أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل
آخر تحديث GMT00:40:57
 العرب اليوم -

أكّدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت أن حكومة الاحتلال لها الحق في الدفاع عن نفسها

أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت
نيويورك - يوسف كرم

أعلنت الولايات المتحدة، أن الموقف في قطاع غزة مقلق للغاية، إثر تصاعد حدة التوتر بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي، وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن تراقب عن كثب التطورات في قطاع غزة، وإن الموقف مقلق للغاية . وأشارت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر ناورت، في إيجاز صحافي، إلى أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، منددة بهجمات الصواريخ على إسرائيل.

غارات الطائرات الحربية الإسرائيلية على غزة:

ودعت الخارجية الأميركية إلى وضع حد لهذا العنف المدمر، على حد قول هيذر ناورت. وكانت طائرات حربية إسرائيلية أغارت على أكثر من 150 هدفًا في غزة خلال الليل، بينما أطلق مقاومون فلسطينيون عشرات الصواريخ صوب إسرائيل منها صاروخ طويل المدى استهدف العمق الإسرائيلي، في تصعيد للقتال على الرغم من محادثات بشأن تهدئة لتجنب نشوب حرب شاملة.

وأصدر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي تعليماته إلى الجيش بمواصلة العمل بالقوة بعد اجتماعه في مقر الجيش  في تل أبيب مساء الخميس، وقال بيان حكومي قصير "أصدرت الحكومة تعليمات للجيش الإسرائيلي بمواصلة العمل بقوة ضد مرتكبي التطرف".

وأطلق صاروخين من غزة بعد الساعة التاسعة مساء بقليل، وسقط في مناطق مفتوحة في منطقة شعر هنيغيف، حسبما ذكرت السلطات المحلية، وقد تسبب أحد الصواريخ في نشوب حريق، حيث كانت خدمات الإطفاء في طريقها لإخماد الحريق، وقد لخصت آنا أهرونهايم، المراسل العسكري لصحيفة جيروزاليم بوست، آخر تطورات أعمال العنف على الحدود بين إسرائيل وغزة.

تنفيذ هجوم ردًا على إطلاق حماس لصاروخ :

وبدأت صافرات إطلاق صواريخ أخرى في مجتمعات إسرائيلية في المجلس الإقليمي في إشكول بالقرب من حدود غزة مساء الخميس، وأكد جيش الاحتلال ضرب مبنى مكون من خمسة طوابق في قطاع غزة كان بمثابة مبنى مكتب لقوات الأمن الداخلي لحماس في حي الرمال في شمال قطاع غزة، وهو الفرع التنفيذي للقيادة السياسية لحماس والتي تدير جميع أنشطة الأمن الداخلي في قطاع غزة، ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن بعض أفراد وحدة الأمن الداخلي يعملون أيضا في الجناح العسكري للجماعة.

 وقد تم تنفيذ الهجوم ردًا على إطلاق حماس لصاروخ باتجاه بئر السبع "كتعبير عن قدرات الاستخبارات والعمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي، والتي ستتعمق وتتعزز حسب الضرورة، كما قال الجيش. ودعا السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن إلى إدانة إطلاق صواريخ حماس على البلدات الإسرائيلية، وقال دانون إن "صفارات الانذار مرة اخرى تدمر آمال الأطفال بالقرب من حدود غزة لقضاء عطلة صيفية هادئة. لا يوجد بلد يدعم مثل هذا الموقف. يجب على المجتمع الدولي أن يدين حماس ويحمل المنظمة المسؤولية عن هذا الهجوم المتطرف الذي لا يضاهى. كما ستواصل إسرائيل استخدام كل الأدوات الضرورية لمنع الضرر عن مواطنيها والدفاع عن سيادتها".

وأفادت مصادر فلسطينية أن 18 فلسطينيًا اصيبوا بجروح في غارة جوية إسرائيلية على مبنى متعدد الطوابق في قطاع غزة مساء الخميس. وأظهرت صور أن الفلسطينيين يتجمعون حول المبنى الذي دمر بالكامل بسبب الغارة الجوية الإسرائيلية.

اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الأمني

ويعقد حاليا اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الأمني برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مقر الجيش الإسرائيلي ومقر وزارة الدفاع في تل أبيب، وتم تشغيل صفارات الإنذار الصاروخي في عدة مجتمعات حدودية في غزة مساء الخميس، وسمعت صفارات الإنذار في نير عوز، نيريم، وكيسوفيم وعين هشلوشة.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية المزيد من الضربات الجوية في قطاع غزة، وفقا لتقارير فلسطينية أولية، ووردت أنباء عن وقوع غارات جوية في مناطق تقع غرب مدينة غزة، في شمال قطاع غزة، حيث ورد أن أحد المباني ضربته تسعة صواريخ. وقال مسؤولو الصحة إن سبعة فلسطينيين جرحى نقلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة في أعقاب الغارات الجوية.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل اليوم الخميس أن مباراة التأهل لدوري أوروبا لكرة القدم بين هبوعيل بئر السبع وأبويل نيقوسيا مساء الخميس يمكن أن تعقد كما هو مخطط له ، على الرغم من إطلاق صاروخ على بئر سبع من غزة في وقت سابق من اليوم. ومن المقرر أن تبدأ المباراة في الساعة 8 مساء، بالتوقيت المحلي على ملعب تيرنر في بئر السبع. وقالت بئر سبع إنها ستقدم تذاكر مجانية لجميع المقيمين من منطقة الحدود في قطاع غزة إذا حضروا المباراة.

العثور على بقايا صاروخ أطلق في بئر السبع:

وعثر خبراء المفرقعات في الشرطة على بقايا صاروخ أطلق في وقت سابق من يوم الخميس في بئر السبع من قطاع غزة، وحث بيان للشرطة السكان على أن يكونوا على دراية وأن لا يتعاملوا مع أجهزة متفجرة محتملة حتى يحضر خبراء التخلص من الموقع.

وحذّر مجلس ايشكول الإقليمي، بالقرب من حدود غزة، السكان من البقاء بالقرب من المناطق المحمية في الساعات القادمة، حيث يبدو أن قوات الدفاع الإسرائيلية ستواصل العمل في غزة. وجاء في بيان للبلدية "من المتوقع أن يستمر نشاط جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة في الساعات المقبلة. نذكر المقيمين بتعليماتنا للبقاء على مقربة من المناطق المحمية".

وزارت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، ورئيسة الاتحاد الصهيوني افي جاباي سديروت يوم الخميس وهي واحدة من أكثر المدن تضررا من التصعيد الحالي للعنف ضد حماس. وقالت ليفني وجاباي في بيان مشترك "من الواضح اليوم أن هذه الحكومة لا تستطيع توفير الأمن لسكان الجنوب، ومن الواضح اليوم أن القوة العسكرية وحدها لا يمكن أن تعمل بدون سياسة".

وأعلن مركز برزيلاي الطبي في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل أنه عالج 28 مصابا منذ تصاعد العنف على الحدود بين غزة وإسرائيل. من هؤلاء ، سبعة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي المزيد من العلاج، ولكن لم يوضح المركز الطبي طبيعة الإصابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab