يوم السياحة العالمي 2014 السياحة وتنمية المجتمعات المحلية في مدريد
آخر تحديث GMT18:36:01
 العرب اليوم -

يوم السياحة العالمي 2014 "السياحة وتنمية المجتمعات المحلية" في مدريد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يوم السياحة العالمي 2014 "السياحة وتنمية المجتمعات المحلية" في مدريد

يوم السياحة العالمي 2014
مدريد ـ كونا

يشهد العالم غدا السبت الاحتفال بيوم السياحة العالمي 2014 الذي يقام هذا العام تحت شعار (السياحة وتنمية المجتمعات المحلية) بهدف تسليط الضوء على الدور الحيوي للسياحة في تنمية المجتمعات المحلية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر ان تنعقد الاحتفالات الرسمية لهذا العام بمدينة (غودالاخارا) المكسيكية التي ستستضيف اجتماعا رفيع المستوى يضم وزراء للسياحة وخبراء دوليين وصناع قرار في مجالات السياحة والتنمية لتبادل الأفكار والآراء وطرح المشروعات الهادفة إلى تعزيز الاثار الإيجابية للسياحة على المجتمعات المحلية وتطويرها وتنميتها.

ويسلط يوم السياحة العالمي 2014 الضوء على طرق تمكين السياحة من دفع عجلة التنمية المستدامة على مستوى المجتمعات كما يحث على تمكين السكان المحليين من المشاركة في عملية صناعة القرار وفقا للأولويات المحلية بما يساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والايرادات الاقتصادية إلى جانب خلق فرص عمل جديدة بما يعمل على مضاعفة الاثار الإيجابية للسياحة.

وأكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في رسالته الرسمية بشأن يوم السياحة العالمي ضرورة إشراك السكان المحليين في تنمية السياحة معتبرا ان النشاط السياحي يساهم في تنمية مجموعة منوعة من المهارات وتطوير قطاعات مختلفة في المجتمعات سواء في الزراعة أو البناء أو الحرف اليدوية.
واعتبر بان كي مون ان السياحة قادرة على انتشال الناس من الفقر وتعزيز تمكين المرأة والمساعدة في حماية البيئة إلى جانب المساهمة في تحقيق تغير إيجابي ومستدام في المجتمعات في كل أنحاء العالم.

وشدد في هذا السياق على ان تسخير الفوائد الهائلة للسياحة سيكون له دور حيوي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ خطة التنمية الخاصة بالأمم المتحدة لما بعد عام 2015.

من جانبه وجه الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي في رسالته الرسمية بهذه المناسبة دعوة إلى تعزيز مساهمة السياحة في الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية معتبرا ان تمكين الافراد والمجتمعات في كل أنحاء العالم وعلى كل المستويات قد يكون خطوة أساسية في التقدم نحو تحقيق تلك الأهداف.

وقال الرفاعي ان النشاط السياحي يرتكز على الافراد ويبنى على التفاعل الاجتماعي محذرا في هذا السياق من ان السياحة لا يمكنها ان تزدهر إلا باشراك السكان المحليين وتفاعلهم عبر تعزيز القيم الاجتماعية مثل المشاركة والتعليم والإدارة المحلية.

واشار الى انه لا يمكن الحديث عن تنمية سياحية حقيقية ان كانت نتائجها تتنافى بأي شكل من الأشكال مع قيم المجتمعات المحلية وثقافاتها أو إذا كانت الإيرادات الاقتصادية المنبثقة من ذلك النشاط غير ملموسة بشكل مباشر من قبل تلك المجتمعات.

وتتبع منظمة السياحة العالمية الامم المتحدة وتهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية وتصدر الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم وتتخذ من العاصمة الاسبانية مدريد مقرا لها.

وتقوم المنظمة بدور نقل الخبرات والتجارب الدولية والمعرفة الفنية لقطاع السياحة والإسهام في بناء قدرات العاملين في المجال السياحي الى جانب تعزيز الشراكة في التنمية السياحية والترويج للسياحة كآلية للسلام واداة للتعاون المشترك في الحفاظ على التنوع الثقافي والاقتصادي بالاضافة الى تبادل الخبرات والتجارب المتوافرة لدى الدول الأخرى في مجال تنمية القطاع السياحي.

وكان عد السياح الدوليين حول العالم بلغ أكثر من مليار سائح خلال العام الماضي محققا رقما قياسيا غير مشهود في حين بلغ حجم صناعة السياحة قيمة تريليون دولار.
وتعد صناعة السياحة اليوم واحدة من اهم الصناعات العالمية واحد اهم الموارد الإنمائية اذ شهدت تطورا مطردا خلال السنوات الماضية على الرغم من الازمة المالية العالمية

في وقت تشير فيه البيانات الرسمية إلى انها تمثل تسعة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي فيما تشغل الوظائف السياحية واحدة من كل 11 وظيفة في جميع انحاء العالم.ويهدف الاحتفال السنوي باليوم العالمي للسياحة إلى تعميق وعي المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية فضلا عن التصدي للتحديات العالمية بالتوافق مع الأهداف الإنمائية الألفية.

وكانت منظمة السياحة العالمية اتخذت يوم ال27 من سبتمبر من كل عام واعتبارا من عام 1980 يوما عالميا سنويا وذلك في دورتها الثالثة المنعقدة في اسبانيا في سبتمبر 1979 تزامنا مع الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في ال27 من سبتمبر 1970.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم السياحة العالمي 2014 السياحة وتنمية المجتمعات المحلية في مدريد يوم السياحة العالمي 2014 السياحة وتنمية المجتمعات المحلية في مدريد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوم السياحة العالمي 2014 السياحة وتنمية المجتمعات المحلية في مدريد يوم السياحة العالمي 2014 السياحة وتنمية المجتمعات المحلية في مدريد



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر تتألّق بسروال برتقالي فضفاض وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى

GMT 23:09 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 العرب اليوم - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 23:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

شريف يكشف تفاصيل مرضه وخضوعه إلى فحوص طبية
 العرب اليوم - شريف يكشف تفاصيل مرضه وخضوعه إلى فحوص طبية

GMT 14:55 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 العرب اليوم - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 11:52 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 العرب اليوم - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 02:38 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل تخدير لعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 10:04 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

شركة "Xiaomi" الصينية تُطلق هاتفها الأحدث "Redmi Note 7"

GMT 02:47 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

علا الفارس تنافس مي عز الدين في تصميم زينة زكي

GMT 03:03 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سوق المواشي في المدينة المنورة يعالج خمس سلبيات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab