبحث مع كوين لويس أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبو هولي يبحث مع كوين لويس أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد أبو هولي
رام الله - منيب سعادة

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد أبو هولي مع مدير عمليات الأونروا في المحافظات الشمالية كوين لويس أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية والأوضاع المالية لوكالة الغوث الدولية والتحرك الفلسطيني لتجديد التفويض الممنوح للأونروا حسب القرار 302 إلى جانب القرار الإسرائيلي بإغلاق مدراس الأونروا في القدس مع نهاية العام الدراسي .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده أبو هولي مع كوين لويس في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة رام الله صباح اليوم بحضور مسؤول الإعلام في مكتب مدير الأونروا بالضفة الغربية كاظم أبو خلف ومدير عام المخيمات ياسر أبو كشك ومدير الأونروا كنعان الجمل ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم شعفاط محمود الشيخ .

واكد أبو هولي على أن منظمة التحرير الفلسطينية لديها خطة تحرك وآليات عمل للاستفادة من ترأس دولة فلسطين لمجموعة 77 + الصين لحشد الدعم السياسي لتجديد لتفويض الممنوح للأونروا ومساعدة الأونروا في توسيع قاعدة المانحين من خلال إيجاد مانحين جدد لتأمين الدعم المالي لموازنتها العامة للعام الحالي (2019) ولدعم عملها داخل المخيمات وتحسين خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين كماً ونوعاً .

وأضاف أن منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين تمكنا من توظيف علاقاتهما مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وبالتنسيق المشترك مع الدول المضيفة وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوربي وإدارة الأونروا من تمكين الأونروا الخروج من ازمتها المالية وتخفيض العجز المالي الضخم في ميزانيتها من 470 مليون دولار الذي نجم عن قطع الإدارة الأميركية دعمها للأونروا إلى 20 مليون دولار لافتا إلى أن دولة أفغانستان وهي دولة فقيرة قدمت دعما ماليا للأونروا وهذا يعد نجاح لاستراتيجية التحرك المشترك ... .

وكشف أبو هولي عن لقاء سيعقد يوم الخميس مع قناصل الدول لدى دولة فلسطين لوضعهم بصورة الوضع بما يتعلق بقضية اللاجئين والمخيمات وخاصة الاستهداف الإسرائيلي لمخيم شعفاط ولمؤسسات ومدارس الأونروا في القدس .

اقرأ أيضاً : أبو هولي يؤكّد أن إدراج "الأونروا" في قائمة "سيمون" تحريض ضدها

وأوضح أبو هولي أن القرار الإسرائيلي بإغلاق مدراس الأونروا مع نهاية العام الدراسي يأتي في اطار التنفيذ العملي للخطة العنصرية لنيير بركات رئيس بلدية الاحتلال في القدس بإغلاق مؤسسات الأونروا في القدس وتنفيذا للمخطط الأميركي الإسرائيلي لإنهاء وتفكيك عمل الأونروا كمدخل لتصفية قضية اللاجئين في اطار سياسة توزيع الأدوار فيما لتمرير صفقة القرن رافضا القرار الذي سيواجه شعبيا وأمميا لعدم تمريره .

وتساءل  أبو هولي ما هو مصير 1200 طالب مدرسي عند إغلاق مدارسهم وما هو مصير ما يقارب 100 الف فلسطيني يتلقون المساعدات من الأونروا في القدس الشرقية ، محذرا من أن القرار الإسرائيلي سيدفع إلى توتير المنطقة وسيولد كارثة إنسانية في حال توقف خدمات الأونروا في القدس وهذا يستوجب تحركًا سريع[ا لمواجهة هذا القرار .

ونوه إلى أن وكالة الغوث وجدت لتقدم خدماتها للاجئين الفلسطينيين لحين إيجاد حل سياسي لقضيتهم يقضي بعودتهم إلى ديارهم ومهمتنا الحفاظ على دورها وخدماتها ما دام الحل السياسي غائبا وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية تسعى إلى إنجاز حل سياسي من خلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وتقرير مصير شعبنا الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس والذي سيحقق لشعبنا العيش بأمن وسلام في المنطقة .

وتابع أبو هولي نحن شعب محب للسلام ،و لا نريد التطرف لأبنائنا بإغلاق المراكز والمدارس مؤكدا على أن وجود الأونروا هو نوع من الأمان هناك . وشدّد على ضرورة تعزيز الشراكة بين دائرة شؤون اللاجئين والأونروا عبر وضع خطة تنفيذية مرتبطة بالواقع تعالج الأزمة بالتشاور من خلال قرارات وإجراءات متفق عليها لاستدامة الخدمات حتى لا يكون هناك تقشف على حساب اللاجئ وفي الوقت ذاته تمنع بعض السلوكيات الذي هو هدف أمريكا لإغلاق وكالة الغوث .

من جهتها شددت لويس على أن قضية المؤازرة والدعم مهمة لاستمرارية عمل الأونروا لافتة إلى أن وقوف السلطة الوطنية الفلسطينية مكّن الأونروا من تجاوز الأزمة المالية في العام 2018.وأوضحت ن الأونروا تعمل وفق آلية خاصة في علمها لضمان عدم تجاوز الميزانية الموجودة لديها والبحث عن مؤسسات مجتمع محلي واليونيسف وغيرها من المؤسسات والعمل بالشراكة معهم لتقوية الوضع بالمخيمات والاستمرارية في دعمها مؤكدة على أهمية وضع خطة للاستقرار المالي من خلال استمرارية دعم الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للأونروا سياسياً ومالياً .

وأكدت على أن جميع طواقم الأونروا تعمل لوضع خطة للاستقرار المالي .

وشدّدت لويس أن الأونروا سوف تحشد كل قوتها لوقف الهجمة العدائية التي تستهدفها مؤكدة على أن الأونروا لا تريد أن تغلق مدارسها ومؤسساتها في القدس وخاصة في مخيم شعفاط . وأشارت إلى وجود اتفاقيات موقعة بين الأونروا وإسرائيل ووجود الأونروا شرعي في القدس شرعي وان الأونروا ستلزم إسرائيل بهذه الاتفاقيات من خلال تحريك منظومة الأمم المتحدة .

 وأكدت بان الأونروا ستعمل على تحسين خدماتها في مخيم شعفاط وان هناك توجه من المفوض العام بيير كرينبول بهذا الخصوص منوهة بأنها ستقوم بزيارة تعزيزية لمؤسسات الأونروا في القدس وخاصة في مخيم شعفاط لإيصال رسالة بان الأونروا مستمرة في عملها .

وأكد رئيس اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط محمود الشيخ على ضرورة وجود خطوات عملية من قبل الأونروا لمواجهة القرار الإسرائيلي بإغلاق مدارسها في نهاية الفصل الدراسي في وادي الجوز وصور باهر وشعفاط في القدس مؤكدا على أن اللجنة الشعبية ستدافع عن المخيم وستقف في وجه الهجمة الشرسة ضد الوكالة ومخيم شعفاط وضد القرار والمخطط الإسرائيلي الذي يرمي إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين رغم الملاحقات الإسرائيلية لأعضاء اللجنة الشعبية والفعاليات الوطنية داخل المخيم .

قد يهمك أيضاً :

الصين تُقدّم 2.35 مليون دولار لدعم معونة "الأونروا" الغذائية في غزة

الأونروا تطلق حملة للتبرع للاجئين الفلسطينيين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو هولي يبحث مع كوين لويس أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية أبو هولي يبحث مع كوين لويس أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab