غارة أميركية تقتل عنصرين من القاعدة والجيش يخسر جنديين جراء انفجار لغم
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

بن دغر يعود اليوم إلى عدن والصين تقرر منح الحكومة اليمنية منحة إغاثية جديدة

غارة أميركية تقتل عنصرين من "القاعدة" والجيش يخسر جنديين جراء انفجار لغم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غارة أميركية تقتل عنصرين من "القاعدة" والجيش يخسر جنديين جراء انفجار لغم

غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار على محافظة البيضاء
عدن/الرياض - عبد الغني يحيى

قُتل مسلحان من تنظيم "القاعدة"، منتصف الليلة الماضية، جراء غارة شنتها طائرة أميركية بدون طيار استهدفت سيارة لهما على طريق فرعي بين محافظتي البيضاء ومأرب. وكان اثنان، يشتبه كذلك في انتمائهما الى التنظيم ذاته، قتلا السبت بغارة أميركية مماثلة في محافظة شبوة.

وقالت قوات مكافحة "الإرهاب" في اليمن -على حسابها في موقع "تويتر"- إن طائرة بدون طيار استهدفت سيارتهما على طريق فرعي بين محافظتي البيضاء ومأرب. وكان اثنان آخران يشتبه في انتمائهما الى التنظيم ذاته، قتلا السبت بغارة أميركية مماثلة في محافظة شبوة.

وأفاد مصدر عسكري يمني مساء الأحد بمقتل اثنين من أفراد القوات الحكومية الشرعية وجرح ثلاثة آخرين جراء انفجار شمالي البلاد في محافظة الجوف المحاذية للحدود مع المملكة العربية السعودية. وقال الناطق باسم القوات الحكومية عبد الله الأشرف على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" إن صالح أحمد السداسي وعبد السلام ناجي قتلا، وجرح ثلاثة إثر انفجار لغم بعربة عسكرية كانت تقلهم في منطقة العقبة في المحافظة.

وأضاف الأشرف أن قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي وأنصار صالح سقطوا جراء اشتباكات مع القوات الحكومية في جبهة حام ، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تمكنت أيضا من إحراق عربة عسكرية للحوثيين.

كذلك قتل ثلاثة جنود من الجيش الوطني وأصيب سبعة في حادث سير بينما كانوا في مهمة عسكرية بمحافظة لحج. وقال مصدر عسكري إن مركبة عسكرية على متنها عشرة جنود تعرضت لحادث سير في منطقة رأس العارة في الصبيحة التابعة لـ المخا، بينما كانت في مهمة عسكرية. وأدى الحادث الى مقتل ثلاثة وإصابة السبعة الآخرين إصابة بعضهم خطيرة.

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية إن ستة مسلحين من جماعة "الحوثي وصالح" ، قُتلوا الأحد، في غارات للتحالف العربي غربي محافظة تعز . وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن "مقاتلات التحالف شنت 12 غارة على مواقع للحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية لصالح في محيط معسكر خالد بن الوليد "قاعدة عسكرية للحوثيين" في مديرية موزع غربي تعز". وأضاف أن الغارات أسفرت عن "مقتل 6 مسلحين من تحالف "الحوثي و صالح"، وإصابة 10 آخرين وتدمير عربتين عسكريتين وتعزيزات تابعة لهم".

وأعلن الناطق باسم القوات الحكومية، أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف، سيطرت على عدد من القرى المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد". وأوضح أن "القوات الحكومية سيطرت على قرية موزع من الاتجاه الجنوبي، وأجزاء كبيرة من قرية الفاترة شرقي المعسكر، في الوقت الذي تفرض سيطرتها على قرية الغرافي".

من جهة ثانية، مصادر حكومية يمنية ان رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر سيعود الى عدن اليوم الإثنين.  وقالت المصادر ان بن دغر سيصل برفقة عدد من المسؤولين في الحكومة الشرعية الى عدن. وكان رئيس الحكومة عدن قبل اكثر من شهر من الرياض . والتقى السبت هناك سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تولر.

وأشاد بن دغر بالدور الأميركي في دعم ومساندة الشعب اليمني وحكومته الشرعية، لإنهاء الانقلاب ومحاربة تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، في حين جدد السفير الأميركي دعم ومساندة بلاده للحكومة اليمنية للتوصل إلى سلام دائم يبنى في إطار قرارات مجلس الأمن الدولي، وخصوصًا القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد بن دغر حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والشامل والعادل، والذي لن يتحقق إلا بالالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. وأشار إلى جملة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل تخفيف معاناة اليمنيين بمساعدة دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية.

وفي الرياض، قال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، محمد السعدي، الأحد، إن بكين قدمت 30 مليون يوان صيني "4 ملايين و350 ألف دولار" منحة إغاثية لليمن. وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، بأن الوزير السعدي وقع اليوم، اتفاقية مع السفير الصيني لدى اليمن، تيان تشي، في العاصمة السعودية الرياض، تقدم بموجبها الصين منحة إغاثية جديدة لليمن بقيمة 30 مليون يوان.

وعبر السعدي، حسب الوكالة اليمنية، عن تقدير بلاده للصين لما تقدمه من دعم للشعب اليمني، الذي يعاني من ظروف اقتصادية صعبة جراء الحرب الدائرة في البلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة أميركية تقتل عنصرين من القاعدة والجيش يخسر جنديين جراء انفجار لغم غارة أميركية تقتل عنصرين من القاعدة والجيش يخسر جنديين جراء انفجار لغم



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab