يان كوبيش وحفتر يتفقان على أهمية التزام جميع الأطراف الليبية بالعملية الانتخابية
آخر تحديث GMT04:40:28
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

يان كوبيش وحفتر يتفقان على أهمية التزام جميع الأطراف الليبية بالعملية الانتخابية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يان كوبيش وحفتر يتفقان على أهمية التزام جميع الأطراف الليبية بالعملية الانتخابية

خليفة حفتر فائد الجيش الوطني الليبي
طرابلس ـ العرب اليوم

اتفق مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيش وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر على أهمية التزام جميع الأطراف الليبية بالعملية الانتخابية المقررة في 24 كانون الأول وتسهيلها، بحسب بيان لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا.جاء ذلك خلال اجتماع جمع المسؤول الأممي بحفتر في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، في إطار الجهود المبذولة لتوحيد الفصائل المتناحرة في ليبيا وذلك قبل الانتخابات المقررة في ديسمبر. وتأتي زيارة كوبيش في أعقاب تطور رئيسي حدث في وقت سابق من هذا الشهر في المحادثات التي تدعمها الأمم المتحدة بسويسرا، عندما اختار المندوبون الليبيون حكومة انتقالية برئيس للوزراء ومجلس رئاسي من ثلاثة أعضاء وتهدف إلى قيادة ليبيا خلال الانتخابات.كما بحث كوبيش وحفتر سبل تسريع تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الموقع العام الماضي.

ووفقًا لبيان بعثة الأمم المتحدة، فقد ناقشا أيضًا فتح شريان ليبي رئيسي هو الطريق الساحلي على طول البحر المتوسط الذي يربط طرابلس ببنغازي إلى الغرب.وهذه أول زيارة لكوبيش إلى ليبيا منذ تعيينه في منصبه في يناير الماضي.وقبل يوم واحد من لقاء حفتر، أجرى كوبيش محادثات في طرابلس مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي المنتخب حديثًا والمكون من ثلاثة أعضاء، وسياسيين ليبيين آخرين. وكان قد بحث رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في طبرق، مستجدات تشكيل الحكومة الجديدة. كما التقى الدبيبة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب وعددا من أعضاء المجلس.وأفادت مصادر ليبية، أن الدبيبة غادر طبرق على عجل نحو طرابلس لإنهاء مشاورات تشكيل الحكومة على أن تجري بقية الزيارات شرقا وجنوبا وغربا بعد نيل الثقة من مجلس النواب.

قد يهمك ايضا:

حفتر يؤكد دعم القوات المسلحة الليبية للسلطات الجديدة

 

خليفة حفتر يؤكد للمنفي دعم الجيش الليبي له وللحكومة الجديدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يان كوبيش وحفتر يتفقان على أهمية التزام جميع الأطراف الليبية بالعملية الانتخابية يان كوبيش وحفتر يتفقان على أهمية التزام جميع الأطراف الليبية بالعملية الانتخابية



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab