الولايات المتحدة تُعلن استمرار دعمها للجيش اللبناني للدفاع عن استقلال البلاد
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

نظم "حزب الله" تظاهرة احتجاجية على زيارة الجنرال كينيث ماكينزي

الولايات المتحدة تُعلن استمرار دعمها للجيش اللبناني للدفاع عن استقلال البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الولايات المتحدة تُعلن استمرار دعمها للجيش اللبناني للدفاع عن استقلال البلاد

الجيش اللبناني
بيروت - العرب اليوم

أكد قائد «القيادة الوسطى» في الجيش الأميركي، الجنرال كينيث ماكينزي، أمس، «استمرار دعم القيادة العسكرية الأميركية للجيش اللبناني الذي يدافع عن استقلال لبنان وسيادته»، وذلك أثناء زيارة قصيرة قام بها إلى بيروت، التقى خلالها مسؤولين لبنانيين سياسيين وعسكريين، وسط تنامي المواجهة بين «حزب الله» والولايات المتحدة واستقبل الرئيس اللبناني ميشال عون الجنرال ماكينزي في قصر بعبدا، في زيارة تعارف بعد تعيينه في منصبه الجديد. ونوه عون بـ«التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والأميركي في مجالات التدريب والتسلح»، متمنياً «تطوير التعاون العسكري بين البلدين». وأشار عون إلى «الدعم الذي لقيه الجيش اللبناني من قبل الجيش الأميركي، خلال معركة (فجر الجرود) ضد الإرهابيين»، مؤكداً أن «الجيش نجح في القضاء على أفراد الخلايا النائمة في المجموعات الإرهابية، وهو يواصل مطاردتهم».

من جهته، أكد الجنرال ماكينزي «استمرار دعم القيادة العسكرية الأميركية للجيش اللبناني الذي يدافع عن استقلال لبنان وسيادته»، لافتاً إلى «القدرات المميزة التي يتمتع بها الجيش اللبناني في مختلف المستويات القتالية والتدريبية، والتي يعززها التدريب الجيد والمتواصل». وجدد تأكيده على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسيادته، وشدد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني والتقى ماكينزي أيضاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، كما زار وزارة الدفاع. ورافقه عدد من مسؤولي وضباط المنطقة المركزية الوسطى، بالإضافة إلى السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا والملحق العسكري الأميركي روبرت ماين وأعلنت السفارة الأميركية في بيروت، في بيان، أن الزيارة القصيرة ليوم واحد إلى لبنان شملت «لقاءات مع كبار القادة السياسيين والعسكريين اللبنانيين، بمن فيهم ممثلون عن وزارة الدفاع والجيش اللبناني، بالإضافة إلى لقاءات في السفارة الأميركية، ومحطة قصيرة عند النصب التذكاري تكريماً لذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في خدمة بلدهم» في إشارة إلى ضحايا قوات «المارينز» الذي قتلوا بتفجير مقرهم قرب المطار عام 1983.

واستهدفت في 23 أكتوبر (تشرين الأول) عام 1983 شاحنة مفخخة مبنى قوات «المارينز» الأميركية في لبنان، التي كانت مشاركة في عداد قوات حفظ السلام الدولية في لبنان بعد الانسحاب الإسرائيلي من بيروت عام 1982. وأودى التفجير بحياة عشرات الجنود الأميركيين. وأعلنت «حركة الجهاد الإسلامي» آنذاك مسؤوليتها عن الحادث، ولكن يظن أن هذه الحركة اسم حركي لـ«حزب الله» أو مجموعة انضمت فيما بعد لهذا الحزب ونظم أنصار «حزب الله»، أمس، مظاهرة احتجاجاً على زيارة ماكينزي، وتجمع عدد منهم رافعين أعلام «حزب الله» على طريق المطار. وأشارت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية، إلى أن المشاركين في التحرك «أطلقوا شعارات مؤيدة للمقاومة ومنددة بالسياسة الأميركية في لبنان، بالإضافة إلى التنديد بالعدو الإسرائيلي».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجيش اللبناني يعلن عن إلقاء القبض على 36 شخصا ارتكبوا أعمال شغب وتخريب

الجيش اللبناني ينشر قواته في طرابلس لاستعادة الهدوء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تُعلن استمرار دعمها للجيش اللبناني للدفاع عن استقلال البلاد الولايات المتحدة تُعلن استمرار دعمها للجيش اللبناني للدفاع عن استقلال البلاد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab