تنظيف الأتربة من المنزل
آخر تحديث GMT02:39:33
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

تنظيف الأتربة من المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيف الأتربة من المنزل

تنظيف الأتربة
القاهرة - العرب اليوم

من الصعب التحكّم بمعدّل الأتربة الداخل إلى المنزل، لأنّنا لا نستطيع التحكّم بالظروف الجويَّة الخارجيّة، وبالتالي فإنَّ تراكم الأتربة أمر حتمي، من جرَّاء كثرة الأماكن التي قد تدخل منها، ُنفض الغبار عن الستائر والأقمشة والأغطية والمفارش، سواء بالمضرب أو بفوطة نظيفة أو أداة تنظيف الأتربة المصنوعة من الريش.

• يحتاج كلٌّ من الأثاث والقطع الخشب إلى تنظيف مستمرّ، بوساطة قطعة قماش نظيفة. أمَّا المنظّفات التي تطلق الرذاذ فتضفي اللمعان على القطع.

• تعدُّ الأتربة المتراكمة على الأرضيَّة وأسفل السجاد والموكيت من المُسبِّبات الرئيسة للحساسية، ولذا يجب كنسها، ثمَّ التخلُّص منها في كيس، مع ربط هذا الأخير جيِّدًا. ثمَّ، يضاف مسحوق تنظيف البلاط إلى المياه في الجردل، بغية تنظيف الأرضيَّة.

• يرشّ المعطّر ذو الرائحة المميّزة لتحسين جو غرفة المعيشة، والبيت كله.

• تُفتح النوافذ لوقت قليل، مع المسارعة إلى إغلاقها وقت النوبات الهوائية القوية.

• تُغطَّى الطاولات والمقاعد والأسطح المستوية بمفارش وأغطية مناسبة.

• يُستحسن التخلّص من الكتب القديمة والمجلَّات والأغراض التي لا يجتاج أفراد الاسرة إليها، إذ تتراكم عليها الأتربة بطريقة مزعجة.

• يُحرص على تنظيف البيت، بشكل دوري.

تُنظّف مصادر الإضاءة والثريات، باستخدام قطعة من القماش، مبلَّلة بقليل من الماء، مع الحرص على تجفيفها جيِّدًا، تجنبًا لحدوث تماس كهربائي. ويُنصح بإطفاء الكهرباء لبعض الوقت، أثناء عمليَّة التنظيف.

• تنظّف الأرضيات التي يفترشها السجَّاد بالمكنسة الكهربائية، أو تلك اليدويَّة، في حال كانت الأرضيَّة غير مفروشة. علمًا أنَّ للمكنسة الكهربائيّة قدرةً على سحب الغبار والأتربة، والتخلص منها نهائيًا، وليس نقلها من مكان لآخر، كما هي حال المكنسة العادية.

• تُرتّب الفوضى في أرجاء المنزل، حتَّى تكون عمليَّة تنظيف الغبار سهلة وأكثر فعاليَّة.

• للتخلّص من الأتربة المتراكمة على خزانة التحف، وتحديدًا في الزوايا الصغيرة منها، تستعمل فرشاة تنظيف ناعمة أو فرشاة المكياج، ثمّ يُمسح بقطعة من القماش.

• قبل تنظيف الأجهزة الإلكترونية (التلفاز، والكمبيوتر، و...)، يجب فصل الكهرباء عنها، فاستخدام قطعة من القماش الناعم لنزع الغبار عنها. كما تستخدم فرشاة ناعمة ذات مقبض طويل بغية تنظيف الأتربة حول الفتحات، وذلك حتّى لا تُسدّ المنافذ من جرَّاء تراكم الاتربة عليها. من جهةٍ ثانيةٍ، تتجمّع الأتربة خلف الأجهزة، لذا يجب فصل الكهرباء عن الجهاز، وإزاحته، فتنظيف ما خلفه بوساطة ممسحة طويلة. تُمسح الأرضيَّة والجدران بوساطة الماء الساخن والصابون.

• يلعب جهاز تنقية الهواء من الغبار دورًا صحيًّا، عندما يكون حجمه مناسبًا لحجم الغرفة، فيعمل بكفاءة عالية.

قد يهمك أيضًا

أفكار مميّزة للتخلص من الأتربة والشحم بمواد طبيعية من المنزل

الطريقة الصحيحة لتنظيف الستائر من الغبار والأتربة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيف الأتربة من المنزل تنظيف الأتربة من المنزل



GMT 00:50 2020 الجمعة ,14 آب / أغسطس

التنظيم يسهل مهمتك في المطبخ

GMT 22:12 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

نصائح ذهبية للتخلص من الفوضى في المنزل

GMT 20:03 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

لتعطير المنزل بشكل دائم

GMT 08:51 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

طرق استخدام البصل في تنظيف "وعاء الضغط"

GMT 08:03 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

تعرفي علي طرق تنظيف السجاد من البقع الصعبة

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab