الحكومة الإسرائيلية تصادق على توجيه ضربة إلى غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ
آخر تحديث GMT10:21:55
 العرب اليوم -

الحكومة الإسرائيلية تصادق على توجيه ضربة إلى غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحكومة الإسرائيلية تصادق على توجيه ضربة إلى غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ

مجلس الوزراء الإسرائيلي
رام الله - العرب اليوم

وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي،الإثنين، على تنفيذ عملية جوية واسعة النطاق في قطاع غزة، إذا استمر إطلاق الصواريخ من القطاع تجاه إسرائيل. وقالت هيئة البث الإسرائيلية، نقلا عن مجلس الوزراء، إن "المجلس أصدر أوامر بتنفيذ عملية جوية واسعة النطاق على غزة في حال استمر إطلاق الصواريخ"، لافتا إلى أنه منح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع بيني غانتس، تفويضا لإصدار الأوامر بشكل مباشر بشن هجوم عسكري على القطاع إذا استمر التصعيد.

وعم الهدوء إلى حد كبير الضفة الغربية بما فيها القدس، أمس، بعدما انتزع المقدسيون قراراً بإزالة الحواجز على مدخل باب العامود، مساء الأحد، لكن التوتر ظل قائماً في قطاع غزة مع إغلاق إسرائيل منطقة الصيد بشكل كامل رداً على استمرار إطلاق الصواريخ.وأرسلت إسرائيل رسالة تهديد إلى حركة حماس، مفادها، أنه إذا استمر إطلاق الصواريخ، فسترد بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة.
وقال موقع «والا» عن مصادر إسرائيلية، إن إسرائيل بعثت برسالة تهديد إلى حماس وكذلك إلى قيادة السلطة الفلسطينية برام الله، من خلال المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند. وكان وينسلاند قد التقى مع مسؤولين إسرائيليين، وبحث معهم سبل منع التصعيد في غزة، كما اتصل بمسؤولين من حماس للأمر نفسه، ويفترض أنه قام بزيارة للقاهرة، أمس، لمتابعة جهوده ثم يتوجه بعدها إلى عمّان.
وأخبر مسؤولون إسرائيليون مبعوث الأمم المتحدة، أن إغلاق منطقة الصيد في غزة، صباح أمس، كان آخر محاولة إسرائيلية للرد بوسائل غير عسكرية على إطلاق الصواريخ، لكن الرد التالي سيكون عسكرياً بالفعل وستكون العواقب وخيمة. وأغلقت إسرائيل منطقة الصيد في غزة، بالكامل، صباح الاثنين، ومنعت الفلسطينيين من الإبحار قبالة ساحل القطاع المحاصر، بعد أن أطلق نشطاء في القطاع خمسة صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف إسرائيل خلال الليل.
ويبدو أن إغلاق منطقة الصيد هو الرد الإسرائيلي الوحيد على الهجمات الصاروخية، حيث امتنع الجيش الإسرائيلي عن شن غارات جوية على حركة حماس في القطاع، وهو ما يكون عادة رده على إطلاق الصواريخ. وأعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق، بداية، أن الجيش قرر خفض منطقة الصيد في غزة، من مسافة 15 ميلاً بحرياً المعتادة، إلى تسعة أميال بحرية، في ضوء الهجمات، لكن بعد إطلاق الجولة الثالثة من الصواريخ بعد ساعات على القرار، أعلن الميجر جنرال، غسان عليان، أنه اعتباراً من الساعة 6 صباحاً يوم الاثنين، ستغلق إسرائيل منطقة الصيد قبالة ساحل غزة أمام الصيادين الفلسطينيين بالكامل.
وقال المنسق في بيان، إن ذلك جاء في ضوء «مواصلة إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل». وأضاف «تتحمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منها، وتداعيات أعمال العنف المرتكبة ضد مواطني إسرائيل». وجاءت الهجمات ليلة الأحد وفجر الاثنين، بعد أن أطلقت الفصائل الفلسطينية في غزة أكثر من 40 صاروخاً خلال نهاية الأسبوع، تضامناً مع المقدسيين الذي دخلوا في مواجهات يومية مع المتطرفين اليهود والشرطة الإسرائيلية في القدس. ولا تقف حماس خلف الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة، وأغلب الظن أنها ستنهي ذلك في إطار المباحثات الجارية مع الوسطاء.

قديهمك ايضا:

إسرائيل تكشف تفاصيل جديدة بشأن الصاروخ السوري على مفاعل ديمونا

إصابات جراء اقتحام سيارة مطعما في إسرائيل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الإسرائيلية تصادق على توجيه ضربة إلى غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ الحكومة الإسرائيلية تصادق على توجيه ضربة إلى غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ



GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab