هيئة السياحة السعودية تشارك في ملتقى اللجان الشبابية
آخر تحديث GMT20:08:23
 العرب اليوم -

هيئة السياحة السعودية تشارك في ملتقى اللجان الشبابية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة السياحة السعودية تشارك في ملتقى اللجان الشبابية

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض
الرياض-واس

شاركت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض عبر عرض البرنامج الوطني للهيئة "عيش السعودية"، في ملتقى اللجان الشبابية بمنطقة الرياض، الذي أقيم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة رئيس لجنة شباب المنطقة أمس في قصر الحكم بالرياض، بحضور عدد من المسؤولين وقيادات التعليم وأعضاء مجلس الشورى والمهتمين بالقطاع الشبابي من الجنسين .

 

واستضافت "سياحة الرياض" اللجان الشبابية في المحافظات بالمنطقة من خلال توفير السكن والتنقل لحضورهم الملتقى، حيث شارك أكثر من 400 شاب وشابة من محافظات منطقة الرياض أعضاء اللجان الشبابية في هذه المحافظات .


وأعرب مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس عبدالعزيز آل حسن ، عن تقديره لحرص سمو أمير منطقة الرياض على رعاية وحضور الملتقى لتشجيع الشباب والاهتمام بقدراتهم ومواهبهم وتحفيزهم على بذل العطاء لخدمة الدين والوطن، معتبراً أن ذلك يأتي في إطار سعي إمارة المنطقة لتحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق باستثمار ثروة المملكة من الشباب .


وأوضح آل حسن، خلال كلمته في الجلسة التعريفية بعنوان "مهام ومسؤوليات اللجان الشبابية في المحافظات" ضمن برنامج الملتقى الذي تنظمه إمارة المنطقة ممثلة في أمانة مجلس المنطقة، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تسعى إلى تعزيز إمكانيات وموارد برنامجها الوطني "عيش السعودية" المالية والبشرية ليحقق الأهداف الموضوعة له في برنامج التحول الوطني ويسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م، مؤكداً أهمية البرنامج وضرورة تظافر الجهود وتوحيدها تجاه مسؤولية تثقيف الناشئة بمكانة وطنهم ودوره في الحضارة الإنسانية وأهمية اتاحة الفرصة للشباب للتعرف على أرجائه وسبل المحافظة عليه.


واستعرض نتائج البرنامج في مرحلته الأولى وانطلاقه في مرحلة جديدة بعد العودة إلى المدارس وتلبية الطلبات الكبيرة من المدارس والجامعات والمعاهد بعد النجاح الذي حققه البرنامج في الفترة الماضية، كما استعرض المراحل التي تمت في برنامج "عيش السعودية" والمستجدات وآليات التطوير والتنظيم الرامية إلى تعزيز الاستفادة من البرنامج وتحقيق أهدافه المرجوة، وتناول سبل تطويرها وتعزيز العلاقة مع الشركاء بما يخدم البرنامج.


ويهدف برنامج عيش السعودية إلى تعزيز مواطنة الشباب وانتمائهم لوطنهم من خلال مشاركتهم في رحلات تمكنهم من معرفة وطنهم وتاريخه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطهم به ، ليسهموا في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله.

 


وتشمل الرحلات زيارة جهات حكومية وخاصة ومقابلة المسؤولين فيها بهدف تعرف المشاركين أكثر على وطنهم وجهود الدولة في تطويره والمحافظة على وحدته، كما تشمل زيارة مواقع تاريخية واثرية ومواقع تراث عمراني ومتاحف وقصور الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- وقرى تراثية. كما تشمل التقاء المشاركين في رحلات عيش السعودية بعدد من الأهالي والمواطنين الذين عاصروا مراحل الدولة للتعرف على تاريخ الوطن ومسيرة وحدته، وتشمل زيارة المواقع التي تعبر عن التطور والتنمية والازدهار التي تشهده المملكة مثل المدن الاقتصادية والمستشفيات ومراكز الأبحاث والموانئ والمطارات والمنشآت البترولية والرياضية والمدن الصناعية وغيرها .


ويتولى تنفيذ رحلات عيش السعودية منظمي رحلات سياحية ومرشدين سياحيين مرخصين من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ضمن معايير محددة تضمن جودة الرحلات وتحقيق الفائدة المرجوة منها.


يشار إلى أن برنامج عيش السعودية تنفذه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة التعليم، والهيئة العامة للرياضة، وأرامكو السعودية، وجهات أخرى.
ويسهم الموقع الإليكتروني للبرنامج (www.LiveSaudi.sa) في التعريف بـ"عيش السعودية" وعناصره ويوفر المعلومات عن رحلات عيش السعودية وطرق المشاركة فيها ومعلومات وصور وأفلام عن الرحلات التي تمت. كما أن البرنامج يتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر اخبار البرنامج وتمكين المهتمين والمشاركين من التواصل مع البرنامج والآخرين .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة السياحة السعودية تشارك في ملتقى اللجان الشبابية هيئة السياحة السعودية تشارك في ملتقى اللجان الشبابية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab