الجيش العراقي يقتل أربعة عناصر من داعش بغارة جوية على منطقة زارلوك
آخر تحديث GMT05:20:44
 العرب اليوم -

أوضَح الرئيس برهم صالح أهمية العلاقة بين بغداد وطهران

الجيش العراقي يقتل أربعة عناصر من "داعش" بغارة جوية على منطقة زارلوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش العراقي يقتل أربعة عناصر من "داعش" بغارة جوية على منطقة زارلوك

الرئيس برهم صالح مع الرئيس الإيراني حسن روحاني
بغداد – نجلاء الطائي

شنّت طائرات الجيش العراقي ، السبت، غارة جوية على منطقة زارلوك مستهدفة عجلة لعناصر "داعش".

وقال مصدر أمني، "إن طيران الجيش شن غارة جوية أدت إلى مقتل أربعه عناصر من "داعش"، مع عجلتهم في منطقة زرلوك في أطراف حمرين، فيما أعلنت الاستخبارات العسكرية، السبت، تفكك نواة لخلية إرهابية في مدينة الموصل.

وذكرت الاستخبارات في بيان ، إن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20، تمكنت من اختراق وتفكيك نواة لخلية متطرفة، في ناحية بادوش شمال الموصل، كانت تروم التحرك لاستقطاب عناصر لتشكيل خلايا متطرفة تنشط في المحافظة.

وأشارت إلى أنهما من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب"، هذا وقتل أربعة عناصر من "داعش"، السبت، في أطراف حمرين بضربات جوية.

وقال مصدر أمني إن أربعة عناصر من "داعش" قتلوا وتضررت عجلتهم في منطقة زرلوك، في أطراف حمرين، بعد أن استهدفهم الطيران الحربي".

وأكد برهم صالح، رئيس الجمهورية، السبت، أن مصالح الشعوب في المنطقة، تأتي قبل كل شيء، مشيرًا إلى أهمية العلاقة بين بغداد وطهران.

وقال صالح خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، "نعي أهمية العلاقات مع إيران، على الأصعدة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، والتي هي راسخة في التاريخ، من خلال تشاركنا في الكثير من الحوادث في المنطقة".

وأضاف "لا ننسى دعمكم أيام النضال ضد الاستبداد الصدامي، وكذلك في المرحلة الأخيرة من خلال دعم إيران للعراق ضد التطرف، وهو فضل كبير ومحط تقدير عند العراقيين"، موضحًا، "نقدر العلاقات بين بلدينا، لكننا نريد الانطلاق نحو مستوى أفضل وهو ما يستحقه الشعبان الجاران والمنطقة أيضًا".

وتابع  "آن الأوان أن تكون في المنطقة منظومة أمنية إقليمية خادمة للمنطقة، ونقدر الدور الإيراني في هذه المنظومة، لكن واقع العراق هو انه سيكون محوريًا".

وزاد " لابد أن يتحول العراق إلى ساحة لتلاقي مصالح المنطقة، لا أن يكون ساحة صراع بين الإرادات المختلفة"، مؤكدًا "نريد للمنظومة الإقليمية أن تكون على تكامل وثيق مع شعوب المنطقة ودولها، مع احترام سياسة الدول واستقلاليتها، وتغليب مصالح الشعوب على أي مصالح أخرى".

ونوه إلى "ضرورة إنشاء مناطق صناعية في المناطق الحدودية بين البلدين، ومن المهم جدًا التركيز على تقديم الخدمات للأجيال الجديدة".

ولفت صالح إلى "وجود ثوابت ومتغيرات"، موضحًا أن "الثابت الواضح عندنا هي علاقات وثيقة وصداقة متينة بين بلدينا لخدمة الشعبين والمنطقة ككل".

ورأى أن لإيران فضل كبير في دعم العراق ضد التطرف"، مبينًا أن "العراق اليوم له استحقاق إعادة الأعمار والاستقرار وهذا يتطلب مبادرات سياسية داخلية وخارجية".

وأوضح أن "إعادة أعمار العراق يتطلب بيئة إقليمية مستقرة"، مشيرًا إلى أن "دور العراق سيكون محوريًا ومهمًا في المنطقة ليكون ساحة تلاقي المصالح بين شعوب المنطقة ومن المهم جدًا إيجاد منظومة إقليمية تتجاوز الخلافات الحالية وتلتقي في المصالح الثنائية".

وأشار إلى أن "تشكيل المناطق الصناعية المشتركة على الحدود بين البلدين سيكون مهمًا جدًا لتعزي العلاقات وخاصة في المجال التجاري".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يقتل أربعة عناصر من داعش بغارة جوية على منطقة زارلوك الجيش العراقي يقتل أربعة عناصر من داعش بغارة جوية على منطقة زارلوك



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab