القطرية تسلم الإيرباص a380800 في منتصف حزيران
آخر تحديث GMT04:53:05
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

"القطرية" تسلم "الإيرباص A380-800" في منتصف حزيران

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "القطرية" تسلم "الإيرباص A380-800" في منتصف حزيران

الدوحة ـ قنا

أفاد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن القطرية ستبدأ تسلم طائرة الإيرباص A380-800 وهي أكبر طائرة ركاب في العالم بدءًا من منتصف حزيران القادم. وكانت الناقلة قد كشفت اليوم النقاب للمرة الأولى عن أحد مقاعد الدرجة الأولى على متن هذه الطائرة على هامش فعاليات معرض "اي تي بي برلين"، كما استعرضت التصميم الداخلي للطائرة حيث من المتوقع لطائرة القطرية الجديدة من طراز A380 أن تحدث ضجة كبيرة في قطاع الطيران وأوساط المسافرين على حد سواء عند دخولها الخدمة هذا العام. واستعرض الباكر أحد مقاعد الدرجة الأولى المتوفرة على متن الطائرة الجديدة خلال حفل حضره عمدة برلين السيد كلاوس ووريت كضيف شرف. وتمتاز الدرجة الأولى على متن هذه الطائرة بمسافة رحبة بين المقعد والآخر تبلغ 90 بوصة فيما يمتاز المقعد ذاته بإمكانية تحويله إلى سرير مسطح بالكامل، إضافة إلى وجود شاشة شخصية بحجم 19 بوصة يمكن من خلالها الاستمتاع بنظام ترفيهي يوفر خيارات متنوعة من البرامج. وتعد طائرة الإيرباص A380 أكبر طائرة ركاب في العالم حيث تضم على متنها ثلاث درجات  الأولى ورجال الأعمال والسياحية  موزعة على طابقين لتوفر لركاب الناقلة تجربة سفر لا مثيل لها.  و قام الباكر، والسيد غنتر سوروين  مدير الخطوط الجوية القطرية الجديد في ألمانيا والنمسا - خلال مؤتمر صحافي بكشف النقاب عن مزايا طائرة الإيرباص A380-800 التي ستنضم إلى أسطول القطرية في وقت لاحق من هذا العام حيث استعرضت الناقلة أحد مقاعدها الفاخرة التي ستتوفر في الدرجة الأولى على متن الطائرة الجديدة. واعتبر الباكر انضمام أول طائرة إيرباص من طراز A380 إلى أسطول القطرية من أصل 13 طائرة تحت الطلب إنجازاً بالنسبة للناقلة.  وصمم مطار حمد الدولي خصيصاً لاستيعاب الطائرة العملاقة حيث يضم المطار ست بوابات مزودة بالمواصفات المطلوبة لاستقبال طائرات الإيرباص A380، كما يضم المطار حظيرة صيانة تعد الأكبر في العالم يمكنها استيعاب طائرتي A380 في آن واحد.  وإضافة إلى طائرة A380، تستعد الناقلة هذا العام لاستلام أول طائرة A350 من أصل 80 طائرة تحت الطلب، وستكون القطرية أول شركة طيران تستلم هذه الطائرة الأجد في العالم، وتشكل هذه التطورات جزءًا من مخططات الناقلة لتوسعة حجم أسطولها التي تهدف إلى ضم 300 طائرة جديدة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي من بينها طائرات من طراز بوينج 787 و777X.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطرية تسلم الإيرباص a380800 في منتصف حزيران القطرية تسلم الإيرباص a380800 في منتصف حزيران



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطرية تسلم الإيرباص a380800 في منتصف حزيران القطرية تسلم الإيرباص a380800 في منتصف حزيران



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab