غارات على تشرين وبرزة والقابون واشتباكات على أطراف مدينة الحجر الأسود
آخر تحديث GMT06:16:15
 العرب اليوم -

مقتل المسؤول الإعلامي في "فيلق الرحمن" في اشتباكات مع "جيش الإسلام"

غارات على تشرين وبرزة والقابون واشتباكات على أطراف مدينة الحجر الأسود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غارات على تشرين وبرزة والقابون واشتباكات على أطراف مدينة الحجر الأسود

غارات على تشرين وبرزة والقابون
دمشق - العرب اليوم

شهدت جبهات أحياء دمشق الشرقية مساء الاثنين اشتباكات عنيفة جدًا، تمكنت خلالها الفصائل المعارضة  من تدمير دبابة وجرافة على جبهة حي القابون وقتل 7 عناصر على محاور الحي وبساتين برزة. كما استهدفت الفصائل  بناءً يتحصن في داخله عناصر القوات الحكومية  في حي جوبر وحققوا إصابات مباشرة. وترافق ذلك مع قيام الطيران الحربي بشنِّ غارات جوية على أحياء القابون وتشرين وبرزة ترافقت مع قصف بأكثر من 10 صواريخ فيل على منازل المدنيين، في حين سقط جرحى في حي برزة جراء إطلاق استهدافهم من قبل قناصي القوات الحكومية .

وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية على محوري تل الزيات والضهر الأسود في الريف الغربي، تمكنت خلالها الفصائل من قنص عنصرين وتكبيد القوات الحكومية خسائر في العتاد. وتعرَّضت بلدة بيت جن لقصف بعدة قذائف. كما جرت اشتباكات بين الفصائل والقوات الحكومية على أطراف بلدة جسرين في الغوطة الشرقية، على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة مستغلا حالة الاقتتال بين الفصائل.

وشنَّ الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي سقبا وحمورية في الغوطة الشرقية، ما أدى الى سقوط 4 شهداء في سقبا و 3 شهداء في حمورية، بالإضافة الى سقوط عدد من الجرحى، كما تعرضت بلدة كفربطنا ومدينة عربين لغارات جوية مماثلة أدت لسقوط شهيد وجرحى وخروج مشفى عربين الجراحي عن الخدمة. يأتي هذا في وقت تتواصل فيه الاشتباكات بين "جيش الإسلام" من جهة، و"هيئة تحرير الشام" و"فيلق الرحمن" من جهة أخرى، في الغوطة الشرقية، وقتل خلالها الإعلامي فراس منور التابع لفيلق الرحمن في مدينة زملكا، وسقط مدني في بلدة حزة جراء المعارك. كما جرت اشتباكات بين تنظيم "داعش" والقوات الحكومية على أطراف مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، وسط قيام الأخير بقصف مناطق سيطرة التنظيم في المدينة وحي العسالي، في حين استهدفت  الفصائل  تحصينات عناصر تنظيم "داعش" على جبهة العروبة الفاصلة بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك.

وفي حلب ارتكبت القوات الحكومية مجزرة مروعة في بلدة عويجل بالريف الغربي راح ضحيتها 16 شهيدا بينهم 9 أطفال و4 نساء، حيث تم استهداف منازل المدنيين بصاروخ "أرض – أرض" من قبل ااقوات الحكومية  المتمركزة في معامل الدفاع، في حين تعرضت بلدتي خان العسل وكفرناها لقصف مدفعي. كما تتواصل الاشتباكات بين الثوار والقوات الحكومية غرب مدينة حلب، وتمكن خلالها الثوار اليوم من إسقاط طائرة استطلاع على جبهة البحوث العلمية، وفي الريف الجنوبي تمكن الثوار من تدمير قاعدة "كورينت" التابعة للقوات الحكومية على جبهة بلدة الحاضر.

وجرت اشتباكات بين الفصائل  و"قوات سورية الديمقراطية" في قرى الشهباء وتل مضيق وسروج جنوب مدينة مارع، سقط خلالها عدد من القتلى من الطرفين. وقامت "القوات" باستهداف مدينة اعزاز في الريف الشمالي، فيما قامت الفصائل  بدك معاقل "قسد" في بلدة منغ ومطارها العسكري بقذائف المدفعية، وقامت المدفعية التركية بقصف معاقل "قسد" أيضا في قرى مرعناز وعين دقنة.

وفي حماة شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وبلدات لحايا معركبة ولطمين بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين. واستهدفت الفصائل غرفة عمليات مشتركة لللقوات الحكومية والميليشيات الإيرانية داخل مدينة حلفايا بالريف الشمالي بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة، كما استهدفوا أيضا حاجز شليوط وقرية المصاصنة بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، ودمروا عربة "بي إم بي" على حاملة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة قرية المصاصنة. وشنت الفصائل  هجومًا مباغتا على معاقل القوات الحكومية  في حاجز زلين في الريف الشمالي وقتلوا عدد من العناصر وغنموا أسلحة خفيفة.

وفي إدلب شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة تل عاس ومدينة خان شيخون بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، في حين تعرضت بلدة بداما بريف جسر الشغور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية . اما في حمص فقد تعرضت منطقة الحولة في الريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل القوات الحكومية . وقالت وكالة "أعماق" أن عناصر تنظيم "داعش" تمكنوا من قتل عدد من عناصر القوات الحكومية  بعد شن هجوم على مواقعهم قرب محمية التليلة شرق مدينة تدمر. وشنَّ عناصر تنظيم "داعش" هجوماً مفاجئاً على مواقع القوات الحكومية قرب قرية مكسر الحصان التابعة لناحية جب الجراح بالريف الشرقي، وتمكن التنظيم خلالها من قتل وجرح عدد من العناصر، ودمروا عربة مصفحة ورشاش متوسط، وسيطروا على تلّتين بالقرب من القرية.

اما في درعا تعرضت أحياء درعا البلد المحررة لقصف مدفعي عنيف، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت بلدة اليادودة بالريف الغربي لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وفي ديرالزور دارت اشتباكات مستمرة بين تنظيم داعش  والقوات الحكومية  في منطقة المقابر بمحيط المطار العسكري تمكن خلالها التنظيم من قنص 3 عناصر، في حين تعرض حي العمال لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية . وشن عناصر تنظيم داعش  هجوما مباغتا على مواقع "قوات سورية الديمقراطية" في ناحية الكبر بالريف الشمالي الغربي مستغلين العاصفة الغبارية. كما أغارت طائرات التحالف الدولي على الشريط الحدودي مع العراق بالقرب من مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

اما في الرقة، فقد تمكّنت قوات سورية الديمقراطية من السيطرة على ما نسبته 90% من مدينة الطبقة في الريف الغربي، حيث تمكنت اليوم من السيطرة الكاملة على المنطقة المعروفة بالطبقة القديمة، في الوقت الذي وردت فيه أنباء عن قيام تنظيم "داعش" بحجز عدد كبير من العائلات في المناطق التي لازال يسيطر عليها ويمنعهم من الخروج. وشن الطيران الحربي التابع للتحالف عشرات الغارات الجوية على مدينة الطبقة بالريف الغربي وأيضا على مديرية الزراعة في مدينة الرقة ما أدى لسقوط شهيد طفل وإصابة والده، فيما استهدف ذات الطيران موقعا في قرية عجاج دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

كما دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" وقوات سورية الديمقراطية بالقرب من محطة وقود الراوي قرب بلدة هنيدة في الريف الغربي، في حين استهدف طيران التحالف سيارة للتنظيم  المتطرف في البلدة ما أدى لمقتل من كان بداخلها.

وفي اللاذقية  قامت الفصائل  بدك معاقل القوات الحكومية في محيط برج عطيرة وتلة البيضاء في جبل التركمان وفي قلعة شلف وقمة النبي يونس في جبل الأكراد بقذائف المدفعية ردا على قصف قرى المدنيين. اما في الحسكة شن عناصر تنظيم "داعش" هجومًا مباغتا على مواقع قوات سورية الديمقراطية في قرية العزاوي بالريف الجنوبي مستغلين العاصفة الغبارية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات على تشرين وبرزة والقابون واشتباكات على أطراف مدينة الحجر الأسود غارات على تشرين وبرزة والقابون واشتباكات على أطراف مدينة الحجر الأسود



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab