استمرار خروق الميليشيات الحوثية في الحديدة مُستهدفةً مُخيّمات النازحين
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

شدَّد نائب الرئيس اليمني على ضرورة استكمال تحرير الجوف

استمرار خروق الميليشيات الحوثية في الحديدة مُستهدفةً مُخيّمات النازحين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استمرار خروق الميليشيات الحوثية في الحديدة مُستهدفةً مُخيّمات النازحين

عناصر من ميليشيات الحوثي
عدن ـ عبدالغني يحيى

استمرت الميليشيات الحوثية في خروقاتها المكثفة في محافظة الحديدة، الجمعة، مستهدفة القرى السكنية ومخيمات النازحين ومواقع الجيش اليمني، في وقت تمكنت فيه القوات الحكومية من صد هجوم للميليشيات شرق صعدة بالتزامن مع استهداف جوي لمواقع الجماعة غرب تعز.

وشدد نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر، على ضرورة استكمال تحرير محافظة الجوف من الميليشيات الحوثية، حسب ما أفادت به المصادر الحكومية الرسمية.
وأوردت وكالة «سبأ» الرسمية أن توجيهات نائب الرئيس جاءت خلال اتصال هاتفي بمحافظ الجوف اللواء أمين العكيمي للاطلاع على المستجدات الميدانية وسير العمليات العسكرية في المحافظة وجهود السلطة المحلية في تلبية متطلبات المواطنين، وفي ما أثنى الأحمر على أداء قوات الجيش اليمني في محافظة الجوف الساعية إلى استكمال التحرير وطرد ميليشيات الحوثي الانقلابية، عبر عن شكره وتقديره لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وما تقدمه من دعم مستمر في شتى المجالات.

وأفادت المصادر الرسمية بأن نائب الرئيس شدد على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال بسط سيطرة الدولة على ما تبقى من مناطق المحافظة وعلى الجاهزية القتالية ومنع الاختلالات والتجاوزات الأمنية، بحسب توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي في هذا الشأن.

أقرأ ايضَا:

ميليشات الحوثي ترتكب آلاف الانتهاكات ضد المدنيين في تعز

وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني أن عدداً من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قتلوا، الجمعة، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني شرق محافظة صعدة.
وقال الموقع إن «المواجهات اندلعت عقب محاولة عناصر من الميليشيات التسلل باتجاه مواقع للجيش في مديرية الحشوة شرق المحافظة، وذلك قبل أن تتمكن القوات من إحباط المحاولة وإجبار عناصر الميليشيات على التراجع والفرار، بعد مصرع وجرح عدد منهم».

وشنت مقاتلات التحالف الداعم للشرعية، مساء الخميس، غارات جوية عدة، استهدفت بها تجمعات لميليشيا الحوثي، في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، وفق ما أوردته مصادر عسكرية رسمية.
واستهدفت المقاتلات بعدد من الغارات، موقعاً للميليشيات في قمة جبل البرقة شرق مصنع إسمنت البرح، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وتدمير مدفع هاون تابع لها، كما استهدفت المقاتلات بغارة جوية طقماً (عربة عسكرية) تابعاً للميليشيات يحمل تعزيزات، في منطقة الشامية بالمديرية ذاتها.

وفي محافظة الجوف، كانت القوات الحكومية أحبطت هجوماً لميليشيات الحوثي في مديرية برط العنان شمال المحافظة.
وذكر أركان حرب اللواء التاسع حرس حدود العقيد هلال مشبب الخالدي في تصريح رسمي نقله موقع الجيش أن «عناصر من الميليشيات، حاولت التسلل باتجاه مواقع في سلسلة جبال الربعة»، وأوضح العقيد الخالدي أن قوات الجيش أحبطت محاولة الميليشيات وأجبرتها على التراجع والفرار.

وأكد أركان حرب اللواء التاسع حرس حدود، أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا، فيما أسرت قوات الجيش عدداً من عناصرها، وأفاد المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة الحكومية، بأن الميليشيات جددت قصفها المدفعي على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مديرية التحيتا بقذائف الهاون صباح أمس.

وأدى القصف الحوثي «إلى تدمير منزل أحد المواطنين في التحيتا بعد أن استهدفته الجماعة بقذائف هاون عيار 120، إضافة إلى إلحاق أضرار بعدد من المنازل المجاورة له نتيجة القصف العشوائي»، وحسب المركز، استهدفت الجماعة الحوثية مواقع قوات العمالقة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.
وأفادت وحدة الرصد والمتابعة لألوية العمالقة بأن «ميليشيات الحوثي استهدفت مواقع الألوية بسلاح 14.5 وسلاح 12.7 بشكل كثيف في سياق استمرارها في خرق الهدنة الأممية بشكل يومي».

وأكد سكان محليون في قرية منظر جنوب مدينة الحديدة، أن ميليشيات الحوثي «تقوم بالقصف اليومي والعشوائي على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بقذائف الهاون والهاوزر، مسببة أضراراً كبيرة في منازلهم».

يذكر أن وقف إطلاق النار بدأ في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عقب اتفاق السويد الذي يراوح مكانه، غير أن الجماعة الحوثية ارتكبت أكثر من 1500 خرق، بحسب تصريحات حكومية، وهو ما أدى إلى قتل وجرح أكثر من 600 شخص.

وقد  يهمك أيضَا:

الحوثيون يُسقطون 31 ألف قتيل وجريح مِن المدنيين خلال 4 أعوام

بريطانيا تطالب الميليشيات الحوثية بتنفيذ انسحاب سريع من موانئ الحديدة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار خروق الميليشيات الحوثية في الحديدة مُستهدفةً مُخيّمات النازحين استمرار خروق الميليشيات الحوثية في الحديدة مُستهدفةً مُخيّمات النازحين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab