وفد المنطقة الحرة في مطار دبي يطلع على نظام الرقابة الغذائية
آخر تحديث GMT16:18:58
 العرب اليوم -

وفد المنطقة الحرة في مطار دبي يطلع على نظام الرقابة الغذائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد المنطقة الحرة في مطار دبي يطلع على نظام الرقابة الغذائية

وفد المنطقة الحرة
دبي - وام

اطلع وفد المنطقة الحرة في مطار دبي خلال زيارته اليوم بلدية دبي على أفضل الممارسات في نظام الرقابة الغذائية والإجراءات المتخذة بخصوص الموافقات على المخططات الداخلية لمنشآت ركن المطاعم في المنطقة الحرة من قبل البلدية.

تأتي الزيارة في إطار التبادل المعرفي واكتساب الخبرات بين الدوائر الحكومية والمؤسسات في الدولة.

وأكد خالد محمد شريف العوضي المدير التنفيذي للرقابة الغذائية خلال استقباله الوفد برئاسة جمال سالم الشاعر مدير إدارة المشاريع .. أهمية التعاون والترابط والاستفادة من الخبرات المطبقة وأفضل الممارسات في مجالات العمل المشتركة.

وألقى الضوء على جهود البلدية وإنجازاتها في مجال سلامة تخزين الأغذية ومخالفاتها ومساحاتها والتعامل السليم مع مياه الصرف الصحي وكيفية التخلص منها ومتطلبات المعالجة الصحية.

وأوضح أن دور البلدية هو الرقابة والتفتيش لضمان سلامة الأغذية المتداولة في الإمارة مع توعية المستهلك بسلامة الأغذية وبناء شراكة إستراتيجية مع كل المعنيين بسلامة الأغذية من الجمهور والمؤسسات الغذائية الجهات الحكومية الخاصة والتأكد من رفع المستوى الصحي للمؤسسات الغذائية ووعي المستهلك للتعامل مع الأغذية.

وأضاف أن الدائرة تسعى لتعرف كل المعنيين بالمبادئ الأساسية التي يجب الالتزام بها والعادات الصحية لسلامة الأغذية ومفهوم الأغذية والقضاء على الإشاعات الخاصة بمكونات الأغذية والألوان وتعريف الجمهور أيضا بكافة فئاته والتجار وصناع الأغذية بأهمية الألوان المستخدمة في الأطعمة والمأكولات.

وأشار العوضي إلى أن بلدية دبي تضع سلامة المستهلكين ضمن أولوياتها في الاشتراطات والأوامر المحلية وتمارس دورا رقابيا على مؤسسات الأغذية والمشروبات للتقيد بشروط الصحة والسلامة علاوة على دورات التوعية والتدريب التي تقيمها للعاملين في تلك المؤسسات من منطلق تكاملية الأدوار.

ولفت إلى أن البلدية تشدد إجراءاتها الرقابية خلال فترة إقامة الأحداث الترويجية والسياحية مثل مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي وغيرها من الأحداث التي تزخر بها دبي.

وأوضح أن أجهزة الرقابة في البلديات تلعب دورا مهما في رقابة الأغذية والمشروبات المقدمة مما جعل الدولة تتبوأ مكانة متقدمة في هذا المجال إذ صنفت مدينة دبي ضمن أكثر المدن أمنا في مجال رقابة الأغذية والصحة العامة.

وأفاد بأن التفتيش يستهدف بشكل خاص قطاع الأغذية الذي يشمل الفنادق والمطاعم والكافتيريات ومرافق خدمات المطاعم والمخابز ومحلات السوبر ماركت التي تقوم ببيع الكثير من الأطعمة عالية المخاطر مباشرة إلى المستهلكين.

وذكر أن إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي تنظم حملات تفتيشية شاملة على جميع المؤسسات الغذائية التابعه للقسم وعلى سيارات النقل والتأكيد على المواد الغذائية التي تستهلك بكثرة وذلك حفاظا على صحة وسلامة المستهلكين ويتم اتخاذ الإجراء اللازم حيال المؤسسات الغذائية الغير ملتزمه بشروط عرض وتخزين ونقل المواد الغذائية حسب اللوائح والقوانين.

ونوه العوضي بأن البلدية أصدرت تعميم للمؤسسات الغذائية بعدة لغات يوضح الشروط والمتطلبات الصحية الواجب توافرها في عمليات العرض الخارجي ومن أهمها عمليات الحفظ الحراري الساخن والبارد وحماية الأغذية من الملوثات الخارجية.

من جانبه أثنى وفد المنطقة الحرة في مطار دبي في نهاية اللقاء على إدارة الرقابة الغذائية وموظفيها .. مثمنين الفائدة التي حصلو عليها من زيارتهم حيث تعد البلدية من المؤسسات المتميزة والتي لها خبرة طويلة والعديد من الممارسات المميزة في مختلف المجالات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد المنطقة الحرة في مطار دبي يطلع على نظام الرقابة الغذائية وفد المنطقة الحرة في مطار دبي يطلع على نظام الرقابة الغذائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد المنطقة الحرة في مطار دبي يطلع على نظام الرقابة الغذائية وفد المنطقة الحرة في مطار دبي يطلع على نظام الرقابة الغذائية



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين كرويس تتألَّق خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 01:57 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

إيرينا شايك تسحر حفل أودي بفستان أحمر عاري الصدر

GMT 02:37 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

جينا رينيهارت تُصبح أغنى امرأة في أستراليا و85 عالميًا

GMT 12:06 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

هشام فتحي يكشف كواليس تصوير "خلصانة بشياكة"

GMT 04:58 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

صورة نادرة جمعت فيفي عبده و عبد الحليم حافظ

GMT 01:40 2015 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

تافاريس يتوقع بيع مليون سيارة لـ" سيتروين"

GMT 07:23 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

بن تيلور يكشف مزايا عطلات ركوب الدراجات

GMT 07:14 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

الهاشل يكشف خطة الخليج لتأسيس شركة للمدفوعات

GMT 18:06 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

"جزيرة صقلية" أيقونة الحضارات التاريخية في قلب إيطاليا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab