داعش يأسر 56 آشوريًا ويعدم اثنين بتهمة التعامل مع الأكراد
آخر تحديث GMT16:40:41
 العرب اليوم -

نزح الكثير من السكان من قرية تل هرمز باتجاه "الحسكة"

"داعش" يأسر 56 آشوريًا ويعدم اثنين بتهمة "التعامل مع الأكراد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يأسر 56 آشوريًا ويعدم اثنين بتهمة "التعامل مع الأكراد"

عناصرمن تنظيم داعس
دمشق ـ نور خوّام

اختطف تنظيم "داعش" 56 مواطنًا آشوريًا على الأقل من قرية تل شاميرام الواقعة في محيط بلدة تل تمر في ريف الحسكة، إذ أكدت مصادر أنَّها سمعت عبر أجهزة اللاسلكي، عناصر التنظيم يقولون إنَّهم أسروا "56 صليبيًا"، في حين وردت معلومات عن اختطاف عشرات المواطنين الآشوريين الآخرين، من قرية تل هرمز القريبة منها، والتي نزح الكثير من سكانها في أوقات سابقة باتجاه مدينة الحسكة ومناطق أخرى.

وأعدم تنظيم "داعش" مواطنين اثنين بتهمة "التعامل مع الأكراد" في قرية غيبش الواقعة بعد بلدة تل تمر باتجاه طريق حلب، حسبما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، نقلًا عن مصادر موثوقة.

على صعيد متصل؛ لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين تنظيم "داعش" ووحدات "حماية الشعب" الكردية عقب استقدام الأخيرة لتعزيزات عسكرية ضمت مقاتلين وأسلحة ثقيلة وعربات مدرعة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 عناصر من تنظيم "داعش" جثثهم لدى الوحدات، ولقي 3 مقاتلين على الأقل من الوحدات مصيرهم.

وأكدت مصادر متقاطعة أنَّ معظم المهاجمين من عناصر تنظيم "داعش" ينحدرون من ريف الحسكة وبعضهم من أبناء المنطقة، كما أن من بينهم مقاتلون من جنسيات قوقازية.

وفي محافظة إدلب؛ قتل ملازم منشق وهو قائد كتيبة مقاتلة تحت التعذيب داخل سجون جبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) عقب توقيفه منذ نحو خمس أيام في منطقة الدالي قرب بلدة عزمارين إثر اقتحام القرية.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قد وثق في الـ16 من شباط/ فبراير الجاري، مقتل رجل من مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، تحت التعذيب داخل سجون جبهة "النصرة" عقب توقيفه لنحو 15 يومًا، كذلك وثق المرصد في الـ7 من الشهر الجاري، مقتل قائد كتيبة مقاتلة تحت التعذيب داخل سجون جبهة "النصرة" في بلدة سرمدا في ريف إدلب عقب توقيفه في وقت سابق، كما وثق المرصد في الأول من شباط، مقتل شاب من بلدة معرة مصرين في ريف إدلب، واتهم نشطاء، جبهة "النصرة" بقتله تحت التعذيب في أحد سجونها.

ولقي 5 مقاتلين على الأقل من الفصائل المقاتلة والمتشددة مصيرهم إثر استهدافهم من قبل القوات الحكومية عند أطرف الغوطة الشرقية في محافظة ريف دمشق.

واستهدف مسلحون مجهولون دورية لتنظيم "داعش" قرب شارع الجيش في مدينة الميادين في الريف الشرقي لدير الزور، وأسفر الهجوم عن جرح عنصرين على الأقل من التنظيم، عقبها تكثيف التنظيم لحواجزه وتفتيش المواطنين والمارة في المدينة.

وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قد وثق استهداف دورية لتنظيم "داعش" في الـ9 من الشهر الجاري، في شارع الأوتوستراد بين دوار البلعوم ودوار النادي بمدينة الميادين، وأسفر الهجوم عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

كذلك كان مسلحون مجهولون فد نفذوا هجومًا ليل الخامس شباط الجاري، استهدف مقرًا لتنظيم "داعش" في المنطقة الصناعية في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل عنصرين على الأقل من التنظيم وإصابة آخرين بجراح.

وكان مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على عنصرين من تنظيم "داعش" مطلع الشهر الجاري عند دوار المصرف الزراعي في مدينة الميادين في ريف دير الزور، ما أدى لمقتلهما، وهجم مسلحون مجهولون على حاجز لتنظيم "داعش" عند دوار البلعوم بمدينة الميادين في ريف دير الزور، قبل أكثر من 3 أسابيع، وسمعت أصوات سيارات الإسعاف حينها تتجه نحو منطقة الحاجز، وأكدت مصادر أنَّ التنظيم أذاع عبر مكبرات الصوت عن حاجته للمتبرعين بالدم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يأسر 56 آشوريًا ويعدم اثنين بتهمة التعامل مع الأكراد داعش يأسر 56 آشوريًا ويعدم اثنين بتهمة التعامل مع الأكراد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab