واشنطن تتعهد بعودة الدبلوماسيين لأوكرانيا ومزيد من المساعدات العسكرية
آخر تحديث GMT23:29:32
 العرب اليوم -

واشنطن تتعهد بعودة الدبلوماسيين لأوكرانيا ومزيد من المساعدات العسكرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تتعهد بعودة الدبلوماسيين لأوكرانيا ومزيد من المساعدات العسكرية

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
واشنطن - العرب اليوم

أجرى وزيرا الخارجيّة والدفاع الأميركيَين أنتوني بلينكن ولويد أوستن محادثات في كييف، الأحد، تضمنت عودة الدبلوماسيين الأميركيين تدريجياً إلى أوكرانيا وتعيين سفير جديد، في أوّل زيارة لمسؤولين أميركيّين إلى البلاد منذ بدء الغزو الروسي.وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية، إن بلينكن وأوستن توجها إلى بولندا السبت ثم براً إلى أوكرانيا الأحد، حيث التقيا الرئيس فولوديمير زيلينسكي وعدد من كبار المسؤولين.

وأوضح المسؤول أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعين رسمياً الاثنين بريدجيت برينك السفيرة الأميركية الحالية لدى سلوفاكيا، سفيرةً لواشنطن في أوكرانيا، وهو المنصب الذي ظل شاغراً لأكثر من عامين.وذكر المسؤول في حديثه للصحافيين أثناء انتظار بلينكن وأوستن على الجانب البولندي من الحدود، أنه "منذ بدء الأعمال العدائية، كان لدينا فريق عبر الحدود في بولندا يتولى هذا العمل نيابة عنا".

وتابع "بدءاً من هذا الأسبوع، سيتمكن أعضاء هذا الفريق من التوجه يومياً إلى أوكرانيا"، مضيفاً أنه "في نهاية المطاف، سيستأنفون وجودهم في كييف اعتباراً من هذا الأسبوع".

وأحجم المسؤول عن التحدث بالتفصيل عن سفر الوزيرين أو الترتيبات الأمنية المتعلقة بذلك، لكن الزيارة تهدف الزيارة إلى إظهار الدعم الغربي لأوكرانيا.وتعهد الوزيران اللذان أعربا عن تضامنهما مع زيلينسكي، بتقديم مساعدة جديدة بقيمة 713 مليون دولار للحكومة الأوكرانية ولدول في المنطقة، حيث أثار الغزو الروسي مخاوف من مزيد من العدوان من قبل موسكو.

وأضاف المسؤول أن بلينكن وأوستن أبلغا الرئيس الأوكراني بأن واشنطن ستقدم 322 مليون دولار لأوكرانيا في إطار مساعدات عسكرية خارجية جديدة، ليصل إجمالي المساعدات الأمنية لأوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي إلى نحو 3.7 مليار دولار.

وقال المسؤول: "ستوفر هذه المساعدات الدعم للقدرات التي تحتاجها أوكرانيا، وخاصة القتال في دونباس". وأضاف أن المساعدات "ستساعد أيضاً القوات المسلحة الأوكرانية على الانتقال إلى أسلحة وأنظمة دفاع جوي أكثر تطوراً".

وأشار المسؤول إلى أن نحو 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية الخارجية الجديدة ستذهب إلى 15 دولة أخرى، في وسط وشرق أوروبا والبلقان.ومن المنتظر أن تطلب أوكرانيا خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي أسلحة أكثر قوة، في محاولة لتعزيز دفاعات البلاد بمواجهة الغزو الروسي.

وبعد أن أجبرت المقاومة الأوكرانية روسيا على الانسحاب من محيط كييف، يتركز هجوم موسكو الآن على منطقة دونباس الشرقية وجنوب البلاد.ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، أظهرت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" استعداداً مستمراً لتزويد كييف بمعدات أثقل وأنظمة أسلحة أكثر تقدماً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير خارجية أمريكا يصل أوكرانيا ويجري محادثات مع زيلينسكي

بلينكن وأوستن في كييف بالتزامن مع مرور شهران على الحرب الأوكرانية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تتعهد بعودة الدبلوماسيين لأوكرانيا ومزيد من المساعدات العسكرية واشنطن تتعهد بعودة الدبلوماسيين لأوكرانيا ومزيد من المساعدات العسكرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab