الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد دور السعودية في الدفاع عن العرب والمسلمين
آخر تحديث GMT23:08:28
 العرب اليوم -

استقبل ضيوف مهرجان الجنادرية ال30 للتراث والثقافة

الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد دور السعودية في الدفاع عن العرب والمسلمين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد دور السعودية في الدفاع عن العرب والمسلمين

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض ـ سعيد الغامدي

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إنه «من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين، كما ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا، ولذلك نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين، ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم».

وألقى خادم الحرمين الشريفين خلال استقباله ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في دورته الثلاثين من المفكرين والأدباء، في قصر اليمامة الأحد كلمة رحّب فيها بالمشاركين في المهرجان واستهلها بالقول " منذ أكثر من ثلاثة عقود ونتشرف في المملكة بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والمسلمين في كافة أنحاء العالم، وهذا شرف لنا ومسؤولية كبرى علينا في بلادنا خدمة حجاج بيته وزوار مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، والحمد لله هذه الدولة توفر كل الإمكانيات حتى الحاج والمعتمر والزائر يدرك العناية بهما في هذه البلاد، وهي بلادكم بلاد العرب والمسلمين. ونحن أيضا كما نحرص على أن يعم الأمن والسلام منطقتنا، من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين، وندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا".

وأضاف " قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين، ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم. وعلى كل حال نحن مستعدون ويجب أن يكون هناك تعاون في مكافحة الفقر والجهل حتى تشعر شعوبنا بالنعمة التي هي فيها، وهي فيها الآن الحمد لله. نحن الحمد لله بلاد المسلمين، والمملكة قبلة المسلمين، والحرمان الشريفان هما مسؤوليتنا الكبرى, ديننا الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة وما نشاهده من إرهاب ممن يدعون الإسلام، لا يمت للإسلام بصلة إطلاقاً، فالإسلام دين محبة وتعاون. علينا جميعاً وعليكم واجب كبير في جمع الكلمة ووحدة الصف وتنوير الأمة وعلينا أن نكون متفائلين على رغم الظروف المحيطة بنا. تضافر الجهود والعزيمة سيخرجنا من هذه الأزمات بإذن الله. الحمد لله بلدكم المملكة العربية السعودية لا يوجد فيها أزمات ولا يوجد فيها اضطراب ولا ما يثير الأمن أو يحسس به، وأقولها وأكررها أن ملوكنا من الملك عبدالعزيز وأبنائه إلى الملك عبد الله رحمهم الله، وأنا أتحمل المسؤولية أمن بلادكم بلاد الحرمين. أمن لكم أنتم، والحاج والمعتمر والزائر يجيئها آمن، لذلك يشرفنا أن يسمى ملكنا
بخادم الحرمين الشريفين وهذه مسؤولية وشرف لنا"

وألقى عضو مجلس النواب اللبناني الوزير السابق مروان حمادة كلمة أشار خلالها إلى «ما تحمله الجنادرية هذا العام من ذكرى رحيل رجل عظيم، إذ كانت متشحة بالحزن على مؤسسها الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز، رحمه الله».

وأكد  أن «الجنادرية أيضا جنادرية الاعتزاز بعهد الحزم والعزم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الغني بالخصال الحميدة والحافل بالمواقف النبيلة، وكأن الله استجاب لأماني أمته القلقة على مصيرها في أدق بل وأخطر مراحل تاريخنا العربي والإسلامي، فأهداها ملكاً حمل لواء الإصلاح منقذاً، وأطلق مبادرات الوحدة والتحالف فحقق ورفع سيف
الدفاع عن الحق والكرامة فأنجز».

بعد ذلك ألقى مفتي الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشيخ أحمد المرابط كلمة استعرض فيها ندوات المهرجان والتي منها ندوتان إحداهما عن الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ  بعنوان «ذاكرتهم شهادات»، والأخرى عن الملك سلمان بن عبد العزيز «قرارات وإنجازات»، داعياً أن يتخذ ما اشتملتا عليه من المناقب والمزايا للملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ وللملك سلمان بن عبدالعزيز، كتاباً ينشر في جميع وسائل البث والنشر ليكون مرجعاً يرجع إليه وعمدةً يعتمد عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد دور السعودية في الدفاع عن العرب والمسلمين الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد دور السعودية في الدفاع عن العرب والمسلمين



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش

امستردام - العرب اليوم

GMT 16:37 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

وفاة إبنة الممثل المصري الراحل حسن عابدين

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

بدران يكشف أن "السبانخ" تقلل من الإصابة بأزمات الربو

GMT 18:27 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الجلباب الصوفي صيحة جديدة للمرأة المغربية خلال الشتاء

GMT 23:59 2016 الأحد ,19 حزيران / يونيو

فوائد الكابوريا الصحية

GMT 21:22 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

اكتشاف كائن بحجم الفيل عاش في عصر الديناصورات

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 16:00 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مصر تستضيف البطولة الأفريقية للجمباز الإيقاعي ٢٠٢٠

GMT 07:38 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

أغرب وأبعد وأظرف مكاتب البريد حول العالم

GMT 07:13 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

GMT 17:37 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بوسي شلبي تثير جدلًا كبيرًا بإطلالاتها في لبنان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab