القوات العراقية تنهي الصفحة الأولى من تحرير الرمادي وتتقدم شرق البغدادي
آخر تحديث GMT14:20:22
 العرب اليوم -

جهاز مكافحة التطرف يحضر لمفاجئة تكسر ظهر تنظيم "داعش"

القوات العراقية تنهي الصفحة الأولى من تحرير الرمادي وتتقدم شرق البغدادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تنهي الصفحة الأولى من تحرير الرمادي وتتقدم شرق البغدادي

القوات العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن جهاز مكافحة التطرف الخميس، عن الانتهاء من الصفحة الأولى لتحرير الرمادي، وبيّن الانتهاء من التحضيرات اللوجستية لانطلاق الصفحة الثانية، وكشف عن تحضيره مفاجأة قريبة تكسر ظهر تنظيم"داعش" في المدينة. وأوضح المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان لـ"العرب اليوم"، أن المرحلة الأولى من عملية تحرير الرمادي انتهت في المحور الغربي من المدينة، بعد سيطرة قوات الجهاز على مناطق آلبو جليب وقطع إمدادات عناصر "داعش" المتطرفة في منطقة الزنكورة.

وأكد النعمان، أن قوات جهاز مكافحة التطرف تسيطر بصورة كاملة على الطريق الدولي وعلى جسر البو ريشة غربي الرمادي، وتابع أن قوات الجهاز أكملت جميع استحضاراتها اللوجستية للانطلاق إلى الصفحة الثانية من مهمة تحرير الرمادي.وأفاد: "مسافة قريبة جدًا تفصلنا عن مركز الرمادي وهناك منطقة توجهنا إليها، وهي مهمة جدًا وبمجرد اجتيازنا لها سنقصم بها ظهر داعش 100% ونزف بشرى النصر على التنظيم المتطرف في المدينة".

ورفض النعمان ذكر اسم المنطقة المهمة التي ستقصم ظهر عصابات"داعش"، مضيفًا: "قوات جهاز مكافحة التطرف قريبة جدًا من مركز الرمادي ولا تفصلنا سوى 2 كم عن مقر قيادة عمليات الأنبار".وأوضح مسؤول عسكري الخميس أن القوات الأمنية أحرزت تقدمًا في الغرب من مدينة الرمادي العاصمة المحلية في محافظة الأنبار.وبيّن المسؤول ، أن القوات الأمنية ترفع العلم العراقي فوق سيطرة ماجد وبرج لشبكة "الموبايل" شرق البغدادي غرب مدينة الرمادي.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة الخميس، أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير معملين، شمال شرقي مصفى بيجي، شمالي تكريت، فيما أكدت أن القوات تتقدم لمسك جسر الفتحة، شمال شرقي القضاء.وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها: "قواتنا المسلحة والحشد الشعبي ما زالوا يسطرون أروع الملاحم لطرد فلول داعش المنهزمة وكان النصر حليفهم في معاركهم البطولية"، مبينةً أن قوات جهاز مكافحة التطرف وقوات الحشد الشعبي تمكنوا من تحرير معمل الزيوت النباتية، شمال شرقي مصفى بيجي.

وأضافت قيادة العمليات، أن القوات تمكنت أيضًا من تحرير معمل الجص شمال شرقي المصفى، مؤكدةً أن القطعات ما زالت تتقدم بكل بسالة وفي طريقها لمسك جسر الفتحة، شمال شرقي  قضاء بيجي. وأكدت خلية الإعلام الحربي الخميس، أنها أنهت فعاليات الصفحة الأولى من عمليات "لبيك يا رسول الله الثانية" في قضاء بيجي بتحرير 14 هدفًا بشكل كامل من تنظيم "داعش" المتطرف.ويذكر أن قيادة العمليات المشتركة، أعلنت الأربعاء انطلاق المرحلة الثانية من "عملية لبيك يا رسول الله"، وتقدم القطعات الأمنية بمساندة الحشد الشعبي من ثلاثة محاور لتطهير مناطق شمال صلاح الدين.

وقتل عدد من عناصر "داعش" بقصف جوي دمر نقطة تفتيش "حيوية" للتنظيم في قضاء الشرقاط، شمال تكريت، وتدمير هذه النقطة الحيوية سيساعد في تقدم القوات الأمنية إلى مناطق الشرقاط. وأفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، بأن القوة الجوية تمكنت من استهداف نقطة تفتيش حيوية لتنظيم "داعش" وتدميرها في منطقة جميلة جنوبي قضاء الشرقاط شمال تكريت، مما أسفر عن مقتل عدد من العناصر وتدمير أربع من عجلات التنظيم. وأضاف المصدر ، أن تدمير هذه النقطة الحيوية سيساعد في تقدم القوات الأمنية إلى مناطق الشرقاط، كما ألحق هزيمةً وانكسارًا لمسلحي "داعش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تنهي الصفحة الأولى من تحرير الرمادي وتتقدم شرق البغدادي القوات العراقية تنهي الصفحة الأولى من تحرير الرمادي وتتقدم شرق البغدادي



ياسمين صبري تتألق في تصاميم جان بيار خوري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 18:35 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

استشهاد الصحفي محمد جاسر وأسرته في غزة

GMT 18:30 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مطارات أوروبا تعود إلى العمل تدريجيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab