تحالف دعم الشرعية يشدد على الأهداف الإنسانية لعملياته في اليمن
آخر تحديث GMT09:09:28
 العرب اليوم -

أحبط محاولة حوثية لاستهداف سفينة وأسقط 6 صواريخ باليستية

تحالف دعم الشرعية يشدد على الأهداف الإنسانية لعملياته في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحالف دعم الشرعية يشدد على الأهداف الإنسانية لعملياته في اليمن

الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة للتحالف
صنعاء ـ العرب اليوم

شدد تحالف دعم الشرعية في اليمن، على الأهداف الإنسانية لعملياته في اليمن، وذكر الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة للتحالف، أن "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" في اليمن، هما في الأساس دعم، وهدفهما إنساني بحت يتمثل في حماية الشعب اليمني من التمدد الإيراني والميليشيات الحوثية،وأضاف أن أي عمل يصب لرفع مستوى المعيشة لإخواننا في اليمن لتحقيق التنمية والاستقرار، مشيرا إلى أن هذا العمل إيجابي ويفوق العمل العسكري.

وجاء حديث الفريق فهد بن تركي خلال فعاليات ورشة عمل "العمليات الإنسانية المتزامنة مع سير العمليات العسكرية ومرحلة الاستقرار في اليمن"، التي تنظمها قيادة القوات المشتركة، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "OCHA"، والوكالة الأميركية للتنمية (USAID)، وإدارة التنمية الدولية البريطانية "DFID"، بمشاركة عددٍ من منسوبي القوات المسلحة، ومنسوبي أعضاء التحالف.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل والندوات، التي تنظمها قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، وتستمر ثلاثة أيام.

وأكد محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن، المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أن الورشة تأتي للدفع قدمًا لعجلة الاستقرار لتحقيق الأمن والسلام لليمن الشقيق، مثنيًا على القائمين على تنظيم هذه الورشة والإعداد المميز لها. وأضاف أن السعودية، ومن منطلق دورها الريادي في المنطقة، وشعورها الإنساني نحو الأشقاء في اليمن، سعت إلى مد يد العون للأشقاء في اليمن، مبينًا أن الورشة ستفتح مجالًا أكبر لطرح الرؤى التي من شأنها الرفع من المستوى التنسيقي بين مختلف المنظمات العاملة في الداخل اليمني.

وتشارك في الورشة منظمات ودول من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ودولة الإمارات، والوكالات الأممية، ممثلة بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية، والمهتمين بالشأن اليمني.

وأكد العقيد ركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف في المؤتمر الصحافي الأسبوعي أمس، أن العمل الإنساني يفوق العمل العسكري في اليمن، موضحا أن جهود التنمية والإعمار لم تتوقف وأن التصاريح الممنوحة للمساعدات الإنسانية تبرز ذلك. وذكر المالكي، من جهة أخرى، أن هناك تبادل أدوار في الداخل اليمني، ومشاركة أي دولة في التحالف تكون متوافقة مع قدراتها، مشيرًا إلى أن العمل الذي قدمه التحالف سواء السعودية أو الإمارات أو كافة الدول الأخرى، هو ضمن استراتيجية السلام في اليمن، وتابع، "القدرات حسب قدرة كل دولة تشارك في التحالف، سواء القدرة الجوية أو البحرية أو أي قدرات أخرى سواء تقنية أو غيرها".

وأعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، إحباط القوات البحرية للتحالف، محاولة إرهابية من قبل ميليشيات الحوثي لاستهداف سفينة تجارية جنوب البحر الأحمر، وأفاد العقيد الركن تركي المالكي، بأنه "في صباح هذا اليوم، تمكّنت القوات البحرية للتحالف من إحباط محاولة إرهابية من قبل ميليشيات الحوثي لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع (blue fish)".

وأضاف المالكي أن قوات التحالف رصدت القارب المسيّر أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره، وشدد على أن تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يعد "عملًا إرهابيًا خطيرًا"، مؤكدًا أن قوات التحالف "ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للميليشيات".

وجدد المالكي، أن العمل الإنساني يفوق العمل العسكري في كافة أنحاء اليمن، مبينا أن جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مستمرة، حيث دخلت 546 شاحنة مساعدات لليمن عبر منفذ الوديعة مع السعودية منذ بداية 2019، وكذلك منح أكثر من 600 تصريح لدخول المساعدات إلى اليمن خلال أسبوعين، وأوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران نفذت نحو 8 عمليات إرهابية خلال الفترة الماضية لاستهداف المدنيين جنوب السعودية، لافتًا إلى إسقاط التحالف 6 صواريخ باليستية داخل الأراضي اليمنية.

وأكد العقيد تركي المالكي أن التحالف يملك أدلة دامغة عن تعاون مستمر بين الميليشيات الحوثية و"تنظيم داعش"، إلى جانب وجود تنسيق مستمر بين الحوثيين و"القاعدة في جزيرة العرب"، وتبادل للمصالح من خلال الأموال والأسلحة التي يتم تبادلها، في ظل غياب الدولة، على حد تعبيره.

وأعطى المتحدث باسم التحالف تفاصيل عن جنسية أمير "تنظيم داعش" في اليمن الذي ألقت القبض عليه القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية في 3 يونيو /حزيران الماضي، في محافظة المهرة شرق اليمن، وقال، "أبو أسامة المهاجر يمني الجنسية من مواليد 1987 ولم يكمل الهندسة الميكانيكية، ولديه عدة ألقاب منها أبو مصعب، أبو أسامة المهاجر، نشوان العدني، وكان قياديا في تنظيم (القاعدة)"، مبينًا أن التحقيقات لا تزال مستمرة معه وبقية أفراد التنظيم.

وقد يهمك ايضا:

"تحالف الشرعية" يعترض طائرة مسيرة تحمل متفجرات باتجاه السعودية

مقاتلات التحالف العربي تقصف أهدافًا حوثية في حجة اليمنية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف دعم الشرعية يشدد على الأهداف الإنسانية لعملياته في اليمن تحالف دعم الشرعية يشدد على الأهداف الإنسانية لعملياته في اليمن



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab