وزير الأوقاف المصري يشيد بإستعدادات السياحة لموسم الحج
آخر تحديث GMT18:08:19
 العرب اليوم -

وزير الأوقاف المصري يشيد بإستعدادات السياحة لموسم الحج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الأوقاف المصري يشيد بإستعدادات السياحة لموسم الحج

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
القاهرة ـ أ.ش.أ


أشاد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة رئيس بعثة الحج الرسمية بالحج السياحي من حيث الإعداد للموسم وتنفيذه بطريقة إحترافية ،مؤكدا أنها تعود للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها شركات السياحة في تنظيم الحج لسنوات طويلة.

كما أشاد وزير الأوقاف فى تصريح له اليوم للبعثة الاعلامية ببرامج الحج الإقتصادي التي تنظمها الشركات مؤكدا أنها تتضمن خدمات راقية ومتميزة تضمن راحة الحج وسلامته مع اسعار مناسبة.

وشدد جمعة على ان أهمية تلك البرامج تنبع من أنها تخص البسطاء ومحدودي الدخل من المواطنين وهي الفئة التي توليها الدولة حاليا اهمية كبرى.. مطالبا بالتوسع في تنفيذ تلك البرامج والاستفادة من خبرة شركات السياحة في هذا المجال خلال الاعوام القادمة.

وأكد وزير الأوقاف على أن اهم ميزة في الحج هذا العام هو التواصل والتنسيق غير مسبوق بين البعثات النوعية للحج وتكاملهم لتحقيق هدف واحد وهو خدمة الحج المصري بغض النظر عن البعثة التي ينتمي إليها.
وقام وزير الأوقاف بزيارة لمخيمات الحج السياحي بمختلف أنواعه البري والإقتصادي والاربع والخمسة نجوم في عرفات وتفقد استعدادات قطاع السياحة لتصعيدالحجاج وإقامة وخدمات الحجاج بالمشاعر المقدسة.

رافق الوزير خلال الزيارة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف واللواء شاكرالكيال رئيس الجهاز التنفيذي للحج المصري المشرف على حج القرعة ومصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحج السياحي وكمال الشريف رئيس بعثة حج التضامن واعضاء لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة.

وأشاد الوزير والوفد المرافق له بالخدمات المقدمة من شركات السياحة للحجاج في كافة المستويات، معتبرا ان ما تنفذه شركات السياحة من خدمات للحج الاقتصادي يعد نقلة نوعية في حج البسطاء .

كما أشاد الوزير بالفكرة التي نفذتها شركات السياحة هذا العام برفع علم مصر على مخيمات مني وعرفات وفي شوارعهما وتحمل شعار " تحيا مصر ".

من ناحية أخرى، عقد وزير الأوقاف رئيس البعثة الرسمية للحج إجتماعا مع مسئولي بعثة الحج السياحي لمتابعة تصعيد الحجاج الى عرفات ، كما تابع معهم عمليات التصعيد وخدمات الحجاج في مني وعرفات.

وأكد مطصفي عبد اللطيف المشرف على البعثة أن الشركات بدأت منذ عصر اليوم الخميس تصعيد حجاجها الى عرفات مباشرة دون المبيت في منى لتجنب الزحام والتدافع وضمان وصول الحجاج الى مخيماتهم في التوقيتات المناسبة.

وأضاف أن البعثة من الغرفة والوزارة عقدت إجتماعا مع أعضاء البعثة والتأكيد عليه بتقديم كافة التسهيلات للشركات في التصعيد والإتفاق على التواصل مع اللجنة الرئيسية برئاسة محمد شعلان رئيس الإدارة المركزية للشركات وإخطارها أولا باول بعملية التصعيد.

واضاف أن هشام زعزوع وزير السياحة يتابع اولا باول عمليات التصعيد ويتم تقديم عدة تقارير يوميا حول التصعيد وخدمة الحجاج في منى وعرفات، مشيرا الى أن حالة الطوارئ القصوى التي اعلنتها البعثة بين لجانها مستمرة طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة.

وأكد محمد شعلان أنه تم لجان الإشراف تواجدت في كافة أماكن إقامة الحجاج وتابعت عمليات التصعيد التي تمت على مدار اليوم بسهولة ويسر ودون أية مشاكل كبيرة .. وقال إن الحجاج بدأوا يتوافدون منذ ظهر اليوم على مخيمات عرفات وهناك لجان أخري في إنتظارهم بها.
من جانبها قامت لجنة السياحة الدينية بتقسيم العمل بينها ومعها أعضاء الجهاز الإداري برئاسة أسامة عمارة أمين عام الغرفة حيث قامت مجموعة بالتواصل مع جميع شركات السياحة خلال تصعيد الحجاج بجانب التواصل على مدار الساعة مع المطوفين ،كما اطمأنت اللجنة على توافر الخدمات المتفق عليها مع المطوفين في مخيمات منى وعرفات.

وأكد ناصر تركي أن تصعيد حجاج الشركات بدأ عصر اليوم ويستمر حتى الفجر .. مشيرا الى أن شركات السياحة قامت باستئجار أتوبيسات وحافلات خاصة بحجاجها فقط أولا لضمان انتظام التصعيد دون أية مشاكل وسوف تظل هذه السيارات مرافقة للحجاج طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة، مؤكدا استمرار التواصل مع الشركات طوال تواجدها بالمشاعر المقدسة.

وأكد باسل السيسي أن حجاج السياحة يتمتعون هذا العام بجرعة كبيرة من التوعية الدينية من خلال تواجد أعداد كبيرة من الوعاظ والمشايخ لكل شركة بجانب البعثة الدينية المرافقة للبعثةالرسمية للحج السياحي والتي تضم كبار علماء الأزهر الشريف وعلى رأسهم فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام ووكيل الأزهر الشرف الدكتورعباس شومان وسوف يتم أقامة ندوات دينية للحجاج بعرفات ومنى.

وأكد إيهاب عبد العال أمين صندوق الغرفة أن هناك 350 أتوبيسا ترافق حجاج البري منذ مغادرتهم مصر وسترافقهم الأتوبيسات طوال تواجدهم بالأراضي المقدسة، مشيرا الى أن الحج البري والاقتصادي يقيمون هذا العام لأول مرة في مخيمات مكيفة بجانب توافر التغذية طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة، وهناك لجان دائمة من الوارة والغرفة مرافقة لهؤلاء الحجاج للاطمئنان عليهم.

وأضاف علاء الغمري أن برامج الحج الخمس والأربع نجوم يتمتعون بخدمات متميزة كالعادة من بوفيهات مفتوحة في منى وعرفات ومرافقة أوتبيسات فاخرة لهم في الإنتقالات بالمشاعر المقدسة.

وشدد على ان هناك تسيقا تاما مع مؤسسة الطوافة لتنفيذ الخدمات المتفق عليها في العقد الموحد الذي تم توقيعه بين الغرفة والوزارة ..مؤكدا أن الشركات استلمت مبكرا مخميات مني وعرفات لتجهيزها لاستقبال الحجاج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأوقاف المصري يشيد بإستعدادات السياحة لموسم الحج وزير الأوقاف المصري يشيد بإستعدادات السياحة لموسم الحج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأوقاف المصري يشيد بإستعدادات السياحة لموسم الحج وزير الأوقاف المصري يشيد بإستعدادات السياحة لموسم الحج



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab