الجيش العراقي يعلن مقتل أحد أفراده في هجوم إرهابي في ديالي شرقي البلاد
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

مع انطلاق المرحلة الأولى لعملية تطهير الحدود مع سورية والأردن

الجيش العراقي يعلن مقتل أحد أفراده في هجوم إرهابي في ديالي شرقي البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش العراقي يعلن مقتل أحد أفراده في هجوم إرهابي في ديالي شرقي البلاد

هجوم إرهابي
بغداد - العرب اليوم

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الثلاثاء، مقتل أحد أفراد الجيش بهجوم إرهابي في محافظة ديالى شرقي البلاد، اليوم الاثنين، وقالت خلية الإعلام الحربي، في بيان، نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع": "القوات الأمنية، التي كانت تجري عملية تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية، تعرضت، في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، لهجوم، مما أدى إلى استشهاد مقاتل"، وفقا لمعلومات أولية عن الحادث.

وكانت القوات المسلحة العراقية، قد أعلنت في وقت سابق، اليوم الأربعاء، انطلاق المرحلة الأولى لعملية "أبطال العراق" على الحدود مع سوريا والأردن، وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم الإرهابي وعناصره الفارين مجددا، بينما تتمركز قوات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي مع سوريا للتصدي لمحاولات تسلل عناصر التنظيم الإرهابي المتكررة.

وأعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، قبل أن يتم القضاء عليه.وشدد السفير البريطاني في بغداد ستيفين هيكي، الإثنين، على أهمية محاسبة المعتدين على المتظاهرين العراقيين وكذلك على مؤسسات الدولة، كما قال في تصريحات نقلها التلفزيون العراقي، أن أي عقوبات ستكون ضد المسؤولين عن العنف وليس الدولة أو الشعب العراقي، وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع تحذير أطلقته بعثة الأمم المتحدة في العراق، داعية إلى حماية المتظاهرين.

كما اعتبرت أن الاستخدام المفرط للقوة و"الجماعات المسلحة الغامضة" يبعثان على القلق، داعية السلطات العراقية لوقف استخدام القوة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك. وجددت دعوتها لحماية المتظاهرين السلميين، مدينة استهدافهم ببنادق الصيد، ومشيرة إلى تلقيها تقارير موثوقة عن استهداف المحتجين ببنادق الصيد في 14 و15 و16 فبراير/شباط الجاري.هذا وأكد هيكي أن "هناك إمكانيات لحل سياسي للوضع في العراق"، في المقابل عبر السفير البريطاني عن قلقه من دور الفصائل المسلحة في العراق وقال "من المهم تقوية مؤسسسات الدولة لوقف استخدام الفصائل المسلحة للقوة ضد الدولة"، وأضاف "نحن نساند مؤسسسات الدولة".

تدخل إيران في اليمن

أما حول الوضع في المنطقة، قال "ندرك أن الوضع في العراق والمنطقة صعب جدا ونعمل على تخفيف التصعيد بين إيران وأميركا"، وتابع "سيكون هناك تعاون مع أوروبا بشأن الملف الإيراني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، هذا وعبر أيضاص عن قلقه من تدخل إيران في اليمن، وقال "ندعم مهمة المبعوث الأممي مارتن جريفيثس".

قد يهمك أيضاً:

وزارة الداخلية العراقية تنفي خبرًا أعلنته خلية الإعلام الحربي

الإعلام الحربي يؤكد سقوط مروحية للجيش العراقي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يعلن مقتل أحد أفراده في هجوم إرهابي في ديالي شرقي البلاد الجيش العراقي يعلن مقتل أحد أفراده في هجوم إرهابي في ديالي شرقي البلاد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab