الغرف السياحية المصري يستنكر تهديدات التأمينات بالحجز على المنشآت
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

"الغرف السياحية" المصري يستنكر تهديدات "التأمينات" بالحجز على "المنشآت"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الغرف السياحية" المصري يستنكر تهديدات "التأمينات" بالحجز على "المنشآت"

القاهرة ـ أ.ش.أ

 أعرب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات عن رفضه التام لما تم مع بعض المنشآت الفندقية والسياحية من ادارات التأمينات الاجتماعية بالمحافظات والمدن السياحية التى قامت بتهديد المنشآت بالحجز الادارى وتحرير محاضر ضدها . وأكد الزيات فى تصريحات له اليوم أن تلك التهديدات تهدد بغلق العديد من المشروعات وتسريح العمالة ، مشددا على أن القطاع لا يتهرب من أى استحقاقات أو يشجع لارتكاب المخالفات ، غير أن سبب التأخر فى سداد الاستحقاقات يرجع إلى وجود اتفاقية سابقة تم توقيعها قبل شهور قليلة بين الاتحاد وصندوق التأمين الإجتماعى وبحضور وموافقة واعتماد وزير التضامن الاجتماعى السابق الدكتور احمد البرعى ، والتى تتضمن صراحة منح مهلة للمشروعات السياحية كافة لسداد المتأخرات المستحقة عليها للتأمينات الإجتماعية نظرا للظروف القاسية التى يمر بها القطاع السياحى . وقال إن الاتفاقية تضمنت قيام صندوق التامين الاجتماعى بإخطار اتحاد الغرف السياحية قبل اتخاذ اية اجراءات ضد المشروعات السياحية المتعثرة للتنسيق ومحاول حل اية مشاكل قبل تفاقمها ، وأن ما تم مؤخرا مخالفا لكل بنود الاتفاقية التى تم توقيعها ولم يراع الظروف الحرجة للقطاع السياحى أو احترام الاتفاقيات الموقعة . وأعرب الزيات عن دهشته الشديدة وغضب القطاع من تراجع وزارة التضامن الاجتماعى عن اتفاقية سبق توقيعها وكأن الاتفاقية مرتبطة بشخص الوزير وليس كيان الوزارة ، وأضاف أن الجميع فى مصر وفى مقدمتهم القطاعات الحكومية تدرك تماما التحديات الصعبة التى تواجه القطاع السياحى ونزيف الخسائر المستمر منذ ثورة يناير والذى بلغ ذروته الايام الماضية وهو ما يستدعى المساندة القوية من الجميع بدلا من محاولة ذبح تلك الصناعة الوطنية المهمة للاقتصاد القومى . وطالب الاتحاد بضرورة قيام وزارة التضامن الاجتماعى بمراجعة موقفها وتنفيذ الاتفاقيات السابقة واحترام ظروف القطاع السياحى ووقف الهجمة الشرسة على المشروعات السياحية والتى تجاوزت المطالب بالمتأخرت والمستحقات الى التهديد بالحجز الادارى والسجن لاصحاب المشروعات ، وناشد وزير السياحة ورئيس الوزراء بسرعة التدخل لانقاذ الاف المشروعات السياحية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغرف السياحية المصري يستنكر تهديدات التأمينات بالحجز على المنشآت الغرف السياحية المصري يستنكر تهديدات التأمينات بالحجز على المنشآت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab