أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل
آخر تحديث GMT16:08:26
 العرب اليوم -

أكّدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت أن حكومة الاحتلال لها الحق في الدفاع عن نفسها

أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت
نيويورك - يوسف كرم

أعلنت الولايات المتحدة، أن الموقف في قطاع غزة مقلق للغاية، إثر تصاعد حدة التوتر بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي، وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن تراقب عن كثب التطورات في قطاع غزة، وإن الموقف مقلق للغاية . وأشارت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر ناورت، في إيجاز صحافي، إلى أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، منددة بهجمات الصواريخ على إسرائيل.

غارات الطائرات الحربية الإسرائيلية على غزة:

ودعت الخارجية الأميركية إلى وضع حد لهذا العنف المدمر، على حد قول هيذر ناورت. وكانت طائرات حربية إسرائيلية أغارت على أكثر من 150 هدفًا في غزة خلال الليل، بينما أطلق مقاومون فلسطينيون عشرات الصواريخ صوب إسرائيل منها صاروخ طويل المدى استهدف العمق الإسرائيلي، في تصعيد للقتال على الرغم من محادثات بشأن تهدئة لتجنب نشوب حرب شاملة.

وأصدر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي تعليماته إلى الجيش بمواصلة العمل بالقوة بعد اجتماعه في مقر الجيش  في تل أبيب مساء الخميس، وقال بيان حكومي قصير "أصدرت الحكومة تعليمات للجيش الإسرائيلي بمواصلة العمل بقوة ضد مرتكبي التطرف".

وأطلق صاروخين من غزة بعد الساعة التاسعة مساء بقليل، وسقط في مناطق مفتوحة في منطقة شعر هنيغيف، حسبما ذكرت السلطات المحلية، وقد تسبب أحد الصواريخ في نشوب حريق، حيث كانت خدمات الإطفاء في طريقها لإخماد الحريق، وقد لخصت آنا أهرونهايم، المراسل العسكري لصحيفة جيروزاليم بوست، آخر تطورات أعمال العنف على الحدود بين إسرائيل وغزة.

تنفيذ هجوم ردًا على إطلاق حماس لصاروخ :

وبدأت صافرات إطلاق صواريخ أخرى في مجتمعات إسرائيلية في المجلس الإقليمي في إشكول بالقرب من حدود غزة مساء الخميس، وأكد جيش الاحتلال ضرب مبنى مكون من خمسة طوابق في قطاع غزة كان بمثابة مبنى مكتب لقوات الأمن الداخلي لحماس في حي الرمال في شمال قطاع غزة، وهو الفرع التنفيذي للقيادة السياسية لحماس والتي تدير جميع أنشطة الأمن الداخلي في قطاع غزة، ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن بعض أفراد وحدة الأمن الداخلي يعملون أيضا في الجناح العسكري للجماعة.

 وقد تم تنفيذ الهجوم ردًا على إطلاق حماس لصاروخ باتجاه بئر السبع "كتعبير عن قدرات الاستخبارات والعمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي، والتي ستتعمق وتتعزز حسب الضرورة، كما قال الجيش. ودعا السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن إلى إدانة إطلاق صواريخ حماس على البلدات الإسرائيلية، وقال دانون إن "صفارات الانذار مرة اخرى تدمر آمال الأطفال بالقرب من حدود غزة لقضاء عطلة صيفية هادئة. لا يوجد بلد يدعم مثل هذا الموقف. يجب على المجتمع الدولي أن يدين حماس ويحمل المنظمة المسؤولية عن هذا الهجوم المتطرف الذي لا يضاهى. كما ستواصل إسرائيل استخدام كل الأدوات الضرورية لمنع الضرر عن مواطنيها والدفاع عن سيادتها".

وأفادت مصادر فلسطينية أن 18 فلسطينيًا اصيبوا بجروح في غارة جوية إسرائيلية على مبنى متعدد الطوابق في قطاع غزة مساء الخميس. وأظهرت صور أن الفلسطينيين يتجمعون حول المبنى الذي دمر بالكامل بسبب الغارة الجوية الإسرائيلية.

اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الأمني

ويعقد حاليا اجتماع طارئ لمجلس الوزراء الأمني برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مقر الجيش الإسرائيلي ومقر وزارة الدفاع في تل أبيب، وتم تشغيل صفارات الإنذار الصاروخي في عدة مجتمعات حدودية في غزة مساء الخميس، وسمعت صفارات الإنذار في نير عوز، نيريم، وكيسوفيم وعين هشلوشة.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية المزيد من الضربات الجوية في قطاع غزة، وفقا لتقارير فلسطينية أولية، ووردت أنباء عن وقوع غارات جوية في مناطق تقع غرب مدينة غزة، في شمال قطاع غزة، حيث ورد أن أحد المباني ضربته تسعة صواريخ. وقال مسؤولو الصحة إن سبعة فلسطينيين جرحى نقلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة في أعقاب الغارات الجوية.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل اليوم الخميس أن مباراة التأهل لدوري أوروبا لكرة القدم بين هبوعيل بئر السبع وأبويل نيقوسيا مساء الخميس يمكن أن تعقد كما هو مخطط له ، على الرغم من إطلاق صاروخ على بئر سبع من غزة في وقت سابق من اليوم. ومن المقرر أن تبدأ المباراة في الساعة 8 مساء، بالتوقيت المحلي على ملعب تيرنر في بئر السبع. وقالت بئر سبع إنها ستقدم تذاكر مجانية لجميع المقيمين من منطقة الحدود في قطاع غزة إذا حضروا المباراة.

العثور على بقايا صاروخ أطلق في بئر السبع:

وعثر خبراء المفرقعات في الشرطة على بقايا صاروخ أطلق في وقت سابق من يوم الخميس في بئر السبع من قطاع غزة، وحث بيان للشرطة السكان على أن يكونوا على دراية وأن لا يتعاملوا مع أجهزة متفجرة محتملة حتى يحضر خبراء التخلص من الموقع.

وحذّر مجلس ايشكول الإقليمي، بالقرب من حدود غزة، السكان من البقاء بالقرب من المناطق المحمية في الساعات القادمة، حيث يبدو أن قوات الدفاع الإسرائيلية ستواصل العمل في غزة. وجاء في بيان للبلدية "من المتوقع أن يستمر نشاط جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة في الساعات المقبلة. نذكر المقيمين بتعليماتنا للبقاء على مقربة من المناطق المحمية".

وزارت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، ورئيسة الاتحاد الصهيوني افي جاباي سديروت يوم الخميس وهي واحدة من أكثر المدن تضررا من التصعيد الحالي للعنف ضد حماس. وقالت ليفني وجاباي في بيان مشترك "من الواضح اليوم أن هذه الحكومة لا تستطيع توفير الأمن لسكان الجنوب، ومن الواضح اليوم أن القوة العسكرية وحدها لا يمكن أن تعمل بدون سياسة".

وأعلن مركز برزيلاي الطبي في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل أنه عالج 28 مصابا منذ تصاعد العنف على الحدود بين غزة وإسرائيل. من هؤلاء ، سبعة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي المزيد من العلاج، ولكن لم يوضح المركز الطبي طبيعة الإصابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل أميركا تعرب عن قلقها إزاء الوضع في غزة إثر تصاعد التوتر بين الفلسطينيين وإسرائيل



ارتدت المُصمّمة البالغة 32 عامًا فستانًا مِن الساتان

باليرمو أنيقة خلال حضورها حفلة الباليه في نيويورك

نيويورك - العرب اليوم

GMT 01:12 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أبرز تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 العرب اليوم - بتول المرصفي تكشف عن أبرز تصاميمها لأزياء شتاء 2019

GMT 07:15 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا

GMT 05:46 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 العرب اليوم - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 02:43 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك
 العرب اليوم - جولة داخل "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك

GMT 07:59 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا
 العرب اليوم - "جسر السلام "أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا

GMT 02:48 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 العرب اليوم - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 08:34 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فاتو بنسودا تبدي قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة
 العرب اليوم - فاتو بنسودا تبدي قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة

GMT 17:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة العراقية فرجينيا ياسين وحيدة بلا أقارب ولا معارف

GMT 03:11 2018 الأحد ,26 آب / أغسطس

"البدلة".. هيسترية ضحك بإفيهات رخيصة

GMT 09:16 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الحوثيون يسيطرون على محمية برع الطبيعية غرب اليمن

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عروس "داعش" تحكي لماذا تزوجت من قائد الخلافة الأميركي

GMT 12:15 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

ندى الريحان تلفت الأنظار في مهرجان جميلة

GMT 07:59 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

منزل "Nautilus Mini" يوفر الهدوء للأسرة والأزواج

GMT 07:53 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وداعا .. شادية

GMT 16:54 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

تعرّف على أقصر وأطول ساعات الصيام في شهر رمضان

GMT 20:03 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

بوتفليقة يهنئ بشار الأسد بعيد الاستقلال

GMT 20:11 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

محمد بن سلمان يكشف عن سر اختفاء زوجته وأبنائه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab