ترامب وبوتين يكشفان عن تفاصيل عقد القمة الرسمية الأولى بينهما
آخر تحديث GMT10:57:33
 العرب اليوم -

منذ اجتماعهما في قمة مجموعة العشرين في تموز الماضي 2017

ترامب وبوتين يكشفان عن تفاصيل عقد القمة الرسمية الأولى بينهما

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب وبوتين يكشفان عن تفاصيل عقد القمة الرسمية الأولى بينهما

يتحدث دونالد ترامب مع فلاديمير بوتين في فيتنام في 11 نوفمبر 2017
واشنطن ـ يوسف مكي

اتفق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الزمان والمكان، لعقد أول قمة رسمية لهما، وفقا لما أعلنه مسؤول روسي كبير يوم الأربعاء. وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، للصحافيين إن القمة ستعقد في دولة أخرى غير روسيا أو الولايات المتحدة. وقال أوشاكوف إن موعد ومكان الاجتماع سيعلن يوم الخميس.

وجاء هذا الإعلان في أعقاب اجتماع فردي بين مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون وبوتين في الكرملين يوم الأربعاء، حيث ناقش الطرفان القمة ومراقبة الأسلحة النووية وغيرها من القضايا الثنائية، وأكد بولتون أن الاجتماع سيعقد قريبًا، وقال إن موسكو وواشنطن ستعلنان التفاصيل "في وقت واحد". وستكون القمة أول لقاءين بين الزعيمين منذ اجتماعهما في قمة مجموعة العشرين في يوليو/تموز 2017. وفي واشنطن، اقترح ترامب في فيينا أو هلسنكي أماكن ممكنة. وقال للصحافيين إنه شاهد مقابلة بولتون-بوتين على شاشة التلفزيون لكنه لم يتلق بعد "تقريرًا كاملاً".

وقال الرئيس داخل المكتب البيضاوي: "سيبدو الأمر كما لو أننا سنجتمع على الأرجح في المستقبل غير البعيد"، ودافع بولتون في حديثه للصحافيين يوم الأربعاء قائلاً: "لا أعتقد أنه من غير المعتاد أن يجتمع قادة روسيا والولايات المتحدة". وقال بولتون إن ترامب وبوتين "يعتقدان الآن أن الوقت قد حان للاجتماع معًا". "فالاتصالات المباشرة بين ترامب وبوتين هي في مصلحة الولايات المتحدة." وردا على سؤال حول ما يمكن أن تحققه القمة قال إنه غير متأكد من أن أي شيء ملموس سيتبع ذلك

بولتون مخضرم في السياسة الخارجية فلم يتطرق لقضايا جانبيه :
ويعتبر بولتون، صقر في السياسة الخارجية ، فلم ينحرف بعيدًا عن سياسة الولايات المتحدة المعلنة. وقال إن سياسة الولايات المتحدة لم تتغير بشأن العقوبات التي فرضت بعد أن استولت روسيا على شبه جزيرة القرم، وسألت عن تدخل موسكو في الانتخابات الأميركية: "أعتقد أن ترامب سيثير النطاق الكامل للقضايا بين روسيا والولايات المتحدة".

كما التقى بولتون مع السفير الأميركي في موسكو جون هنتسمان، بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الدفاع  سيرجي شويغو ومستشار يوري أوشاكوف، الذي تشمل محفظته السياسة الأميركية. قال بوتين لبولتون: "يجب أن أقول مع الأسف أن العلاقات الروسية الأميركية ليست في أفضل حال، وقد قلت ذلك مرارًا وتكرارًا في العلن، وأقول هذا لك الآن: أعتقد أن هذا نتيجة للنضال السياسي الداخلي الحاد داخل الولايات المتحدة نفسها"، وأضاف: "إن وصولك إلى موسكو قد منحنا الأمل في أن نتمكن من اتخاذ الخطوات الأولى لإحياء العلاقات الكاملة بين حكوماتنا".

وقالت مصادر روسيا إنها منفتحة على عقد قمة بين بوتين وترامب، وقد أفادت التقارير بأن مسؤولين بالبيت الأبيض والكرملين قد التقوا في الأشهر الأخيرة للقيام بالأعمال التحضيرية. وقد تم اقتراح فيينا وهلسنكي كأماكن محتملة للاجتماع. وكان الطرفان على خلاف حول القضايا بما في ذلك التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية عام 2016 ، والصراعات في أوكرانيا وسورية، والأمن السيبراني، وسياسة الناتو والأسلحة النووية. وينظر على نطاق واسع للعلاقات بين البلدين على أنها الأسوأ منذ الحرب الباردة.

ترامب تحدي مؤسسة السياسة الخارجية الأميركية التي أدانت روسيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية 2016
وكان بولتون قد دعا في السابق إلى موقف أميركي أكثر صرامة ضد إيران وكوريا الشمالية وروسيا. لكن ترامب رسم مسارًا أكثر ملاءمة لبوتين، متحديًا مؤسسة السياسة الخارجية الأميركية التي أدانت روسيا على نطاق واسع بزعم اختراقها الأحزاب السياسية الأميركية ونشر المعلومات المضللة خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016. وقد أغلقت روسيا والولايات المتحدة القنصليات وطردتا ​​المئات من الدبلوماسيين في أعمال ثأرية خلال التداعيات الدبلوماسية.

والتقى ترامب وبوتين مرتين في اجتماع لمجموعة العشرين في هامبورغ العام الماضي، وكان هناك نقاش حول العشاء مع وجود مترجم روسي فقط. وقال ترامب إن القادة ناقشوا سياسة التبني. والتوقعات بشأن أي قمة بين بوتين وترامب متواضعة، خاصة وأن التخفيف المفيد من العقوبات على روسيا يتطلب موافقة الكونغرس الأميركي.

وفي حديثه أمام لجنة في مجلس الشيوخ يوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: "الرئيس يتطلع إلى فرصة للعثور على حفنة من الأماكن حيث يمكن أن يكون لدينا محادثات مثمرة تؤدي إلى تحسينات لكل من بلدينا"."وأعتقد أن لدينا عيون مفتوحة على مصراعيها في هذه المساحة صغيرة جدا"، وأضاف بومبيو. "إنهم لا يشاركوننا قيمنا بنفس الطريقة التي تتبعها الدول الأوروبية. ولكنني أعتقد أن الرئيس متفائل بأننا نستطيع تقليل درجة الحرارة وتقليل الخطر على أميركا ".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب وبوتين يكشفان عن تفاصيل عقد القمة الرسمية الأولى بينهما ترامب وبوتين يكشفان عن تفاصيل عقد القمة الرسمية الأولى بينهما



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab