المنفي يطالب بالتحضير للانتخابات بعد تلقي دعوة إلى برلين 2
آخر تحديث GMT00:21:12
 العرب اليوم -

المنفي يطالب بالتحضير للانتخابات بعد تلقي دعوة إلى "برلين 2"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنفي يطالب بالتحضير للانتخابات بعد تلقي دعوة إلى "برلين 2"

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
طرابلس - العرب اليوم

دعا محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الذي تلقى دعوة رسمية أمس من الأمم المتحدة وألمانيا لحضور مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا في نسخته الثانية، المفوضية العليا للانتخابات في بلاده إلى ضرورة البدء فورا في التحضير للانتخابات، المقررة قبل نهاية العام الحالي.وقالت نجوى وهيبة، الناطقة باسم المنفي، إنه التقى في طرابلس أمس سفير ألمانيا لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، الذي نقل إليه دعوة موجهة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، ووزير الخارجية الألماني هايكو ماس لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا في 23 من الشهر الحالي، مشيرة في بيان لها إلى إشادة المنفي بـ«الجهود التي بذلها أوفتشا خلال عمله بليبيا»، وقال بمناسبة انتهاء فترة عمله: «إنه كان خير ممثل لبلاده».

ويستعد أوليڤر فيتشا، سفير ألمانيا لدى ليبيا، لمغادرة موقعه، بعد أن أقيم له حفل توديع في العاصمة طرابلس، مساء أول من أمس، بينما أشاد مجلس الدولة الموالي لحكومة «الوحدة الوطنية» بالمجهودات التي بذلها طوال فترة عمله، والتي قال إنها «كانت تعبر عن الموقف الإيجابي لألمانيا، ودعمها لمسارات التسوية السياسية» في ليبيا.
بدورها، قالت سفيرة فرنسا لدى ليبيا، بياتريس دوهيلين، إنها ناقشت مع رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يان كوبيش، آخر التطورات السياسية على ضوء الانتخابات المقررة في قبل نهاية العام الحالي. وكان المنفي قد اعتبر في محادثات أجراها مع مفوضية الانتخابات، خلال زيارة قام بها إلى مقرها في العاصمة طرابلس، رفقة عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، أن إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة في موعدها «هو نصر لكل الليبيين».
ومن جانبه، أكد الكوني دعم المجلس الرئاسي الكامل، ودعم المجتمع الدولي للمفوضية، ولإتمام عملها من أجل إنجاح الانتخابات، وقال في تغريدة عبر موقع «تويتر»: «شددنا على أن فترة حكمنا القصيرة جاءت لتؤسس للجسر، الذي ستعبره ليبيا نحو موعدها التاريخي مع الانتخابات في 24 من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وأن الاستحقاق الأهم الذي يتصدر أولوياتنا دعم هذا المسار الانتخابي، ومواكبة جهود المفوضية في هذا الاتجاه».
في سياق ذلك، نقل بيان للمجلس عن عماد السائح، مسؤول المفوضية، إن «العمل على الانتخابات بدأ بالفعل»، داعيا المجلس الرئاسي لحضور احتفالية إطلاق الانتخابات مطلع الشهر القادم.
كما استغل المنفي زيارته إلى مقر المجلس الأعلى للقضاء في طرابلس، ولقائه برئيسه محمد الحافي، لتأكيد دعم المجلس الرئاسي للسلطة القضائية، وثقته بالمؤسسات القضائية الوطنية، كأحد أعمدة مدنية الدولة، مؤكدا مع الحافي على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها.
من جهة ثانية، حثت وزارة العمل بحكومة «الوحدة الوطنية»، العمالة الوافدة الموجودة في ليبيا، على ضرورة تسوية أوضاعهم خلال شهر ابتداء من أمس. وطالبت الجهات المعنية بعمل هؤلاء بضرورة الحصول على بطاقة اللياقة الصحية من المراكز المحددة من قبل وزارة الصحة، كما طالبت بعقد عمل رسمي مسجل، وهددت بتطبيق جميع الإجراءات القانونية الصارمة حيال المخالفين، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.
على صعيد غير متصل، أقدم شبان من منطقة رأس لانوف على إغلاق ميناء السدرة النفطي، احتجاجاً على عدم حصولهم على فرص عمل بالشركات النفطية في المدينة.
وأظهرت لقطات لوسائل إعلام محلية تجمهر عدد من الشباب لقطع الطرق المؤدية إلى الميناء، بعد ساعات من اجتماع عقده مساء أول من أمس، وكيل وزارة النفط والغاز لشؤون الإنتاج، رفعت العبار، بعدد من حكماء وأعيان المنطقة.
إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين اكتشاف مقبرة جديدة في المشروع الزراعي بترهونة، جنوب العاصمة طرابلس. وقالت في بيان مقتضب أمس إنه جار انتشال الجثث، دون تقديم مزيد من التفاصيل، بينما قالت وسائل إعلام محلية إنه تم استخراج 4 جثث حتى الآن

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المجلس الرئاسي الليبي يعلق على اقتحام مقره في طرابلس

المنفي ونائباه يصلون سرت للمشاركة فى اجتماع اللجنة الليبية المشتركة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنفي يطالب بالتحضير للانتخابات بعد تلقي دعوة إلى برلين 2 المنفي يطالب بالتحضير للانتخابات بعد تلقي دعوة إلى برلين 2



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab