رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يبحث مع محمود عباس عملية السلام
آخر تحديث GMT02:51:42
 العرب اليوم -

كشف مسؤول فلسطيني أن لاودر لم يحمل رسالة من البيت الأبيض

رئيس "المؤتمر اليهودي العالمي" يبحث مع محمود عباس عملية السلام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس "المؤتمر اليهودي العالمي" يبحث مع محمود عباس عملية السلام

محمود عباس
القدس_العرب اليوم

تكتمت الرئاسة الفلسطينية على فحوى المباحثات التي أجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في وقت متأخر من السبت، مع رجل الأعمال الأميركي، رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، رون لاودر، الذي وصل إلى رام الله على متن طائرة أردنية، لكن مصدراً قال إن المباحثات تركزت على إحياء عملية السلام.وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، قد أعلن أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس استقبل في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، لاودر، بدون ذكر أي تفاصيل إضافية. وقد وصل لاودر على متن مروحية من الأردن، في زيارة استغرقت 3 ساعات إلى رام الله.

وإعلان الشيخ عن استقبال عباس للاودر، جاء بعد لغط متعلق حول طبيعة ومهمة الطائرة الأردنية التي حطت في رام الله وغادرت. ونشر بشكل واسع أن الطائرة جاءت تقل أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، بسبب إصابته بفيروس كورونا وتدهور حالته، فيما كان عريقات يتلقى العلاج في منزله بأريحا. كما نشر أن الطائرة حملت وزير المخابرات المصري ومسؤولين أمنيين آخرين، وهي إشاعة بدّدها فوراً أن الطائرة كانت أردنية وليست مصرية، قبل أن يعلن الشيخ أن الطائرة أقلت لاودر.وكان رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، رون لاودر، قد زار قبل نحو 3 أسابيع، القاهرة، والتقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. ودعا لاودر في وقت سابق، الفلسطينيين، إلى إحياء محادثات السلام مع إسرائيل، وناقش الأمر مع عباس الذي يعتقد أنه أبدى استعداده لذلك، لكن وفق آلية دولية.

ولاودر رجل أعمال أميركي مقرب من الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وقد حضر حفل التوقيع في البيت الأبيض، في 15 سبتمبر (أيلول)، على الاتفاق بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين لإقامة علاقات رسمية. وقال لاودر لصحيفة «عرب نيوز»، في 16 سبتمبر، إنه يأمل أن يعيد الاتفاق الفلسطينيين إلى محادثات السلام مع إسرائيل التي انهارت في 2014.وقال المؤتمر اليهودي العالمي، في بيان، إن لاودر اجتمع مع الزعيم الفلسطيني السبت «في زيارة خاصة بناء على دعوة من عباس، لبحث مجموعة من القضايا المتعلقة بفلسطين والشرق الأوسط». وقال شخص مطلع في واشنطن، لـ«رويترز»، إن زيارة لاودر لم يتم تنسيقها مع إدارة ترمب أو بالإنابة عنها، لكنها كانت ذات طبيعة خاصة تماماً. ولم يرد البيت الأبيض بعد على طلب للتعليق.

وقطع الفلسطينيون العلاقات الدبلوماسية مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب التي اتهموها منذ وقت طويل، بالانحياز لإسرائيل، ورفضوا التحركات الدبلوماسية لدول الخليج تجاه إسرائيل.وقال مسؤول فلسطيني للوكالة نفسها، طالباً عدم نشر اسمه، إن لاودر لم يكن يحمل رسالة من البيت الأبيض. وقال مصدر فلسطيني ثانٍ، إن عباس ناقش خلال الاجتماع، الدعوة التي وجّهها الشهر الماضي إلى الأمم المتحدة لعقد مؤتمر سلام بقيادتها، أوائل العام المقبل.

قد يهمك أيضا:

عباس يستقبل رئيس الكونغرس اليهودي العالمي لاودر
الرئيس الفلسطيني يلتقي رئيس المؤتمر اليهودي العالمي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يبحث مع محمود عباس عملية السلام رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يبحث مع محمود عباس عملية السلام



ازياء محتشمة للصبايا لشهر رمضان 2021 من اطلالات رحمة رياض

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021
 العرب اليوم - 6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021

GMT 09:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك
 العرب اليوم - كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك

GMT 19:27 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

10 سيارات تحقق معادلة السعر والفخامة في 2021

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

"فيسبوك" يطرح تقنية جديدة خاصة بلقاحات "كورونا"

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:49 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

نوكيا تطلق سماعات لاسلكية جديدة

GMT 02:33 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منها غطاء ابريق الشاي استخدمي الكروشيه في تزيين مطبخك
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab