لجنة السياحة والآثار النيابية تواصل جولاتها في العقبة
آخر تحديث GMT19:02:54
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري السعودية تكشف عن هوية منفذي الهجوم المتطرف على "الزلفي" رئاسة أمن الدولة تصدر بيانا بشأن هجوم الزلفي شمالي العاصمة الرياض احتراق كبسولة فضائية تابعة لـ"سبيس إكس" خلال إجراء اختبار على أحد محركاتها
أخر الأخبار

لجنة السياحة والآثار النيابية تواصل جولاتها في العقبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة السياحة والآثار النيابية تواصل جولاتها في العقبة

العقبة ـ بترا

واصلت لجنة السياحة والآثار النيابية برفقة وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين، جولاتها في مدينة العقبة، استمرارا للجولة التي بدأتها يوم امس في البترا. وتأتي هذه الجولات النيابية بهدف الوقوف على الواقع السياحي في المحافظات، وسبل النهوض به وتحسين الخدمات المقدمة، سعيا لجلب المزيد من السياح لها. وقامت اللجنة النيابية بجولة في المواقع السياحية والاثرية في العقبة، شملت مركز زوار العقبة الذي يتبع لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث استمعت الى ايجاز عن عمل المركز من رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين. وأوضح محادين أن هناك تنسيقا مشتركا ومباشرا مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة في ما يتعلق بالمكونات السياحة في السلطة، مضيفا أن النية تتجه لتجديد مذكرة التفاهم الموقعة مع الوزارة بهذا الخصوص. وبين أن منطقة العقبة الاقتصادية تشهد نموا سياحيا واقتصاديا مضطردا وصلت نسبته الى 7 بالمائة، بسبب الاجواء الاستثمارية المفتوحة وقدوم عدد كبير من السياح، وتفعيل الدور السياحي والاثري للفنادق، حيث وصل الى ميناء العقبة (147) باخرة سياحية تحمل كل واحدة ما لا يقل عن 2700 سائح. من جهته أكد الدكتور القطامين، على ضرورة وأهمية ربط المنتج السياحي في المحافظات مع المسوقين، في الداخل والخارج، وعلى ضرورة ابراز تفرد المنتج الوطني وتميزه للعالم، سيما في مجال السياحة الدينية الاسلامية والمسيحية، مؤكدا من جديد على وجوب انعكاس النشاط السياحي على المجتمعات المحيطة. كما قامت اللجنة بعد ذلك بزيارة الى بيت الشريف الحسين بن علي الاثري، واستمعت من مدير اثار العقبة منال بسيوني الى واقعه الهندسي والاثري، والى سبل العناية به وترميمه كأثر وطني له شواهد تاريخية مهمة. وفي هذا السياق قال رئيس سلطة منطقة العقبة، أن السلطة رصدت مبلغ (50) الف دينار لصيانة وتطوير المبنى اضافة الى تزويده بالكوادر البشرية التي تحتاجها. واستمعت اللجنة في شركة سرايا الى ايجاز من مدير التسويق فيها محمود شعبان عن خطط العمل وسيره في المنتجع الاستثماري المميز الذي سيوفر بيئة سياحية فريدة وفرص عمل للأردنيين. كما استمعت اللجنة الى عرض تفصيلي عن شركة المعبر وحجم العمل في المشروع من مدير الشركة عماد الكيلاني، بحضور محافظ العقبة فواز ارشيدات. وبين الكيلاني أن الاولوية في فرص العمل التي ستصل الى اربعة الاف فرصة مع اكتمال المشروع هي للعمالة المحلية. رافق اللجنة في اللقاءات كل من امين وزارة السياحة والاثار بالوكالة هشام العبادي وامين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة ومدير دائرة الاثار العامة الدكتور منذر جمحاوي ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات. وكان وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين افتتح مساء امس الخميس، مديرية عمل لواء البترا بحضور أمين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة، ورئيس مجلس المفوضين في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي، ونواب اللواء، وحشد من الوجهاء وممثلي المجتمع المحلي. وقال القطامين أن استحداث هذه المديرية جاء استكمالا لدوائر اللواء الخدمية واحتياجاتها، والتي من شأنها خدمة ابناء المنطقة والتخفيف عليهم، اضافة الى الخدمات التي توفرها وزارة العمل من التدريب والتأهيل والتشغيل. ولفت القطامين الى ان النية تتجه لافتتاح مكتب للضمان الاجتماعي في الاقليم، في الفترة المقبلة خصوصا عندما تتوفر فرص عمل وتزداد الحاجة لوجود مثل هذا المكتب الذي سيقدم خدماته المختلفة للمنطقة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة السياحة والآثار النيابية تواصل جولاتها في العقبة لجنة السياحة والآثار النيابية تواصل جولاتها في العقبة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة السياحة والآثار النيابية تواصل جولاتها في العقبة لجنة السياحة والآثار النيابية تواصل جولاتها في العقبة



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab