نصائح مهمة للحصول على مطبخ نظيف وصحي
آخر تحديث GMT09:14:27
 العرب اليوم -

نصائح مهمة للحصول على مطبخ نظيف وصحي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مطبخ نظيف وصحي

النظافة في المطبخ
القاهرة - العرب اليوم

في الوقت الحالي مساحات الشقق تتجه نحو الصغر شيئًا فشيء، وأكثر الغرف التي تأثرت بذلك هي غرفة المطبخ تتناقص مساحتها بشكل كبير يومًا بعد يوم مقارنة بالماضي، لذا نتجه مؤخرًا إلى المطابخ المفتوحة، سواء كانت على غرفة المعيشة أو الطعام، حتى تضمن بيئة كبيرة نسبيًا لإعداد وتناول الطعام في آن واحد. 

أما بالنسبة للتنظيف فمن الضروري الحفاظ على النظام والنظافة في البيئة التي يتم إعداد الطعام بها، بالإضافة إلى أنه المكان الأكثر استخدامًا في المنزل لذا وجب تنظيفه يوميًا، نعلم أنها عملية ثقيلة أن تقوم بها يوميا لذا جمعنا لك نصائح الخبراء لجعلها أسهل . 

1- تخلص من بواقي الطعام المحترقة
من أكثر الأجهزة استخدامًا في المطبخ هو الفرن سواء كان المُشتعل بالغاز أو الكهربائي وتتراكم عليه الدهون وتحترق ومع إهمالها يصعب التخلص منها، لذا عليك أن تستخدم إسفنجة مبللة والتخلص من البواقي المحترقة من الطعام الذي أعددته في الفرن.

2- تنظيف الثلاجة

ماذا لو قلنا لك أن الثلاجة إذا اهملت في تنظيفها ستصبح مأوى للبكتريا أكثر مما تجده في الحمام؟، كل ما عليك فقط هو تنظيفها بقطعة قماش مبللة بالخل وبيكربونات الصوديم حتى تتخلص من البكتريا والروائح الكريهة بها، دون استخدام أية مواد كيميائية بالطبع قبل القيام بذلك تأكد بأن الطعام الموجود بها سليم وجاف حتى لا يتعفن بداخلها. . 

3- الحوض

تعريض الحوض للمياه الجارية باستمرار بعد فترة يمكن أن تترك الأواني والكؤوس علامات قبيحة لكن لاتقلق طالما الخل صديق لك في مطبخك، بعد أن تقوم بتنظيف الأطباق والأواني والكؤوس نظف الحوض باستخدام الخل، اتركه بضع دقائق في الحوض وشطفه بالماء، احمي يديك بقفازات واستخدم مادة مبيضة لإزالة أي شيء عالق به.  

4- تنظيف منشفة المطبخ

هناك عنصر آخر نعتقد غالبًا أنه نظيف وهو منشفة المطبخ، قطعة القماش هذه مفيدة جدًا في تنظيف المياه الركدة أو أرفف المطبخ إلا أنها وعاء للبكتريا، وبالتالي تتطلب تنظيفًا شاملًا بالمواد المبيضة والماء الساخن . 

5- سلة المهملات

كلنا ننتج كميات كبيرة من النفايات خلال اليوم وفي كثير من الأحيان النفايات الرطبة مثل بقايا الطعام تسبب مشاكل كبيرة وروائح كريهة لذا يجب أن تتخلص منها يوميًا ولا تراكمها، حتى تحافظ على سلة المهملات نظيفة ويمكنك تنظيفها باستخدام المواد المبيضة. 

6- تنظيف الأرضية

الخطوة الأخيرة في عملية تنظيف مطبخك هي تنظيف الأرضية مهما كان نوعها فهي عرضة للاتساخ، لذلك قم باستخدام المكنسة لإزالة فتات الطعام ومسحها باستخدام منظف مناسب لنوع الأرضية. 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مهمة للحصول على مطبخ نظيف وصحي نصائح مهمة للحصول على مطبخ نظيف وصحي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab