الطيران السواداني يحقق قدرًا كبيرًا من الإنجازات في تعزيز السلامة الجوية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الطيران السواداني يحقق قدرًا كبيرًا من الإنجازات في تعزيز السلامة الجوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران السواداني يحقق قدرًا كبيرًا من الإنجازات في تعزيز السلامة الجوية

الخرطوم ـ سونا

أوضحت سلطة الطيران المدني أنها حققت قدرًا كبيرًا في مجال تنفيذ إستراتيجيتها التي وضعتها لتعزيز السلامة الجوية وتحرير الأجواء وتطوير المطارات وذلك من خلال تغطيتها للمدار الجوي السوداني ولجزء كبير من أجواء الدول المجاورة للسودان عن طريق الرادارات التي بلغت في مجملها ستة رادارات بعد تركيب راداري الدمازين والفاشر ويجري الآن العمل علي ربطها بشبكة واحدة . وقال كابتن أحمد ساتي باجوري مدير سلطة الطيران المدني في التنوير الذي قدمه أمس للإعلاميين بمركز الملاحة الجوية ان السلطة حققت 76%من إجراءات أمن وسلامة الطيران حسب متطلبات الملحق 17 من اتفاقية شيكاغو للطيران وذلك وفقا لآخر تدقيق قامت به المنظمة العالمية للطيران (الايكاو) في عام 2011، مشيراً الي أن السلطة منذ إنشائها ظلت تبذل الجهود للنهوض بقطاع الطيران المدني وذلك من خلال تنظيم وتحديث شئونه الإدارية وتشجيع الاستثمار بالإضافة لمسئوليتها لتحكيم الرقابة لمشغلي ومقدمي خدمات الطيران وإلزامهم بتنفيذ المعايير والاشتراطات والضوابط الفنية لسلامة وأمن الطيران والمطارات والمهابط . وكشف سيادته عن جهود تقوم بها السلطة بالتعاون مع شركات الطيران و المسئولين بالدولة للإسهام في دعم وحل الإشكاليات والصعاب التي تواجه شركات الطيران الداخلية في تنفيذ مهامها المتعلقة بارتفاع أسعار وقود الطيران وصعوبة الحصول علي الاسبيرات بسبب الحظر الأمريكي . وأشار باجوري الى الدور الكبير الذي يقوم به مركز الملاحة الجوية في إدارة الأجواء السودانية والتحكم في مسيرة الطائرات العابرة للسودان من الشمال للجنوب ومنعها من حدوث التصادم خاصة وأن السودان يمتاز بموقع إستراتيجي يجعله معبرا لكل الطائرات المتجهة لأفريقيا من أمريكا الجنوبية وبالعكس ، مشيرا إلي أن الطيران المدني السوداني إكتشف اختطاف الطائرة الأثيوبية مؤخرا قبل دخولها الأجواء المصرية، داعيا الأجهزة الإعلامية لتوخي الحذر من نشر المعلومة قبل التأكد من المصادر حتى لا تؤثر سلبا علي سمعة الطيران السوداني خاصة أن المتضرر هو المواطن السوداني. من جانبهم أشاد ممثلو شركات الطيران وأعضاء غرفة النقل الجوي بالجهود التى ظلت تبذلها سلطة الطيران المدني منذ إنشائها في نهاية العام 2012 م في تطوير صناعة الطيران . وقال الأستاذ عادل مفتي الأمين العام لغرفة النقل الجوي إن اختياركابتن باجوري مديراً للسلطة كان مناسباً داعياً السلطة لبذل المزيد من الرقابة علي الشركات الخدمية التى تتبع لمطار الخرطوم من أجل تجويد خدماتها . وتحدث كابتن شيخ الدين محمد عبدالله عضو مجلس إدارة مجلس الطيران المدني والخبير في مجال الطيران المدني عن أهم المشاكل التي تواجه شركات الطيران والمتمثله في الارتفاع المتوالى لأسعار غاز الطيران بجانب صعوبة الحصول علي الاسبيرات والتحويلات المالية . وأشار الاستاذ وداعة محمد نور مدير شركة نوفا للطيران الي عدم وجود استراتيجية للسودان لصناعة الطيران , وقال إنه لأول مرة في السودان سلطة الطيران المدني تتقدم علي الشركات وتتعاون معها لحل مشاكلها واصفا ذلك بالطفرة الكبيرة في مجال صناعة الطيران والتي قد تساهم بدورها في تطوير صناعة الطيران بالسودان.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران السواداني يحقق قدرًا كبيرًا من الإنجازات في تعزيز السلامة الجوية الطيران السواداني يحقق قدرًا كبيرًا من الإنجازات في تعزيز السلامة الجوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab