البرازيل تُعفي مواطني الإمارات مِن الحصول على تأشيرة السفر المُسبقة
آخر تحديث GMT03:46:48
 العرب اليوم -

البرازيل تُعفي مواطني الإمارات مِن الحصول على تأشيرة السفر المُسبقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البرازيل تُعفي مواطني الإمارات مِن الحصول على تأشيرة السفر المُسبقة

البرازيل تعفي مواطني دولة الامارات من التأشيرة
أبو ظبي - سعيد المهيري

أعفت جمهورية البرازيل مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من الحصول على تأشيرة السفر المسبقة، إذ أصبح بإمكانهم السفر إلى جمهورية البرازيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، اعتبارا من السبت الموافق 2 يونيو/ حُزيران 2018، وذلك رغبة من كلا البلدين في تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية.

وقال السفير أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن حملة جميع جوازات السفر الإماراتية يمكنهم دخول أراضي جمهورية البرازيل دون تأشيرة مسبقة مع إمكانية البقاء لمدة أقصاها 90 يوما خلال 12 شهرا.

وأوضح أن هذه المبادرة من حكومة البرازيل تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها دولة الإمارات وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل وتفتح آفاقا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة.

وأضاف أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قطعت شوطا كبيرا في جهودها الدبلوماسية والقنصلية من أجل تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي، وأكد أن التزامها بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء من التأشيرات يأتي من حرصها على تقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني الدولة لتسهيل سفرهم إلى دول العالم من جهة وتوطيدا للعلاقات الثنائية مع دول العالم من خلال تعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى، ومع دخول اتفاقية الإعفاء المشترك بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية البرازيل حيز النفاذ يصل عدد الدول التي تعفي مواطني الدولة من التأشيرات المسبقة إلى 151 دولة.

ووفقا لآخر التحديثات يتربع جواز السفر الإماراتي "العادي" حاليا في المركز الأول عربيا وشرق أوسطيا، كما يتربع على المركز الـ14 على مستوى العالم.

وشهدت الأعوام الماضية العديد من الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي البلدين الصديقين وكان من أهم هذه الزيارات التي عكست قوة وتطور العلاقات الثنائية في مختلف المجالات زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أبريل/ نيسان 2014 وزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في 16 مارس/ آذار 2017، وزيارة معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع في مايو 2017 وزيارة وفد من وزارة الدفاع الإماراتية لجمهورية البرازيل للمشاركة في المعرض العسكري " LAAD" في أبريل/ نيسان 2017 وزيارة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في نوفمبر/ شباط 2014.

استقبلت دولة الإمارات عددا من كبار المسؤولين البرازيليين وعلى رأسهم فخامة ميشيل تامر الذي زار الدولة في نوفمبر/ شباط 2013، وكان آنذلك نائبا للرئيس البرازيلي وزيارة جواو كارلوس ميريليس وزير الطاقة والتعدين في ساو باولو للمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير/ كانون الثاني 2017 وزيارة الوفد البرلماني البرازيلي للدولة في أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرازيل تُعفي مواطني الإمارات مِن الحصول على تأشيرة السفر المُسبقة البرازيل تُعفي مواطني الإمارات مِن الحصول على تأشيرة السفر المُسبقة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab