قوات الحشد الشعبي في العراق تقود حملة تفتيش على إثر انفجار 3 عبوات بـالأنبار
آخر تحديث GMT14:22:25
 العرب اليوم -

على خلفية ورود معلومات تفيد بوجود عدد من المتورطين

قوات الحشد الشعبي في العراق تقود حملة تفتيش على إثر انفجار 3 عبوات بـ"الأنبار"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات الحشد الشعبي في العراق تقود حملة تفتيش على إثر انفجار 3 عبوات بـ"الأنبار"

قوات الحشد الشعبي في العراق
بغداد – نجلاء الطائي

افاد مصدر أمني عراقي، الاربعاء، بانفجار ثلاث عبوات في قضاء القائم بمحافظة الانبار، مؤكدًا أن "ثلاث عبوات انفجرت في قضاء القائم، العبوة الاولى كانت لاصقة وضعت تحت عجلة اسفرت عن اضرار مادية فقط".

واضاف المصدر أن "العبوتين الناسفتين الأخريتين، انفجرت الاولى داخل عمارة بالقرب من سوق الذهب ولم تسفر عن اصابات، والثانية وضعت داخل حاوية للنفايات في مدخل العمارة ذاتها اسفرت عن اصابة شخصين بجروح طفيفة تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج".

في المقابل أعلن آمر الفوج الاول بالحشد الشعبي في محافظة الانبار العقيد محمود مرضي الجميلي، الاربعاء، عن شن حملة دهم وتفتيش واسعة النطاق في مناطق شرقي مدينة الفلوجة بحثا عن مطلوبين، مؤكدًا أن "القوات الامنية من قيادة عمليات الانبار والشرطة المحلية مسنودة بقوات من الحشدين الشعبي والعشائري شرعت بحملة دهم وتفتيش طالت منطقة الجزيرة والبو زيد التابعة لقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، باتجاه حدود محافظة صلاح الدين على خلفية ورود معلومات تفيد بوجود عدد من المتورطين بحادثة مهاجمة سيطرة امنية تابعة للقوات الحشد العشائري في المناطق المستهدفة".

أقرأ أيضا :

مقتل 70 "داعشيًا" في عملية أمنية واسعة النطاق في شرق أفغانستان

وأضاف ان "القوات الامنية اغلقت مداخل ومخارج المناطق المشمولة بالتفتيش ومنعت حركة السير لتامين الحماية الازمة للقوة المقتحمة"، مبينا ان "القوات الامنية داهمت المناطق الصحراوية التي تربط مناطق شرقي مدينة الفلوجة بمحافظة صلاح الدين لتعقب خلايا داعش وان الحملة مازالت مستمر لتعقب المطلوبين واعتقالهم".

أكد مجلس محافظة الانبار، الاربعاء، أن مدرج مطار قاعدة الحبانية العسكري شرقي مدينة الرمادي مهيأ لتحويله الى مدني، فيما قال عضو المجلس فهد الراشد في إن "وفدا من حكومة الانبار المحلية برئاسة المحافظ علي فرحان الدليمي اجتمع بالجهات المعنية في بغداد حول المباشرة بمشروع تحويل جزء من مطار الحبانية العسكري شرقي مدينة الرمادي، الى مدني بعد استقرار الاوضاع الامنية في عموم مدن الانبار".

وأضاف الراشد ان "مدرج مطار قاعدة الحبانية العسكري مهيأ لاستقبال الطائرات المدنية غير انه يفتقد الى وجود صالات للاستقبال ومرافق اخرى ولا يمكن المباشرة بالمشروع مالم توافق الحكومة المركزية على تحويله الى مطار مدني"، موضحًا أن "وزارة النقل وافقت على تحويل جزء من مطار الحبانية العسكري الى مدني وبانتظار اعلانه لاستثمار للمباشرة بالمشروع"، مشيرا إلى أن "مطار قاعدة الحبانية العسكري يحوي على مساحة كبيرة تضمن نجاح المشروع الذي يساهم في تحقيق ايرادات مالية كبيرة للبلد".

وأوضح قائم مقام قضاء الكرمة بمحافظة الانبار احمد مخلف الحلبوسي، الاربعاء، تداعيات الوضع الامني في مناطق شرقي مدينة الفلوجة مؤكد ان الوضع الامني مستقر ومسيطرة عليه بصورة مطلقة، قائلًا: "إن الوضع الامني في عموم مناطق قضاء الكرمة مستقر وآمن ومسيطر عليه ولا يوجد اي تخوف من تهديدات ارهابية غير ان الذي حصل تعرض منطقة ابو زيد القريبة من حدود محافظة صلاح الدين والتابعة اداريا للقضاء قيام مجموعة من ارهابي داعش بمهاجمة سيطرة امنية تابعة لقوات من الحشد العشائري".

وـضاف أن "الهجوم اسفر عن استشهاد منتسب واصابة اثنين اخرين من الحشد العشائري بجروح متفاوتة تم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج الازم فيما نقلت جثة الشهيد الى دائرة الطب العدلي"، موضحًا: "أن هذا الخرق امر اعتيادي كون ان منطقة الحادث قريبة من حدود محافظة صلاح الدين وتعد من اهم معاقل خلايا التنظيم "مؤكدا ان "الوضع الامني في عموم احياء قضاء الكرمة امن ومستقر ومسيطر عليها ولا يوجد اي تهديدات ارهابية".

قد يهمك أيضاً :

قوة أمنية عراقية مشتركة تقتل متطرفًا تابعا لداعش جنوب الأنبار

باريس تستضيف "السبعة الكبار" لبحث ملفات التطرف ومصير الجهاديين الموقوفين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الحشد الشعبي في العراق تقود حملة تفتيش على إثر انفجار 3 عبوات بـالأنبار قوات الحشد الشعبي في العراق تقود حملة تفتيش على إثر انفجار 3 عبوات بـالأنبار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab