الجيش اليمني يستعيد مواقع جبلية من الحوثيين بعد معارك عنيفة في الجوف
آخر تحديث GMT06:16:41
 العرب اليوم -

بدأ بنزع عشرات الألغام كانت زرعتها الميليشيات في "تبة جراد" قبل دحرهم منها

الجيش اليمني يستعيد مواقع جبلية من "الحوثيين" بعد معارك عنيفة في الجوف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يستعيد مواقع جبلية من "الحوثيين" بعد معارك عنيفة في الجوف

قوات الجيش اليمني
عدن ـ عبدالغني يحيى

استعادت قوات الشرعية في اليمن المدعومة من التحالف العربي أمس الخميس، مواقع جبلية من ميليشيات "الحوثي وصالح" الانقلابية في محافظة الجوف شمال شرق البلاد. وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات الجيش اليمني شنت في وقت مبكّر هجوماً واسعاً على الميليشيات الانقلابية في جبل حام الاستراتيجي في بلدة المتون جنوب غرب الجوف، مشيرة إلى أن القوات وبإسناد جوي من التحالف العربي تمكنت بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة من استعادة السيطرة على "تبة جراد" في جبل حام حيث توجد قاعدة عسكرية رئيسية للميليشيات. وذكر بيان للجيش اليمني مساء أمس أن القوات الحكومية حققت تقدما ميدانيا في محور الطويلة والعنبر واستعادت السيطرة على "تبة الشهيد جراد"، مؤكداً مصرع وجرح العشرات من عناصر الميليشيا خلال الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما قتل عدد من المتمردين الحوثيين في غارتين جويتين للتحالف العربي دمرتا تعزيزات للميليشيات في المنطقة، بينما تحدثت مصادر في الجيش الوطني عن مقتل خمسة عسكريين، بينهم ضابط، خلال المواجهات . وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة، العقيد عبدالله الأشرف، إن قوات الجيش سيطرت على تبة جراد وقطعت خط إمدادات الميليشيات في منطقتي عنبر والربطة، لافتاً إلى الفرق الهندسية العسكرية بدأت مساء الخميس بإزالة ونزع عشرات الألغام التي كان الحوثيون زرعها في تبة جراد قبل دحرهم منها.

 وأكد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد عبدالله الأشرف، أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا في هجومهم من السيطرة على تبة الشهيد جراد، وقطعوا خط عنبر والربطة. وأضاف الأشرف أن قوات الجيش الوطني في الأثناء تحاصر عناصر الميليشيات الانقلابية في عنبر والرابطة.

الى ذلك، أفشلت قوات الشرعية وبدعم جوي من التحالف العربي هجوماً كبيراً للميليشيات لاستعادة مواقع في بلدة نهم شمال شرق صنعاء. وشنت مقاتلات التحالف نحو 11 غارة على مواقع وتحركات للميليشيات الانقلابية في منطقة بران وجبلي القرن والصافح في نهم موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوف المتمردين. واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح التي حاولت التقدم للسيطرة على مواقع تابعة للجيش جنوب جبل القرن. وتمكنت القوات الحكومية من إفشال الهجوم بعد ساعات من الاشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.  وأكد متحدث عسكري مصرع مالا يقل عن عشرة من المتمردين في المعارك في محيط جبل القرن بنهم، وقال في بيان نشره موقع الجيش اليمني إن مقاتلي الجيش كانوا على استعدادٍ تام لهجوم الميليشيا بعد تلقيهم معلومات استخباراتية باستعدادات للميليشيا الانقلابية التي أكد أنها تكبدت خسائر في العتاد خلال هجومها الفاشل.

وفي تعز، أحبطت قوات الشرعية هجوماً للميليشيات في منطقك البركنة في  مقبنة غرب المحافظة (جنوب غرب) بعد ساعات من الاشتباكات أسفرت عن مصرع 13 حوثياً وإصابة 15 آخرين.  وذكر قائد قوات الجيش في مقبنة، حميد الخليدي ، في بيان، أن جنديين قتلا خلال المواجهات مع الميليشيات في منطقة البركنة الاستراتيجية وحررتها القوات الحكومية مؤخراً التي تواصل تقدمها في منطقتي الهاملي ويختل شمال بلدة موزع ومدينة المخا حيث دمرت سبع غارات للتحالف، الخميس، مواقع للمتمردين هناك.

كما قتل عدد من المتمردين ودمرت مركبة عسكرية تابعة لهم بقصف مدفعي للقوات الحكومية استهدف مواقع للميليشيات في منطقة حذران غرب مدينة تعز، بينما لقي ستة حوثيين مصرعهم بنيران الجيش الوطني في منطقة الزنوج شمال المدينة التي شهد محيطها الشرقي معارك واشتباكات تخللها قصف عشوائي للميليشيات على مناطق سكنية. وجدد الطيران العربي أمس غاراته على مواقع للميليشيات في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية في محافظة حجة (شمال غرب)، وشن ست غارات على بلدتي باقم وشدا في صعدة معقل الحوثيين أقصى شمال اليمن.

وشددت ميليشيات الحوثيين من إجراءاتها الأمنية وكثفت نشر نقاط التفتيش داخل العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، في ظل تصاعد حدة التوتر في العلاقة بينها وبين حليفها الرئيس السابق علي صالح. ونقل موقع "سبتمبر.نت" عن سكان في صنعاء، أن الحوثيين فرضوا نقاط تفتيش في كل شوارع العاصمة، خصوصاً في الشوارع الرئيسية، الأمر الذي أثار امتعاض المواطنين. وأكدت المصادر أن هناك نقطة تفتيش عند كل مئتي متر، ما تسبب في الازدحام وإعاقة حركة السير، خصوصاً مع قيام هذه النقاط بتفتيش السيارات.

إلى ذلك، عملت الفرق الهندسية على نزع عشرات الألغام من التبة بعد تحريرها، والتي كانت الميليشيات الانقلابية زرعتها لإعاقة تقدم قوات الجيش.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يستعيد مواقع جبلية من الحوثيين بعد معارك عنيفة في الجوف الجيش اليمني يستعيد مواقع جبلية من الحوثيين بعد معارك عنيفة في الجوف



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab