دونالد توسك يؤكد قدرة بريطانيا على إلغاء قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

ردًا على تهديد ماي بمغادرة الاتحاد ما لم يتم الاتفاق على صفقة تجارية بحلول الصيف

دونالد توسك يؤكد قدرة بريطانيا على إلغاء قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد توسك يؤكد قدرة بريطانيا على إلغاء قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك
بروكسل - سمير اليحياوي

أعلن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، أن الحكومة البريطانية لا تزال قادرة على إلغاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، محذرًا قادة الدول ال 27 الأعضاء في الاتحاد من أنهم سوف يهزمون في محادثات الخروج إذا تعثرت وحدتهم. وقال توسك: "لا احد يستطيع ان يقسم ال 27 فى هذه المفاوضات"، مضيفا "أنه لا يزال امامنا اصعب اختبار للضغط، واذا فشلنا فان المفاوضات ستنتهي بهزيمتنا ". واعتبر توسك، الذي يرأس اجتماعات قادة الاتحاد الأوروبي، "أن الأمر يعود في الواقع إلى لندن كي تفكر في كيفية إنهاء ذلك، مع صفقة جيدة، لا صفقة أو عدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وكان السيد توسك والسيد جونكر رئيس المفوضية الأوروبية يتحدثان في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بعد قمة الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي حيث قال رؤساء الدول والحكومات إن بريطانيا لم تحقق "تقدما كافيا" في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ويرفض الاتحاد الأوروبي الحديث عن التجارة أو صفقة انتقالية إلى أن يحكم ما أحرز من تقدم كاف في آيرلندا أو حقوق المواطنين أو مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكانت تيريزا قد اصدرت امس الثلاثاء تهديدا جديدا بالسير بعيدا عن المحادثات دون اتفاق ما لم يتم الاتفاق على صفقة تجارية بحلول الصيف. وفي وقت سابق، اشار تسريب مهين من بروكسل الى انها "توسلت" زعماء الاتحاد الاوربي طلبا للمساعدة. وقال رئيس المقوضية الاوروبية جان كلود جونكر للوزراء البرلمانيين الثلاثاء "ان اللجنة لا تتفاوض في مزاج معادٍ. نريد صفقة. أولئك الذين لا يريدون صفقة، ليس لديهم أصدقاء في اللجنة. "

وقال رئيس المفوضية الاوربية الذي نفى ان يكون وراء التسرب : "اننا نريد صفقة عادلة مع بريطانيا وسنتوصل الى اتفاق عادل مع بريطانيا". دعا سيد كامال، وهو أكبر عضو في البرلمان الأوروبي المحافظ، إلى مزيد من البراغماتية من بروكسل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.  وقال "آمل في ان نتجنب الوقوع في المحاصرة بسبب تسلسل المفاوضات"، مضيفا "دعونا نكون اكثر واقعية". يذكر ان مانفريد ويبر هو زعيم حزب "الشعب" الاوروبى في اليمين الوسط، اكبر مجموعة سياسية فى البرلمان الاوروبي. وسخر من بريكسيتيرز وقال ان مجتمع الاعمال في لندن كان عصبيا بشكل متزايد. وقالت الوزارة ان "الاوروبيين ليس لديهم خطة مشتركة لمستقبل بلادهم ولا سيما للعلاقات مع الاتحاد الاوروبي". وقال السيد ويبر ان حزبه سيقبل صفقة انتقالية لبريطانيا لكنه حذر من انه "لا يمكننا ان نقبل ان يكون لدولة خارج الاتحاد الاوروبى نفس الظروف والوضع كدولة داخل الاتحاد الاوروبي". وهاجم راي فينش، تيريزا ماي والحكومة البريطانية. وقال "ان ما تقوم به السيدة ماي يستسلم بهدوء حتى ننتهي بالا نغادر ولا نمتلك سيادية"، مضيفا "اننا سنبقى خاضعين للاتحاد الاوروبي، ماليا وقانونيا، وهي دولة يدينها قادتها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد توسك يؤكد قدرة بريطانيا على إلغاء قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي دونالد توسك يؤكد قدرة بريطانيا على إلغاء قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab