بغداد تشهد احتفالات واسعة برأس السنة الجديدة وسط إجراءات أمنيَّة مشدَّدة
آخر تحديث GMT01:12:01
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

الأهالي عبَّروا عن أمنياتهم أن يكون 2016 عام أمن وأمان وسلام

بغداد تشهد احتفالات واسعة برأس السنة الجديدة وسط إجراءات أمنيَّة مشدَّدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بغداد تشهد احتفالات واسعة برأس السنة الجديدة وسط إجراءات أمنيَّة مشدَّدة

إطلاق الألعاب النارية في سماء بغداد
بغداد - نجلاء الطائي

شهدت العاصمة بغداد، الخميس، احتفالات واسعة لمناسبة بدء العام الجديد 2016، مع إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة احتفالاً بالمناسبة، فيما عبّر المواطنون عن ارتياحهم للأجواء الأمنية التي تُجرى فيها الاحتفالات مقارنة بالأعوام السابقة، وعمّت مظاهر الاحتفالات شوارع العاصمة فيما تم نصب أكثر من شجرة ميلاد في بغداد للدلالة على المناسبة، في حين عبَّر مواطنو العاصمة عن ارتياحهم للأجواء التي تجري فيها الاحتفالات في مناطق العاصمة.

وأكّد المواطن احمد العبيدي لـ"العرب اليوم" ان "العراقيين افتقدوا هذه الاجواء الاحتفالية منذ سنوات؛ بسبب التفجيرات التي كانت تطالهم في كل مكان، وهددت حياتهم "، مشيرا الى ان "الاجواء الحالية للاحتفالات جيدة امنياً مع رغبة المواطنين في الاحتفال".

وأوضح احمد أنه "بفضل القوات الامنية والحشد الشعبي فإن أبناءنا يحتفلون بالسنة الجديدة، وامنياتهم ان تتحرر كل مناطق العراق من سيطرة داعش"، مبينا ان "العاصمة بغداد اجمل بهذه الاجواء التي تظهرها مدينة حب وسلام".
واعلنت امانة بغداد ان متنزه الزوراء الترفيهي استقبل، مساء الخميس، اكثر من مليوني زائر للاحتفال في مناسبة عيد رأس السنة الميلادية.
وأعلنت مديرية العلاقات والإعلام، في بيان ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه أن "مدينة العاب الزوراء  والاماكن الترفيهية الاخرى التابعة لامانة بغداد استقبلت مساء اليوم الخميس اكثر من مليوني زائر للاحتفال بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية رغم برودة الطقس ".
واوضحت ان " احتفالا مركزيا كبيرا يقام مساء الخميس في مدينة العاب الزوراء يتضمن عروضا فنية ومسيرات كرنفالية الى جانب الفعاليات الترفيهية واطلاق الالعاب النارية في سماء العاصمة بغداد  ".
واشارت الى ان "اعدادًا غفيرة من اهالي بغداد توافدوا مساء الخميس على حدائق شارع ابو نواس وكورنيش الاعظمية للاحتفال بهذه المناسبة وسط دعوات بان يكون العام الجديد عاما للاستقرار والازدهار ودحر التطرف ".

واتخذت القوات الامنية إجراءات مشددة، واغلقت عدداً من الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد، لتأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية 2016.

وأكّد مصدر في وزارة الداخلية لـ"العرب اليوم"، ان "القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة، ونشرت عناصرها بشكل كثيف في عموم مناطق العاصمة بغداد"، مبيناً ان "القوات الامنية اغلقت عدداً من شوارع العاصمة، منها شارع زيونة، والكرادة داخل، وتقاطع الرواد في المنصور".

وبيّن المصدر ، ان "الهدف من الاجراءات الامنية المشددة، هو تأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية لعام 2016".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تشهد احتفالات واسعة برأس السنة الجديدة وسط إجراءات أمنيَّة مشدَّدة بغداد تشهد احتفالات واسعة برأس السنة الجديدة وسط إجراءات أمنيَّة مشدَّدة



GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 16:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

تعرف علي أقوى 10 سيارات أنتجتها "نيسان" في تاريخها

GMT 15:57 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

قائمة أقوى السيارات الرياضية الهجينة بالأسواق

GMT 20:32 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

"هايموس" سيارة تونسية للطرق الوعرة من قطع "الخردة"

GMT 18:47 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 21:37 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab