ترامب و بوتين يتفقان على عدم التدخل الروسي في انتخابات 2016
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

ستجري موسكو وواشنطن تحقيقات مع 12 ضابطًا بتهمة القرصنة

ترامب و بوتين يتفقان على عدم التدخل الروسي في انتخابات 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب و بوتين يتفقان على عدم التدخل الروسي في انتخابات 2016

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

اتخذ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، موقفًا موحدًا بشأن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأميركية الرئاسية 2016، وخلال مؤتمر صحافي مشترك في هلسنكي في إطار قمة رئيسية بين البلدين، نفى الزعيمان تواطؤ الكرملين،  وقال ترامب في معرض تناوله للمسألة "لم يكن هناك تواطؤ، لم أكن أعرف الرئيس، لم يكن لدي أي أحد للتآمر معه".

اتفقا على عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية
وأضاف" الرئيس بوتين قال للتو إنها ليست روسيا، دعني أقول، لا أرى أي سبب لكونها كذلك"، واتبع بوتين نفس النغمة، وقال للصحافين "من فضلكم أخرجوا هذا الهراء من رؤوسكم"، وأوضح للحضور أنه أعتاد أن يكون عميلًا للمخابرات، مؤكدًا أنه يعرف طريقة إعداد الملفات.

وظهر اتفاق الرئيسان طوال الاجتماع، حيث اقترح الرئيسان أن تجري موسكو وواشنطن تحقيقات جنائية مشتركة مع مسؤولي المخابرات الروسية المتهمين بالقرصنة أثناء الحملة الانتخابية.

وتحدى بوتين الولايات المتحدة للاستفادة من اتفاقية 1999 التي تتوخى المساعدة القانونية المتبادلة, ردًا على سؤال إذا كانت روسيا قد تسلم الـ12 ضباطًا التابعين للاستخبارات العسكرية الروسية، بناء على اتهام في الأسبوع الماضي بالقرصنة في الحملة الانتخابية الديمقراطية

وقال إن الاتفاق سيسمح للمسؤولين الأميركيين بطلب استجواب السلطات الروسية للمتهمين الـ12، مضيفًا أن المسؤولين الأميركيين قد يطلبون للحضور في مثل هذه الاستجوابات، وردًا على سؤال إدانة التدخل الروسي في الانتخابات، شكا ترامب من اللجنة الوطنية الديمقراطية التي تنتمي إلى هيلاري كلينتون، والحزب الديمقراطي، كما اتفق الرئيسان بشأن قضية سورية، واتفق كلاهما على أن هناك حاجة إلى حل الأزمة الإنسانية.

وقال بوتين بشأن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، والتي وصفها ترامب بأنها في أسوأ حالة كانت عليها قبل القمة، قال بوتين "لم يكن هناك سبب" للصعوبات والتوتر".

وقال الزعيم الكرملين إنه هو و ترامب تبادلا اقتراحات ملموسة بشأن هذا الموضوع، وسيواصلان العمل على طول ملف نزع السلاح النووي برمته.

تحدثا عن كرة القدم وكأس العالم
و تحدث بوتين عن كرة القدم الرسمية "كأس العالم" في روسيا عام 2018 وسلمها بشكل رمزي إلى ترامب، حيث تستضيف الولايات المتحدة البطولة في العام 2026، بعد أربع سنوات من استضافة قطر، وقال الزعيم الروسي إن الكرة الآن في ملعب الرئيس.

وقال ترامب إنه يأمل أن تتمكن بلاده من القيام بعمل جيد مثل روسيا، قبل أن تقذف الكرة من المنصة إلى زوجته ميلانيا وهي جالسة في الصف الأول، قائلة إن الكرة ستذهب مباشرة إلى ابنه المجنون "بارون" الذي يبلغ من العمر 12 عامًا.

و تم طرد صحافي يعتقد أنه من المجلة الأميركية "The National" بالقوة من الغرفة، كان يرفع لافتة كتب عليها "معاهدة حظر الأسلحة النووية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب و بوتين يتفقان على عدم التدخل الروسي في انتخابات 2016 ترامب و بوتين يتفقان على عدم التدخل الروسي في انتخابات 2016



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab