وزارة السياحة المصرية تنهي إستعدادها لبدء رحلات الحج السياحي
آخر تحديث GMT10:39:33
 العرب اليوم -

وزارة السياحة المصرية تنهي إستعدادها لبدء رحلات الحج السياحي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة السياحة المصرية تنهي إستعدادها لبدء رحلات الحج السياحي

مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة المصرية
القاهرة ـ أ ش أ

أنهت وزارة السياحة استعداداتها لانطلاق رحلات الحج السياحي وبدأت في تسليم جوازات سفر الحجاج إلى الشركات، حيث من المقرر أن تغادر الأربعاء القادم أولي رحلات الطيران للحج السياحي من مطار القاهرة على أن يتم بعدها تكثيف رحلات نقل الحجاج.

وقال مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحي، أن القنصلية السعودية بالإسكندرية والمختصة بإصدار تأشيرات الحج السياحي تبذل جهدا كبيرا للانتهاء من إصدار التأشيرات، موضحا أن القنصلية انتهت من إصدار حوالي 15 ألف تأشيرة تمثل أكثر من 50% من حصة السياحة من التأشيرات وسوف تنتهي خلال أيام من إصدار باقي التأشيرات.

وأضاف عبداللطيف أن لجان الوزارة لمتابعة موسم الحج انطلق عملها اليوم الأحد حيث غادرت أولي اللجان إلى الأراضي السعودية لتستعد لاستقبال الحجاج، كما ستقوم اللجنة بفحص تقارير لجان معاينة مساكن الحجاج وما سجلته من ملاحظات حول بعض المساكن والتأكد من تلافي كافة تلك الملاحظات قبل وصول الحجاج.

وأشار إلى أن اللجان سوف تكتمل خلال اليومين القادمين حيث تنتشر اللجان في المطارات المصرية التي تغادر منها رحلات الحج وأيضا ميناء نويبع وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار الحدودي بين الأردن والسعودية الخاص بعبور رحلات الحج البري.. بالإضافة إلى اللجان الرئيسية الأخري في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطاري جدة والمدينة بمشاركة غرفة شركات السياحة، موضحا أن اللجنة المركزية سوف تكون في مكة المكرمة وسوف تقوم بالتنسيق والمتابعة مع كافة اللجان.

وقال إن وزير السياحة هشام زعزوع طلب إمداده بتقرير يومي عن أحوال الحجاج وطلب تقديم كافة التسهيلات وحل أية مشاكل تواجه الحجاج خلال تدفقهم على الاراضي المقدسة.

ومن ناحية أخري شكلت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركي غرفة عمليات من أعضاء اللجنة والجهاز الإداري بالغرفة لمتابعة شركات السياحة خلال الأيام المقبلة للتأكد من انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج واستلام التأشيرات والتنسيق مع وزارة السياحة لحل أية مشكلة طارئة قد تواجه الشركات في الأيام القادمة، كما فتحت اللجنة خطوط أتصال مباشر مع الشركات وطلبت إمدادها بالموقف أولا بأول حول أنهاء إجراءات السفر وحتي بعد وصول الحجاج للأراضي المقدسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة السياحة المصرية تنهي إستعدادها لبدء رحلات الحج السياحي وزارة السياحة المصرية تنهي إستعدادها لبدء رحلات الحج السياحي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab