الدول العربية والإسلامية تحتفل بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة
آخر تحديث GMT06:11:14
 العرب اليوم -

الدول العربية والإسلامية تحتفل بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدول العربية والإسلامية تحتفل بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة

صلاة عيد الأضحى المبارك
القاهرة - العرب اليوم

تحتفل الدول الإسلامية بعيد الأضحى المبارك اليوم السبت، وسط أجواء من الفرحة والسعادة وتختلف الاحتفالات حسب العادات والتقاليد التى يرتبط بها الشعوب.ففي فلسطين أدى عشرات الآلاف من المصلين، صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى، بمدينة القدس. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية اليوم السبت، إن 150 ألف مصلي أدوا صلاة العيد بالمسجد.وتوافد المصلون منذ ساعات الصباح الأولى إلى المسجد، ورددوا تكبيرات العيد، وهم يدخلون ويخرجون بأفواج كبيرة عبر بوابات البلدة القديمة. ووزع النشطاء الهدايا على الأطفال الذين قدموا إلى المسجد مع عائلاتهم، في منطقة صحن مصلى قبة الصخرة. وانتشرت قوات من الشرطة الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة بالقدس وأزقتها، وأوقفت عددا من الشبان على أبواب الأقصى، ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت بعضهم من الدخول

وفي الامارات أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

في مصر  أدى المصريون صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد على مستوى الجمهورية اليوم السبت العاشر من ذي الحجة ١٤٤٣هجرية الموافق التاسع من يوليو ٢٠٢٢م، وكان  المحافظون في مقدمة الصفوف بالساحات الكبرى بمحافظاتهم مع حضور لافت للسيدات والأطفال وفرحة عارمة لدى الجميع بالعيد وإشادة كبيرة من المصلين بحسن الإعداد له. وشهد مسجد الإمام الحسين  بالقاهرة، احتفالية بعد صلاة عيد الأضحى،  وتضمنت الاحتفالية، إلقاء بالونات على المصلين بالساحة الخارجية لمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله، وسط تفاعل الكثير من الرواد والأطفال، الذين عبروا عن سعادتهم بالفاعلية. وتبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي التهاني مع قادة الدول العربية؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي السودان أعلن السودانيون استقبالهم العيد في ساحات الاعتصام وأعلنت «لجان المقاومة الشعبية» التي تقود الحراك في السودان وتدير المظاهرات والاعتصامات في مدن العاصمة المثلثة - الخرطوم، أم درمان، وبحري - استمرار التصعيد دون انقطاع خلال أيام عيد الأضحى، وبدأت بالفعل التجهيزات لأداء صلاة العيد، استعداداً لعصيان مدني شامل في كل البلاد كانت قد أعلنت عنه قوى المعارضة التي تسعى لإنهاء الحكم العسكري.

وفي سوريا أدى الرئيس السوري بشار الأسد صباح السبت، صلاة عيد الأضحى في مدينة حلب شمالي سوريا، وفق صور نشرتها حسابات الرئاسة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويزور الأسد، محافظة حلب، العاصمة الاقتصادية للبلاد منذ يوم الجمعة، في أول زيارة معلنة للمنطقة منذ اندلاع النزاع المستمر منذ أكثر من 11 عاماً. وأوردت الرئاسة في تعليق مقتضب، "الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الصحابي الجليل عبد الله بن عباس في مدينة حلب"، أحد أشهر مساجد المدينة. ونشرت الرئاسة مجموعة من الصور للأسد وهو يستمع إلى خطبة العيد إلى جانب رئيس الحكومة ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية وعدد من المسؤولين. وظهر الأسد في صور أخرى وهو محاط بعشرات المصلين الذين تجمعوا في باحة المسجد لإلقاء التحية عليه وتهنئته بالعيد. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) في وقت لاحق، تهنئة الأسد لأفراد الجيش السوري بمناسبة حلول عيد الأضحى. وجاءت تأدية الرئيس الأسد لصلاة العيد في مدينة حلب، ضمن زيارته الأولى للمحافظة التي خرج الجزء الأكبر منها عن سيطرة القوات الحكومية بدءاً من العام 2012. واستعاد الجيش السوري خلال السنوات الماضية السيطرة تدريجياً على غالبية المحافظة إثر معارك حادة ضد الفصائل المعارضة و"تنظيم الدولة" الإرهابي المعروف بـ "داعش".

وفى بنجلاديش اهتم المسلمين بالخروج والترويح عن أنفسهم وسط أجواء من الفرحة حيث المتنزهات والألعاب وفى اليمن رصدت الكاميرا فرحة المواطنين بالعيد التى ربطت الكبير بالصغير دون التقيد بالسن حيث ظهرت فى الصور رجال يلعبون بالأرجوحة وكذلك السيدات والأطفال دون التقيد بعمر معين.

والجدير بالذكر أنه يحتفل بعيد الأضحى  اليوم السبت 9 يوليو الجاري 20 دولة، منها: السعودية، والإمارات، ومصر، والجزائر، وتونس، والأردن، وليبيا، والبحرين، واليمن، وفلسطين، والكويت، وقطر، والبحرين، وسلطنة عمان، والأردن، والعراق، والسودان، والصومال وجزر القمر، وجيبوتي، فيما تحتفل دولتان بأول أيام العيد يوم الأحد 10 يوليو، هما المملكة المغربية، وموريتانيا.

قد يهمك أيضا

معهد الفلك بمصر يعلن وقفة عرفات الجمعة 8 يوليو وعيد الأضحى السبت

 

تركيا تمنع السوريين من قضاء عيد الأضحى في بلادهم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدول العربية والإسلامية تحتفل بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة الدول العربية والإسلامية تحتفل بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab