مجموعة السبع تحث الصين للضغط على روسيا لوقف الحرب الأوكرانية وبكين تتوعد برد قوي
آخر تحديث GMT09:33:52
 العرب اليوم -

"مجموعة السبع" تحث الصين للضغط على روسيا لوقف الحرب الأوكرانية وبكين تتوعد برد قوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مجموعة السبع" تحث الصين للضغط على روسيا لوقف الحرب الأوكرانية وبكين تتوعد برد قوي

زعماء دول مجموعة السبع
طوكيو ـ علي صيام

شدّد قادة دول "مجموعة السبع" في هيروشيما، السبت، على أنهم يعارضون «أنشطة العسكرة» التي تمارسها الصين في منطقة آسيا المحيط الهادئ، فيما أرسلوا رسالة تحذير لبكين وبيونغ يانغ بشأن بناء ترساناتهما النووية، لكنهم أكّدوا أيضًا إرادتهم بناء "علاقات بنّاءة ومستقرة" مع بكين. من جانبها، حذرت سفارة الصين لدى بريطانيا دول «مجموعة السبع»، اليوم (السبت)، من أن أي أقوال أو أفعال تضر مصالح بكين ستقابل بـ«إجراءات مضادة قوية وحازمة». يأتي البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للسفارة في حين اتفق قادة «مجموعة السبع» في قمة منعقدة في اليابان على إطلاق مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الاقتصادي.

وفي بيان صدر خلال لقاء القادة في هيروشيما، دعا المسؤولون بكين إلى "الضغط على روسيا لتوقف عدوانها العسكري ولتسحب فورًا وبشكل كامل وغير مشروط قواتها من أوكرانيا". كما حذروا من أن "التسريع في بناء ترسانتها النووية دون شفافية أو حوار هادف يشكل مصدر قلق للاستقرار العالمي والإقليمي".
وقال سوليفان: "نسعى للتعاون مع الصين في الأمور ذات الاهتمام المشترك. وسنعمل على معالجة مخاوفنا المهمة التي لدينا مع الصين في مجموعة من المجالات".
وقال بيان القادة السابق إن كوريا الشمالية- التي كانت تختبر صواريخ بوتيرة سريعة في محاولة لتعزيز برنامج نووي يهدف إلى استهداف البر الرئيسي للولايات المتحدة- يجب أن تتخلى تمامًا عن طموحاتها بشأن الحصول على قنبلة نووية، بما في ذلك أي تجارب أو عمليات إطلاق نووية أخرى تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

واتفق القادة في وقت سابق اليوم خلال قمتهم في هيروشيما، على عمل مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الاقتصادي، وتعهدوا باتخاذ خطوات لضمان فشل محاولة أي طرف تحويل التبعية الاقتصادية إلى سلاح ومواجهة العواقب.وقالوا إنه فيما يتعلق بالصين التي يتزايد شعور دول «مجموعة السبع» بأنها تمثل تهديداً للأمن الاقتصادي، اتفقت المجموعة على أن وضعها كثاني أكبر اقتصاد في العالم يتطلب جهوداً لتعزيز التعاون.

ونبّه قادة مجموعة السبع السبت إلى أن أي محاولات "تسليح" للتجارة ولسلاسل التوريد "ستفشل وستواجه عواقب"، في تحذير مبطّن إلى الصين بشأن ممارستها الاقتصادية.
وقالت المجموعة في بيان لم تذكر فيه الصين بشكل مباشر إن "محاولات تسليح التبعيات الاقتصادية من خلال إجبار أعضاء مجموعة السبع وشركائنا، بمن فيهم الاقتصادات الصغيرة، على الاستجابة والامتثال سيفشل وسيواجه عواقب".
وفي وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي الأميركي إن مجموعة السبع ستتفق على "مجموعة مشتركة من الأدوات" لمكافحة "الإكراه" الاقتصادي والحد من مخاطر تقويض صادرات التكنولوجيا الفائقة إلى الصين للأمن القومي.

وقالت وكالة «كيودو» اليابانية إن قادة المجموعة دعوا خلال قمتهم المنعقدة في هيروشيما باليابان، بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى الحل السلمي لقضايا تايوان مع الصين. وعبَّر القادة عن الاستعداد لبناء علاقات «بناءة ومستقرة» مع الصين. وتعهد القادة ببذل الجهود للحفاظ على الاستقرار المالي وتحفيز النمو، كما قالوا إن المجموعة ستطلق منصة لتعزيز «الردع» ضد ما سمّوه «الإكراه» الاقتصادي، حسب «كيودو».

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأوكراني أنه سيعقد اجتماعات مهمة مع قادة مجموعة السبع.
وقال زيلينسكي عبر حسابه على «تويتر»، إن الاجتماعات ستناقش تعزيز التعاون مع بلاده لتحقيق «النصر» في حربها ضد روسيا، وأضاف: «السلام سيصبح أقرب الآن». ووصل الرئيس الأوكراني في وقت سابق اليوم إلى هيروشيما للمشاركة في قمة مجموعة السبع، في أول زيارة له إلى بلد آسيوي منذ اندلاع الحرب الأوكرانية- الروسية؛ حسب وكالة «كيودو».

وقال زيلينسكي إن "السلام سيكون أقرب" نتيجة اجتماعات قمة مجموعة السبع، عقب تأكيد مصدر دبلوماسي وصوله إلى مدينة هيروشيما اليابانية.
وكتب زيلينسكي على مواقع التواصل الاجتماعي: "اليابان. مجموعة السبع. اجتماعات مهمة مع شركاء وأصدقاء أوكرانيا. أمن وتعاون مكثف كي ننتصر. اليوم سيكون السلام أقرب".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قمة مجموعة السبع تعتزم بحث إنشاء "نادٍ للمواد الأولية"

 

مجموعة السبع تطالب بعقوبات أكثر صرامة على كوريا الشمالية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة السبع تحث الصين للضغط على روسيا لوقف الحرب الأوكرانية وبكين تتوعد برد قوي مجموعة السبع تحث الصين للضغط على روسيا لوقف الحرب الأوكرانية وبكين تتوعد برد قوي



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة

GMT 04:12 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

الأردن وتركيا يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

مَن يحاسبُ مَن عن حرب معروفة نتائجها سلفاً؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab