حزب انجيلا ميركل يفوز في انتخابات برلمان ولاية شمال الراين وستفاليا
آخر تحديث GMT08:55:18
 العرب اليوم -

يمثِّل ضربة قوية وهزيمة مريرة لمنافسها الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولز

حزب انجيلا ميركل يفوز في انتخابات برلمان ولاية "شمال الراين وستفاليا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حزب انجيلا ميركل يفوز في انتخابات برلمان ولاية "شمال الراين وستفاليا"

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي
برلين ـ جورج كرم

حقَّق حزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، فوزًا كبيرًا في الانتخابات التي جرت أمس الاحد، في الولاية الأكبر في ألمانيا من حيث عدد السكان. واعتبرت تلك الانتخابات بمثابة بروفة للانتخابات البرلمانية الوطنية المزمع إقامتها في سبتمبر/أيلول حيث ستسعى ميركل للحصول على ولاية رابعة. وحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فقد حقق الحزب الانتصار في شمال "الراين وستفاليا"، والتي تضم 18 مليون شخص بنسبة واحد من كل خمسة ناخبين ألمان. وهذا يمثل ضربة شديدة لمارتن شولز، المنافس الاشتراكي الديمقراطي للسيدة ميركل، والذي اعترف بهزيمة مريرة في وطنه الأم، حيث تعالت صيحات الهتاف في مقر حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" للسيدة ميركل في تلك الولاية عندما جاءت النتائج في وقت مبكر.
حزب انجيلا ميركل يفوز في انتخابات برلمان ولاية شمال الراين وستفاليا

وبعد فرز جميع الأصوات تقريبا، فاز الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تتبع له رئيسة الوزراء بحوالي 33 في المئة من الأصوات المدلى بها، مقارنة بنحو 31 في المئة لصالح الديمقراطيين الاشتراكيين الوسطيين. وستجرى الانتخابات الوطنية بعد أكثر من أربعة أشهر، وهي فترة طويلة في عصر السياسة الحامية في جميع أنحاء أوروبا، حيث شهدت الأحزاب الرئيسية ضعف سيطرتها خلال الانتخابات الأخيرة. ولكن يبدو أن السيدة ميركل، والتي تولت السلطة منذ عام 2005، تتغلب على هذا الاتجاه، مدعومة بالخبرة، وبالفكر الهادئ، والقوة الاقتصادية الاستثنائية لألمانيا، التي بلغت نسبة البطالة فيها 4.1٪، وأعلنت الأسبوع الماضي فقط عن صادرات قياسية وعائدات ضريبية تتجاوز التوقعات بنحو 55 مليار يورو بحلول عام 2020.
حزب انجيلا ميركل يفوز في انتخابات برلمان ولاية شمال الراين وستفاليا

وقال شولز، ردًا على النتائج، إنه "يوم صعب" ولكنه سيركز الآن وحزبه على الفوز في الانتخابات الوطنية في سبتمبر/أيلول. واعترف نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديموقراطي رالف ستيغنر بعد دقائق من استطلاعات الرأي بأن حزبه مني بـ "هزيمة مريرة". واستقال زعيم الدولة من الاشتراكيين الديمقراطيين فورًا، في محاولة واضحة لوقف اللوم عن الهزيمة بعيدا عن السيد شولتز. و شولتز، هو الابن الأصلي لهذه الولاية اليسارية تقليديا، وركب موجة من الشهرة، وهو يأمل في اكتساب شعبية مفاجئة في وقت مبكر من هذا العام، ولكن تلك الشهرة تأثرت تأثرًا شديدا منذ ذلك الحين.

 وعلى النقيض من ذلك، فقد عززت ميركل مكانتها كقائدة عالمية، وتذوقت اثنين من الانتصارات الواضحة غير المتوقعة لحزبها المحافظ في انتخابات الولاية الأخرى، وذلك خلال الأسبوع الماضي وفي أواخر مارس/آذار. وفي الأسابيع الأخيرة، حشدت ميركل أوروبا إلى موقف مشترك بشأن التفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وحذرت البريطانيين من "الأوهام" التي من شأنها أن تأتي بسهولة.

وتناولت العشاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض، والتقت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في "سوتشي" في روسيا بعد أيام من استضافة مؤتمر للنساء في برلين مع شخصيات قوية تختلف عن ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب، وكريستين لاغارد، رئيس صندوق النقد الدولي.

وفي يوم الاحد الماضي، فاز الديمقراطيون المسيحيون في الانتخابات في ولاية تقع أقصى شمال ألمانيا، وأظهر استطلاع للرأي أجري بعد ذلك لصالح هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة أن 87٪ من الناخبين المحافظين أيدوا الرأي القائل بأن "أنجيلا ميركل تضمن أننا نفعل ما يرام في عالم غير مستقر. " وقال 46 في المئة انها كانت السبب الاكثر أهمية وراء  التصويت على اختيار المحافظين، في حين قال 28 في المئة انهم لن يصوتوا للحزب بدونها.

وبشكل صريح، لا تعترف ميركل تقريبا بهذه الأرقام، وبطريقة تتبع هي وفريقها بيانات الاستطلاع، كما يجب أن يفعل أي سياسي ناجح.  وبعد أن ظهرت في الشتاء الماضي مترددة حول الترشح لمنصبها، كان من الواضح أنها مدعومة بالأحداث الأخيرة.وعقدت ميركل اجتماعا مع المحافظيين تطرق إلى الموضوع ذات الصلة بالصعيد الوطني ، ولا سيما مسألة الأمن، وتسببت الاعتداءات الجماعية على النساء في كولونيا ليلة رأس السنة الميلادية 2015، وعدم قيام سلطات الدولة باحتجاز إرهابي تونسي أحرق شاحنة في سوق عيد الميلاد في برلين، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا، في انتقادات حادة للحكومة الائتلافية الحالية لللاشتراكيين الديمقراطيين وحزب الخضر .

ومن المتوقع ان يزيل البديل اليميني المتطرف من أجل المانيا، الذي عقد مؤتمرًا فى الولاية في أواخر ابريل/نيسان، حاجزا بنسبة 5 في المائة لدخول المجلس التشريعي للولاية، لكنه لم يصل الى رقمين مزدوجين توقعه بثقة في الشتاء الماضي. وقد تأثر دعم اليمين المتطرف، حتى الآن، بالغضب حول  انتقاد زعيم الحزب اليميني المتطرف للنصب التذكاري في وسط برلين لليهود الذين قتلوا في المحرقة. وتمَّ تقويض هذا الغضب من قبل التحركات التي قامت بها السيدة ميركل للحد من تدفق اللاجئين وتهدئة النشطاء المناهضين للإسلام، من خلال دعم فرض حظر على الحجاب الكامل للمرأة المسلمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب انجيلا ميركل يفوز في انتخابات برلمان ولاية شمال الراين وستفاليا حزب انجيلا ميركل يفوز في انتخابات برلمان ولاية شمال الراين وستفاليا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab