محكمة مصرية تقضي بمعاقبة 3 من أعضاء جماعة الإخوان بالإعدام شنقاً والمؤبد لـ20 آخرين
آخر تحديث GMT02:48:54
 العرب اليوم -

محكمة مصرية تقضي بمعاقبة 3 من أعضاء جماعة الإخوان بالإعدام شنقاً والمؤبد لـ20 آخرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محكمة مصرية تقضي بمعاقبة 3 من أعضاء جماعة الإخوان بالإعدام شنقاً والمؤبد لـ20 آخرين

محكمة مصرية
القاهرة - العرب اليوم

قضت محكمة مصرية، أمس، بمعاقبة 3 من أعضاء جماعة الإخوان «المحظورة» بالإعدام شنقاً، والسجن المؤبد (25 عاماً) لـ20 آخرين، والسجن 9 سنوات لآخر، لإدانتهم في 18 قضية بينها، محاولة اغتيال رئيس محكمة جنايات الفيوم السابق، واغتيال أمناء وأفراد شرطة.
تعود وقائع القضية إلى عام 201‪4. حيث وجهت النيابة اتهامات في 18 واقعة «إرهابية»، حدثت ما بين نهاية عام 2014 والشهور الأولى من عام 2015».
ووفق التحقيقات فإن قيادات تنظيم الإخوان قاموا بـ«إحياء الجهاز السري للتنظيم تحت مسمى (لجان العمليات النوعية) وتكليفه بتنفيذ وقائع الاغتيالات والأعمال العدائية ضد المخالفين لتوجيهات التنظيم من الشخصيات العامة، والعاملين بالقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، والقضاء، مستغلين في تنفيذ مخططاتهم عناصر التنظيم، الذين يتم تقسيمهم على هيئة خلايا عنقودية من خلال بعض المسميات لحركات تحمل طابع السرية لصعوبة كشف أعضائها وتوجهاتهم وانتماءاتهم)‬».
ونسبت التحقيقات للمتهمين قيامهم بـ«رصد ضباط وأفراد الشرطة، والقوات المسلحة، ورجال القضاء، وتحديد مساكنهم، وتحركاتهم، والسيارات التي يستخدمونها في تنقلاتهم، فضلاً عن رصد بعض المنشآت الشرطية، والعامة، والقيام بتنفيذ أعمال عدائية ضدهم، وتقاسم القائمين على تلك الخلايا، الأدوار بين التنفيذ والرصد والتأمين خلال ارتكابهم وقائع العنف والتخريب، وكذا إعداد الأسلحة النارية، والعبوات المتفجرة، وزجاجات المولوتوف، واستخدامها في تنفيذ العمليات الإرهابية)». ومن بين الجرائم محل الإدانة، واقعة اغتيال أمين شرطة من قوة إدارة البحث الجنائي بالفيوم، واغتيال أمين شرطة من قوة إدارة الأمن الوطني بالفيوم، وزرع عبوة وتفجير عدة عبوات ناسفة أسفل برج كهرباء الضغط العالي بقرية أبو جندير بمركز إطسا، وإطلاق أعيرة نارية على مبنى مركز شرطة أبشواي، وعلى قسم شرطة الفيوم، ورصد سيارة المستشار طارق أبو زيد رئيس محكمة جنايات الفيوم بطريق الفيوم - القاهرة بقصد إطلاق أعيرة نارية عليها واستهداف بدلاً منها سيارة مواطن عن طريق الخطأ نتيجة عدم دقة الرصد.
وفي جلستها النهائية، أمس، حكمت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا دائرة الإرهاب، بمحافظة الفيوم، بمعاقبة 3 من المتهمين بالإعدام شنقاً، والسجن المؤبد لـ20، و9 سنوات لآخر.
في السياق ذاته، أيدت محكمة النقض، أمس، الأحكام الصادرة بالسجن المشدد بحق 52 متهماً من المنتمين لجماعة الإخوان، بعد رفضها الطعون المقدمة منهم على أحكام الإدانة الصادرة بحقهم لارتكابهم «جرائم العنف والإحراق العمد والتخريب واستعراض القوة والاعتداء على رجال الشرطة والمواطنين والشروع في القتل خلال أعمال التجمهر التي شهدتها منطقة العدوة بمحافظة المنيا»، في أعقاب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013.
وتعد الأحكام الصادرة عن محكمة النقض نهائية ولا يجوز الطعن عليها بأي طريق من طرق التقاضي. وتضمن الحكم رفض طعون 52 متهماً وتأييد الأحكام بالسجن المشدد التي صدرت بحقهم والتي تراوحت ما بين 3 سنوات وحتى 15 سنة، واستبدال عقوبة الحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات بعقوبة السجن المشدد لمدة 3 سنوات، وبراءة 5 متهمين آخرين مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رفع توصية للبرلمان الألماني بحظر جماعة الإخوان ومصادرة أموالها

الانقسامات تتعَمَق داخل جماعة الإخوان وجبهة حسين ترفُض عزل منير للمرشد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة مصرية تقضي بمعاقبة 3 من أعضاء جماعة الإخوان بالإعدام شنقاً والمؤبد لـ20 آخرين محكمة مصرية تقضي بمعاقبة 3 من أعضاء جماعة الإخوان بالإعدام شنقاً والمؤبد لـ20 آخرين



 العرب اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي

GMT 22:59 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إسرائيل تعترض هدفا جويا من الأراضي السورية

GMT 07:27 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

زلزال يضرب محيط مدينة نابولي بجنوبي إيطاليا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab