اتحاد خبراء السياحة العرب يطالب البنوك والشركات بدعم قطاع الترفيه
آخر تحديث GMT20:31:28
 العرب اليوم -

اتحاد "خبراء السياحة العرب" يطالب البنوك والشركات بدعم قطاع الترفيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد "خبراء السياحة العرب" يطالب البنوك والشركات بدعم قطاع الترفيه

الدكتور الرئيس التنفيذي لاتحاد "خبراء السياحة العرب"
الرياض - سعيد الغامدي

طالب الدكتور خالد الرشيد الرئيس التنفيذي لاتحاد "خبراء السياحة العرب"، الشعب السعودي بالصبر على هيئة الترفيه وإعطائها الفرصة لإستكمال جاهزيتها وتصميم برامجها وخططها المستقبلية، متمنياً أن تساهم في دعم الرؤية الواعدة لرؤية "السعودية 2030" والتي إهتمت بجميع الجوانب المجتمعية في الدولة.

وناشد الرشيد في لقاء له مع قناة "الإخبارية" السعودية، المسؤولين في المملكة بإعطاء الهيئة صلاحيات وإمتيازات أكثر تساعدها كهيئة وليدة على استقطاب الإستثمارات وتحفيز المستثمرين للدخول في قطاع الترفيه من خلال منح الأراضي بأسعار تشجيعية وإعفاءات من بعض الإنظمة والقيود التي يتم تطبيقها على القطاعات الصناعية والاستثمارية الاخرى.

كما طالب الرشيد، البنوك والشركات المالية أن يكون لها دور أكبر وإسهامات في دعم المشاريع التنموية التي تساهم في تطوير صناعة الترفيه داخل المملكة لتخفيف العبء عن الدولة، ودعم الهيئة في تحقيق خططها وإستراتيجياتها. وأوضح أن هيئة الترفيه يجب أن تكون برامجها شاملة لجميع فئات المجتمع في جميع مناطق المملكة، وأن تكون برامج ترفيهية ذات رسالة واضحة، تعليمة أو تدريبية أو حتى رياضية وتنشيطية، وليست مستوردة لا تقدم إضافة للدولة أو للمجتمع، يتم تنظيمها فقط للبهرجة الإعلامية.

وأكد الرشيد أهمية عدم التركيز على المدن الترفيهية التي لن تحقق الهدف الشامل لصعوبة الوصول لها أو لتكلفة الدخول وغيرة، بل أن برنامج الدولة الترفيهي يجب أن يكون أكثر سهولة وشمولية في الأحياء وكذلك جميع المدارس والاندية والأماكن العامة. وشدد الدكتور الرشيد  فِي ختام حديثه، على أهمية القيام بإعداد برامج ترفيهية تصمم في ورش عمل يشارك فيها جميع المعنيين والمهتمين وممثلي فئات المجتمع المختلفة (الأطفال، الشباب، السيدات، الرجال، المتقاعدين، فئات ذوي الإحتياجات الخاصة) وأن تشارك جميع هذه الفئات في تصميم برامج متنوعة متوافقة مع كل فئة وتتناسب مع متطلباتها وإحتياجاتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد خبراء السياحة العرب يطالب البنوك والشركات بدعم قطاع الترفيه اتحاد خبراء السياحة العرب يطالب البنوك والشركات بدعم قطاع الترفيه



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab